اسماء كريمات تضييق المهبل المعتمدة طبياً (منتجات طبيعية)

اسماء كريمات تضييق المهبل

يوجد الكثير من المفاهيم الخاطئة المنتشرة في مجتمع حواء، حول أن المهبل يفقد مرونته ويصبح فضفاضًا إلى الأبد، ويحدث ذلك مع التقدم في العمر والولادة.

 

ولكن الحقيقة تبعد كل البعد عن هذه الأشاعات؛ لأن المهبل يمكن أن يعود إلى شكله السابق عن طريق تمارين معينة تستخدم في تقوية عضلات قاع الحوض وعضلات المهبل أو اسماء كريمات تضييق المهبل المتنوعة.

 

أسباب تمدد واتساع المهبل

يؤثر على مرونة المهبل شيئين فقط لا غير، وهم العمر والولادة بينما العلاقة الحميمية المتكررة لا تسبب تمدد المهبل واتساعه على الإطلاق.

 

1. التقدم في العمر:

قد تلاحظين تغيرًا في مرونة المهبل ابتداءًا من سن الأربعينات؛ ويحدث ذلك نتيجة انخفاض في مستوى الهرمونات الأنثوية مثل هرمون الاستروجين ويحدث ذلك قرابة دخولك من مرحلة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية.

 

وينتج عن انخفاض هرمون الاستروجين تحول في أنسجة المهبل وبالتالي تصبح أقل مرونة وأرق وأكثر جفافًا وأقل حمضية؛ مما قد يؤدي إلى اتساع المهبل وجفافه الذي ينتج عنه عدم الراحة وانخفاض المتعة أثناء الجماع.

 

ولذلك ينصح الأطباء باستخدام الكريمات حيث يوجد الكثير من أسماء كريمات تضييق المهبل التي تعالج اتساع المهبل وفي نفس الوقت تعالج جفاف المهبل.

 

2. إنجاب الأطفال:

مما لاشك فيه أنه من الطبيعي اتساع المهبل بعد إنجاب الأطفال عن طريق الولادة المهبلية، حيث تتمدد عضلات الحوض والمهبل للسماح للجنين بالمرور، ويصبح المهبل أضعف قليلاً.

 

ولكن ينبغي أن يعود المهبل خلال أيام إلى شكله السابق، على الرغم من أنه قد لا يرجع إلى شكله الأصلي تمامًا؛ وخصوصًا إذا تعددت الولادات لأن عضلات الحوض والمهبل تفقد مرونتها.

 

ولكن يمكنك القيام بتمارين لتقوية عضلات الحوض والمهبل وأيضًا استخدام الكريمات الطبيعية لتضييق المهبل.

 

 

افضل اسماء كريمات تضييق المهبل

يوجد الكثير من انواع كريم تضييق المهبل، والتي تحتوي على هرمونات أنثوية، ولكن جميع أطباء النساء حول العالم ينصحون باستخدام كريمات طبيعية في تضييق المهبل.

 

ومن أمثلة اسماء كريمات تضييق المهبل التي تحتوي على مكونات طبيعية الآتي:

 

1. جل VIVIFY Tightening لتضييق المهبل بعد الولادة

يعمل جل VIVIFY Tightening على شد أنسجة المهبل الخارجية وبالتالي تقل المساحة داخل المهبل حيث يعيد سمك جدران المهبل إلى طبيعته.

 

مما يترتب عليه إحساس المرأة بمزيد من الاحتكاك اثناء عملية الإيلاج. وبالتالي زيادة المتعة الجنسية وقت الجماع، ويستخدم في حالات تضييق المهبل بعد الولادة، ولكنه لا يستخدم أثناء الحمل.

 

يتميز جل VIVIFY Tightening الأمريكي بتكونه من مكونات طبيعية 100%، ويعمل أيضًا على ترطيب المهبل وبالتالي علاج جفاف المهبل الذي يسبب ألم أثناء الجماع، وبالتالي يجعل الجماع أكثر متعة وراحة.

رابط شراء المنتج

 

2. فياماكس تايت جل Viamax كريم تضييق المهبل (صنع في السويد)

‏يعتبر كريم فياماكس تايت جل من أفضل أسماء كريمات تضييق المهبل في الأسواق؛ لأنه متخصص بحل مشكلة ارتخاء عضلات المهبل.

 

حيث يعطي احساس لا يصدق بشد وتضييق المهبل خلال ربع ساعة فقط من الاستخدام، ويستخدم في حالات تضييق المهبل بعد الولادة وأيضًا في الحالات الطبيعية.

 

وأمن لجميع انواع البشرة وأمن على الواقي الذكري؛ وذلك لأنه يتكون من مكونات طبيعية؛ حيث يتكون من استروجين نباتي ومستخلصات الأعشاب الطبيعية.

رابط شراء المنتج

 

أفضل طرق تقوية عضلاتك المهبلية

يتم تقوية عضلات الحوض والمهبل من خلال تمارين قاع الحوض، وتساعد هذه التمارين أيضًا في علاج الكثير من الحالات التي تتلازم مع اتساع المهبل مثل:

  • حالات تسرب البول بالخطأ أو إخراج الريح.
  • حالات الشعور المستمر بالحاجة للتبول.
  • حالات الآلام المزمنة في منطقة الحوض.
  • حالات الألم أثناء عملية الإيلاج. 

 

ومن أمثلة التمارين والأدوات المستخدمة في تقوية العضلات المهبلية التي يمكنك تجربتها:

 

1. تمارين كيجل kegel exercise:

وهي عبارة عن تمارين توقف البول في منتصف عملية التبول، وتمارين شد عضلات قاع الحوض الذي ينبغي فيها أن تنكمشي لمدة ٥ ثوانٍ ثم تسترخي لمدة ٥ ثوانٍ أخرى، وكرري هذه الخطوات 5 مرات متعاقبة على الأقل.

 

ثم قومي بزيادة الوقت تدريجيًا إلى ١٠ ثواني، ولكن أثناء تمرين كيجل حاولي تجنب شد فخذيكي أو بطنك أو مؤخرتك؛ بل ركزي فقط على قاع الحوض.

 

ومن أجل الحصول على أفضل النتائج؛ مارسي التمرين بمعدل 3 مجموعات ويتم تكرارها من 5 إلى 10 مرات في اليوم؛ وسوف تتمكني من رؤية النتائج بنفسك خلال أسابيع قليلة من ممارسة تمارين كيجل.

 

2. تمارين إمالة الحوض Pelvic tilt exercises

هي تمارين لتقوية عضلات المهبل؛ وتتم عن طريق الوقوف مع الكتف والمؤخرة والركبتين مقابل الحائط ثم قومي بشد بطنك لمدة 4 ثوان ، ثم حرريها، وكرري هذه التمارين من 5 إلى 10 مرات في اليوم.

 

3. الأقماع المهبلية Vaginal cones

هي عبارة عن شئ ثقيل صغير الحجم بحجم السدادة القطنية تضعيه في المهبل ويتمسك به لتقوية عضلات المهبل ويطلق عليه اسم “المخروط المهبلي”. 

 

طريقة استخدام القمع أو المخروط المهبلي أن تضعيه داخل المهبل وتثبتيه في مكانه داخل المهبل لمدة 15 دقيقة؛ لكي يشد العضلات.

 

وكرري هذه الخطوة مرتين في اليوم، وينبغي زيادة وزن المخروط الذي تستخدمينه كلما أصبحتي ناجحة أكثر في تثبيته في مكانه داخل المهبل.

 

4. التحفيز الكهربائي العصبي العضلي (NMES)

يعمل التحفيز الكهربائي العصبي العضلي (NMES) على تقوية عضلاتك المهبلية؛ وذلك من خلال إرسال تيار كهربائي عبر عضلات حوضك والمهبل عن طريق استخدام مسبار؛  سوف ينتج عن التحفيز الكهربائي تقلص واسترخاء عضلات قاع الحوض والمهبل.

 

ويمكن استخدام جلسات التحفيز الكهربائي العصبي العضلي NMES في المنزل أو في مركز طبي يقوم الطبيب بإجراء العلاج، حيث تستغرق الجلسة النموذجية مدة 20 دقيقة.

 

ولكي تحصلي على أفضل نتيجة؛ ينبغي عليكي إجراء جلسة واحدة كل أربعة أيام لمدة بضعة أسابيع.

 

كلمة أخيرة عن اسماء كريمات تضييق المهبل

ينبغي عليكي أن تتذكري أن استمرار المهبل فضفاض إلى الأبد، ما هي إلا خرافة؛ وأنه قد يفقد المهبل بعض من مرونته بسبب التقدم في العمر أو تعدد الولادات ويتم ذلك بشكل طبيعي تمامًا.

 

لكن عضلات الحوض والمهبل لن تتمدد بشكل كامل ويمكن أن يعود المهبل إلى شكله الأصلي؛ من خلال ممارسة تمارين تقوية عضلات قاع الحوض والمهبل واستخدام الكريمات الطبيعية.

 

ومن أمثلة أسماء كريمات تضييق المهبل الطبيعية: جل VIVIFY Tightening وكريم فياماكس تايت جل Viamax.

 

ولكن إذا كنتي تشعرين بالقلق حول التغييرات التي طرأت على المهبل، فيمكنك التواصل مع طبيبتك لمناقشة الأمر؛ لكي تخفف من مخاوفك وتقدم لكي النصيحة حول أي خطوات تالية.

 

المراجع:

  1. Health Line: Loose Vagina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة