أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

أفضل وأسهل وأسرع أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

الانتظام على أكلات لزيادة الرغبة عند النساء تعتبر من أكثر الطرق الآمنة لرفع مستوى الشهوة والتغلب على البرود الجنسي الذي قد تعاني منه السيدات لأسباب مختلفة.

 

فسواء كانت تغير الهرمونات مع الحمل والولادة واضطرابات الدورة الشهرية، أو كان الاجهاد من ضغوط العمل ورعاية الأبناء أو غيرها من أسباب تقلل الدافع الجنسي.

 

فإن هناك الكثير من الحلول التي تساعدك في استعادة حياتك الطبيعية والإقبال على العلاقة الحميمة ومنها مجموعة متنوعة من الأكلات والأعشاب.

 

وتبحث الكثير من النساء والرجال أيضًا عن طرق استعادة الرغبة لدى المرأة، فمن ناحية من حقها الاستمتاع بالعلاقة الحميمة ولا تكن بالنسبة لها مجرد تأدية واجب أو من المهام المزعجة لإرضاء زوجها.

 

ومن ناحية أخرى فإن سعادة الرجل واستمتاعه بالعلاقة يزيد إذا كان تجاوب زوجته معه أكبر فلا يشعر أنه مع دُمية بلا روح، فكلما كان تفاعلك وتجاوبك أكبر كلما أدى هذا للسعادة للطرفين.

 

ما هو البرود الجنسي عند المرأة؟

قبل أن ندخل في التفاصيل من المهم أن نعرف أنه لا يوجد دافع جنسية صحيح وآخر خاطئ لدى الأنثى، وبالتالي ليس هناك قاعدة ثابتة لعدد المرات المثالي التي يمارس فيها الناس العلاقة الحميمة.

 

فالدافع الجنسي لدى المرأة أكثر تعقيدًا من الرجل، ففي كل دورة شهرية تتعرض النساء لزيادة كبيرة في الهرمونات، وتنخفض فجأة.

 

مما يؤدي إلى تغيرات مزاجية حادة، وإذا أضفنا ضغوط العمل والماديات والخلافات أيضًا مع شريك الحياة والتي تتأثر بها نفسية المرأة أكثر من الرجل فهذا يجعلنا نؤكد أهمية الدافع النفسي لزيادة إقبال المرأة على العلاقة الحميمة.

 

وعادة ما يحدث انخفاض الرغبة تدريجيا لدى المرأة وليس فجأة، ولكن إذا حدث تغير صادم وسريع فإنه من الأفضل استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود أمراض تسببت في هذا الاختلاف السريع.

 

أفضل وأسهل أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي أثبتت فاعليتها سواء نتيجة التجارب المتنوعة على مدى عدة قرون أو مع إجراب تجارب ودراسات عليها، ومن أفضل تلك الاطعمة التي يمكن الاعتماد عليها:

 

1. السبانخ:

وهي من الخضراوات الغنية بالحديد الضروري لزيادة تدفق الدم إلى المناطق البعيدة في الجسم والتي منها الأعضاء التناسلية مما يزيد من درجة الإحساس فيها، كما أنها غنية بالمغنسيوم الذي يقلل من التهابات الأوعية الدموية.

 

ويقول البعض أن تاثير السبانخ على رغبة النساء مثل تأثير الفياجرا للرجال وتجعل الجنس أكثر متعة للطرفين بحيث تشعر المرأة بهزات جماع أكثر وتزداد قوة الانتصاب لدى الرجل.

 

2. الشوكولاتة الداكنة:

تعرفين بالطبع أنك تشتهين السكريات عمومًا والشوكولاتة خصوصًا قبل الدورة الشهرية وعند التعرض إلى ضغوط عصبية.

 

وهذا لأن الشوكولاتة الداكنة غنية بمستويات مرتفعة من الدوبامين والسيروتونين وهي هرمونات السعادة أو المتعة في الجسم، وكلما زاذت نسبة هذه الهرمونات انخفض معدل التوتر مما يزيد تلقائيًا من الرغبة الجنسية.

 

كما أن الكاكاو من ناحية أخرى أثبت قدرته على تعزيز تدفق الدم عبر الشرايين والأوعية الدموية مما يُسهل من وصولها إلى الأعضاء الحميمة ورفع درجة الاستجابة الجنسية.

 

3. الفلفل:

الفلفل عمومًا والحار خصوصًا من أشهر أكلات لزيادة الرغبة عند النساء والرجال أيضًا، فهو يتمتع بقدرة على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويحفز الإندروفين مما يزيد من العرق ويُسرع معدل ضربات القلب وهذا يؤدي لتدفق الدم إلى جميع مناطق الجسم وبالتالي الحصول على متعة جنسية أفضل.

 

ولكن يجب الحرص من ملامسة الأعضاء الحساسة بعد الإمساك بالفلفل بل يجب غسل اليدين جيدًا وتطبيق زيوت أو كريم لتقليل التأثير الحار في اليدين وعدم انتقاله للمنطقة التناسلية.

 

4. الشاي الأخضر:

يعتبره البعض من أسرار الحياة الليلية الأكثر سخونة، فهو غني بمركبات مضادة للأكسدة والتي لديها قدرة على التخلص من دهون البطن وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الكبد، كما يتمتع الشاي الأخضر بوجود مادة الكاتيكين التي تعزز الرغبة من خلال زيادة تدفق الدم إلى المناطق الحميمة.

 

ويؤدي الكاتيكين أيضًا إلى دعم قدرة الأوعية الدموية على إفراز أكسيد النيتريك الذي يؤدي بالتالي إلى اتساع حجم الأوعية الدموية ويقلل من الالتهابات ويزيد الطاقة.

 

5. البيستو:

وهو عبارة عن حبات من الصنوبر الغنية بالزنك، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من الزنك في الجسم يتسمون برغبة جنسية أكثر قوة.

 

فالزنك ضروري للتفاعل مع مجموعة متنوعة من الأنزيمات التي تنظم عمل وظائف حيوية عدة في الجسم وله دور في النمو واستشفاء الخلايا وإفراز الهرمونات التناسلية وغيرها.

 

6. الزنجبيل:

وهو من الأعشاب التي يمكن تناولها أو غليها وشربها لتحسين الحياة الجنسية عن طريق زيادة الطاقة وتقوية الأوعية الدموية والشرايين.

 

ففي دراسة تم نشرها في المجلة الدورية لأمراض القلب فإن ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل عدة مرات في الأسبوع لها فوائد لا تخطر على البال للقلب، وطالما تتحسن صحة القلب فإن معدلات الطاقة ترتفع ويحدث إقبال أكبر على العلاقة.

 

7. بذور اليقطين من أكلات لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء:

اليقطين أو القرع يتمتع بقدرة كبيرة على تحسين الحالة المزاجية ورفع المعنويات بشكل واضح وسريع.

 

فهو واحد من أفضل المصادر للحمض الأميني المعروف باسم التربتوفان الذي يساعد على إنتاج السيروتونين في الدماغ ويقلل من الاكتئاب عن طريق توزيع هذا الهرمون في الجسم كله، ويمكن تناول تلك البذور على شكل تسالي ومقرمشات.

 

8. الموز:

قد تتعجبين من كون الموز من أكلات لزيادة الرغبة عند النساء، ولكن هذه الفاكهة اللذيذة تعتبر من أهم مصادر البوتاسيوم القادر على عكس تأثير الأطعمة الغنية بالصوديوم على الجسم.

 

فالأطعمة المالحة لا تقلل فقط من تدفق الدم إلى المناطق التناسلية ولكنها تؤدي إلى انتفاخ الأوعية الدموية والمنطقة التناسلية مما يؤدي إلى فشل أي علاق حميم.

 

 

9. الأسماك:

من المعروف أن الأسماك مثل السلمون والبري والسردين والتونة غنية للغاية بأحماض أوميغا 3 الدهنية وهذا لا يفيد فقط صحة القلب وتعزيز تدفق الدم عبر الشرايين الضيقة حول المنطقة التناسلية.

 

ولكنه أيضًا يرفع مستويات الدوبامين في الدماغ مما يعني الشعور بالاسترخاء وفاعلية التواصل البناء والمثمر مع شريك حياتك والحصول على علاقة أكثر متعة للطرفين.

 

10. الجنكة بيلوبا:

وهو مكمل عشبي شهير ويمكن تناوله في الكثير من الأشكال، والأبحاث الأولية عليه تؤكد أنه منشط جنسي طبيعي سواء على هيئة أوراق مجففة أو كبسولات أو مستخلصات سائلة.

 

وسر قدرتها في زيادة الرغبة الجنسية هي مركبات الفلافونيد المتوفرة فيها بكثرة والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحسن من تدفق الدورة الدموية وتؤثر سريعًا على الحالة الذهنية والعصبية.

 

كما ثبت أن القهوة والجنسينغ والماكا والبابونج لها قدرة أيضًا على تحسين الحالة المزاجية والعصبية للطرفين وخصوصًا المرأة، كما أن شرائح اللحم أو البروتين ترفع حجم الكتلة العضلية بالتدريج مما يزيد من القدرة على التحمل بشرط عدم الزيادة عن 100 جم يوميًا حتى لا تؤثر اللحوم على نسبة الكوليسترول في الدم.

 

هل المكملات الغذائية يمكن أن تؤدي فائدة أكلات لزيادة الرغبة عند النساء؟

هناك مجموعة من المكملات الغذائية التي تزيد الطاقة وتعمل على تحسين الحالة المزاجية والعصبية وترفع معدلات تدفق الدورة الدموية في الجسم مما يؤثر بالتالي على إقبال المرأة على العلاقة الحميمة.

 

ولأن الشخص عادة ما يمل من تكرار الأطعمة وقد يتعارض بعضها مع مرض لديه أو حساسية أو حتى مشكلة امتصاص في القولون، فإن المكملات الغذائية يمكنها تعويض بعض النقص في الطعام.

 

ولكن يجب قراءة مكونات هذه المكملات جيدًا والتأكد من عدم وجود ردود فعل حساسية من أي منها، كما أن الاكتفاء بها وحدها أمر غير صحيح أيضًا فالطعام الصحي مفيد لكل اجزاء الجسم ولا يمكن استبدال كبسولة به.

 

ومن أفضل أنواع المكملات التي تحتوي على عناصر طبيعية لزيادة الرغبة عند النساء نرشح لك كل من:

 

1. حبوب فياماكس Viamax herbs for her الطبيعية:

وهي من المنتجات الأمريكية شديدة الشهرة والفالعية في زيادة الطاقة لدى النساء وسرعة الاستجابة العاطفية والشعور بالنشوة الجنسية خلال العلاقة الحميمة.

 

فإذا كنت تعانين من عدم الوصول مطلقًا إلى هزة الجماع وتتهربين من العلاقة بسبب هذا أو لا تجدين في نفسك الدافع للممارسة بسبب حاجتك إلى فترة مداعبات أطول فإن فياماكس قادر على حلّ هذه المشكلة بحيث تشعرين بالنشوة أكثر من مرة خلال اللقاء مع أقل قدر من المداعبات.

 

ويحتوي فياماكس على مدموعة قوية من الفيتامينات والمعادن والأعشاب التي تتفاعل جميعًا لزيادة الاستجابة العصبية وتقليل هرمون التوتر وزيادة التحفيز الجنسي، ومن أهم تلك المكونات كل من الثيوبرومين، والجينسنغ، والجنكة بيلوبا، والتوت الأحمر، وجذر عرق السوس.

 

بالإضافة إلى جذر الزنجبيل، وإندول -3 كاربينول، وورقة داميانا، وجذر الكوهوش الأسود، وفيتامينات أ ، ب و هـ و ج، وأيضًا حمض الفوليك، والكالسيوم.

 

وهذه المجموعة من الأعشاب ومضادات الأكسدة قادرة على تخليص الجسم من السموم وزيادة الطاقة واستشفاء العضلات وغيرها مما يرفع درجة الرغبة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

2. ليبيدو باور LiBido power:

إذا لم ترغبي في الانتظام على مكمل غذائي لفترة وكنت تشعرين أن حالة تراجع الرغبة مؤقتة أو نتيجة ظروف طارئة وترغبين في دفعة سريعة فيمكنك الاعتماد على ليبيدو باور المتطور.

 

فهو يمنحك نتيجة سريعة خلال ساعة واحدة قبل الجماع مما يزيد من استجابتك وتفاعلك مع زوجك.

 

وهو يتكوّن من خلاصة الماكا الجافة،، ومستخرج الغرنا، وخلاصة جوز الكولا، والـ ل_ تورين، وخلاصة المويرا بواما، الزنك، وفيتامين ب 3، والجنكة بيلوبا، والأرجينين، بالإضافة إلى فوسفات الكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم ستيرات، وثاني أكسيد السيليكوم، وهيدروكسيد التيتانيوم هيدروكسي بروبيل ميثيل السليلوز.

 

وهذه العناصر كلها لها تأثير سريع على الأعصاب وتزيد من الطاقة بشكل كبير وتم تجربتها كثيرًا في مجال الرغبة الجنسية وزيادة الدافع سواء للرجال أو النساء، ولا تحتاجين للانتظام عليها لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

ملخص سريع عن أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

اللجوء إلى أكلات لزيادة الرغبة عند النساء سيعتمد في الغالب على العناصر التي تزيد من هرمون السعادة وتؤدي إلى استرخاء الأعصاب وتحسين الحالة النفسية وأيضًا تنشيط الدورة الدموية.

 

وليس هناك ضرورة للمبالغة في تناول نوع واحد من الأطعمة بل التنوع مطلوب للغاية، كما يجب التأكد من عدم وجود تعارض بين أي أكلة تواظبين عليها وبين أدوية معينة أو أمراض تكوني مهددة بها نتيجة تاريخ عائلي أو تعاني منها بالفعل.

 

وإذا استخدمت المكملات الغذائية بدلًا من الطعام فهذا تفضيلك الشخصي لكن يجب الحرص على عدم تناول عدة أنواع من المكملات دون استشارة الطبيب حتى لا تتسبب في عكس تأثير يعضها البعض.

 

المراجع:

  1. Health Line: Sex drive foods for female
  2. Eat this: foods to increase your sex drive

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة