اسباب ترهل المؤخرة والخيارات المتاحة لعلاجها

اسباب ترهل المؤخرة الأكثر شيوعاً لدى النساء وطرق علاجها

سواء مع التقدم في العمر أو أسلوب الحياة غير الصحي أو حتى الجينات الوراثية فإن الجسم يتعرض باستمرار لتغيرات قد يكون بعضها مزعجًا للغاية.

 

وتبحث الكثير من النساء عن اسباب ترهل المؤخرة والتي تسبب لها الكثير من الإحراج وعدم الثقة في النفس خصوصًا مع رؤية الأجسام المشدودة والرغبة في الاستمتاع ببشرة مثالية.

 

ويمكن لأي شخص أن يصاب بترهل في الأرداف ولكنه أكثر شيوعًا في النساء لأن طبيعة جسم المرأة أكثر قدرة على تخزين الدهون في تلك المنطقة مقارنة بالرجل والذي يزيد تركز الدهون لديه في البطن أكثر من الردفين والوركين.

 

فإذا كنت منزعجة للغاية من ترهل الردفين، فلا تقلقي فهي ليست من الأشياء مستحيلة العلاج وليس عليك تحمل الأمر المزعج خصوصًا إذا كان يضر بثقتك في نفسك.

 

اسباب ترهل المؤخرة

تتنوع اسباب ترهل المؤخرة والذي يزيد من ظهور الخطوط البيضاء والجلد غير المشدود وربما أيضًا عدم توحد اللون، وتتمثل أهم هذه الأسباب في:

 

1. التقدم في العمر:

وهو واحد من أهم اسباب ترهل المؤخرة، فمع التقدم في العمر تبدأ الخلايا في الجسم عمومًا في فقدان قدرتها على التجدد أو الاستجابة للعناصر الغذائية الموجودة وتتعرض للتلف بشكل أسرع من القدرة على التجدد.

 

وهذا بالتالي يقلل من كتلة العضلات ومن نسبة الكولاجين والإيلاستين في الجلد عمومًا، وهي البروتينات المسؤولة عن شد الجلد ودعمه من الداخل، كما تقل الروابط في الجسم مما يقلل من المظهر الثابت.

 

2. عدم ممارسة الرياضة:

يتجاهل الكثير من الناس أهمية ممارسة الرياضة ولو لمدة 10 دقائق يوميًا ليس فقط لشد الجلد ومنع الترهل وعلاجه أيضًا بل أيضًا لتنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي سرعة أكبر في تجديد الخلايا التالفة نتيجة العمليات الحيوية في الجسم من هضم وتنفس وإخراج وغيرها.

 

فالكسل وعدم ممارسة النشاط البدني والانتقال بالسيارات ونسيان المشي وركوب الدراجات يزيد من ترهل الجسم بشكل متزايد.

 

وعلى العكس من ذلك بالحركة المنتظمة تزيد من الكتلة العضلية وتحرق السعرات الحرارية وتمنع تكوُّن الدهون مما يزيد من شد الجلد.

 

3. الوظائف المكتبية:

هناك وظائف يظل الشخص جالسًا فيها لفترة طويلة للغاية على المكتب مما يزيد من الترهل في المؤخرة، وهنا عليه أخذ استراحة لفترات من الوقت وشد العضلات بتمارين خفيفة للتقليل من التأثير السيء لفترة الجلوس الطويل.

 

4. الفقدان السريع للوزن:

سواء نتيجة الإصابة بمرض أو نتيجة اتباع حمية غذائية قاسية أو عملية تكميم للمعدة، فإن الخسارة السريعة للوزن ليست صحية على الإطلاق ولا تؤدي إلا إلى ترهل الجسم بأكمله وليس فقط الأرداف.

 

فحتى الحمية الغذائية المتوسطة دون تمارين لا تزيد من الترهل مثل القاسية، والأفضل على الإطلاق ممارسة الرياضة مع الحمية لشد الجلد الذي يفقد الدهون بانتظام.

 

ما هي الخيارات الجراحية لشد ترهل المؤخرة؟

بعد أن تعرفنا على اسباب ترهل المؤخرة، فإننا نؤكد أن خيارات العلاج متنوعة للغاية ومنها العمليات الجراحية، والتي منها أكثر من نوع:

 

  • جراحة ترهل الأرداف: وهي تشكل الأرداف وتعيد رفعها وتزيد من حجم الأرداف المنخفضة وتمنحك مظهرا أكثر رشاقة وثباتا مع إزالة الدهون الزائدة وإعادة توزيعها من جديد لمظهر منحوت أكثر.

 

  • جراحة شد الفخذين: وفيها يتم التركيز على الفخذين لشد الجلد الزائد وبالتالي يحدث ارتفاع في المؤخرة وتأثير مباشر عليها.

 

  • جراحة شد البطن: فمن المعروف أن البطن المنحوتة أيضًا تزيد من رشاقة الجسم عموما وستؤثر إيجابا في الإطلالة عموما.

 

  • جراحة شفط الدهون: وفيها يتم شفط الدهون الزائدة مما يزيد من تناسق منطقة الجسم الخاضعة للجراحة.

 

الطرق غير الجراحية لشد الأرداف

أيا كانت اسباب ترهل المؤخرة فإنه يمكن المساعدة في العلاج عبر طرق ناجحة وغير جراحية وإن كانت تتطلب بعض الصبر والوقت، ولكن نتيجتها تكون دائمة أكثر من العمليات الجراحية، ومن تلك الطرق:

 

1. الأجهزة المتنوعة لشد الجسم:

وهي أجهزة تساعد في تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد عند استخدامها بشكل منتظم مع الدهانات المناسبة ويمكن ملاحظة نتيجة معقولة لها خلال 15-30 يوم مع تحسن مستمر في النتائج، ومن أفضل الأجهزة التي يمكنك استخدام لشد ترهل المؤخرة:

 

  • جهاز السيلوليت الحراري إنوفا جود INNOVAGOODS:

سواء كان الترهل في المؤخرة أو الثدي أو أي منطقة أخرى في الجسم فإن جهاز Innova Goods بتقنية فريدة مريحة للغاية في الاستخدام وشديدة الفاعلية يمنحك نتائج سريعة في التغلب على السيلوليت والترهل.

 

فهو يعتمد على تقنية الفراغ والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتصريف طبقات الدهون، أما الحرارة التي يُطلقها فهيي تذيب تلك الدهون وترفع من مستوى الكولاجين والإيلاستين تحت الجلد.

 

إذا استخدمتيه مرة أو مرتين يوميًا لمدة 10 دقائق سواء وأنت أمام التلفاز أو خلال أوقات الراحة فستجدين نتيجة مميزة خلال 15 يوما على الأكثر مع نعومة بالغة في الأرداف.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز شد الترهلات وإزالة السيلوليت Innovagoods:

وهو يعتمد فقط على التقنية الفراغية مع سهولة شديدة في الاستخدام وبطارية قابلة للشحن لإمكانية توجيهه إلى أي مكان في الجسم مع زر تشغيل وإيقاف وإمكانية تعديل سرعة الشفط وفقا لرغبتك ومدى تحملك.

 

فإذا لم يكن جسمك سيتحمل الحرارة مع الشد الفراغي فيمكنك تجربة هذا الإصدار بسعر تنافسي للغاية ونتيجة مميزة في الوقت ذاته ومناسب للغاية للأرداف.

رابط شراء المنتج

 

  • الجهاز المطاطي لشد الأرداف:

كما ذكرنا من قبل فإن التمارين الرياضية مهمة للغاية لشد الترهلات، ولكن لأنك قد تشعرين بالملل من أدائها فيمكنك الاستعانة بالأحبال المطاطية التي تساعدك في التركيز على منطقة معينة وشدها دون الكثير من الانهاك كما تحافظ على لياقتك أيضا.

 

ويأتي الجهاز مع اثنين من شرائط المقاومة ومستويات مقاومة مناسبة للجميع لنحت الردفين والوركين مع دليل الاستخدام وكيفية التركيز على مناطق معينة.

رابط شراء المنتج

 

2. الرياضات المختلفة:

تعلم السباحة أو الحرص على المشي لمدة نصف ساعة يوميا أو تشغيل فيديو لتمارين منزلية خفيفة لشد الردفين ستأتي معك بنتائج فعالة للغاية في خلال فترة زمنية قصيرة مع تحسين الحالة المزاجية والنفسية وهو الأمر الذي سينعكس على ثقتك بنفسك.

 

3. التدليك:

الأجهزة الفراغية والحرارية تقوم بتدليك عميق لطبقات الجلد، ويمكن لتدليك الزيوت الحارة في منطقة الردفين أن تزيد من نعومة الجلد وشد الترهل، وسترتفع النتيجة التي ستحصلين عليها إذا إستخدمت الاجهزة الفراغية مع الزيوت الحارة.

 

4. الانتباه إلى النظام الغذائي:

إذا كان نظامك الغذائي غنيا بالسكريات والكربوهيدرات فإنك لن تشاهدين نتيجة سريعة، بل يجب أن تركزين على البروتين والفواكه والخضراوات المتنوعة والتي تزيد من روابط العضلات وتقلل من الدهون وبالتالي لا يوجد أي فرصة لتراكمها على الإطلاق في الفخذين والوركين.

 

كلمة أخيرة عن اسباب ترهل المؤخرة

أيًا كانت الأسباب وراء ترهل المؤخرة فإنه يمكن ببعض التغيرات في العادات الصحية والغذائية والأجهزة المساعدة أن تتغلبين على الترهل في موعد أقصاه شهرين من بدء الاستخدام خصوصا إذا استخدمت أكثر من طريقة معا مثل التمارين والتدليك وواحد من الأجهزة المساعدة.

 

ويجب أن تضعي نتائج واقعية أيضًا، فليس ممكنا الحصول على جسم موديل في شهر أو شهرين، ولكنك بالتأكيد مع الاستمرار والإرادة ستلاحظين فارقا كبيرًا ومريحا.

 

المراجع:

  1. Cadogan Clinic: Saggy buttocks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات

تصل الى %30

 

لمتابعينا على انستجرام فقط  

Coupon Code - GET30
FOLLOW US ON INSTAGRAM
موقع الدكتوره زينه
close-link
تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة
error: Content is protected !!