البرود عند النساء كيف يتم التغلب عليه

البرود عند النساء .. هل من علامات اضطراب الصحة العقلية؟

البرود عند النساء هي حالة تشعر فيها المرأة بالانفصال العاطفي سواء عن زوجها أو المحيطين بها، وهو يكون طوعيًا أحيانًا، ولكن في معظم الأوقات يكون نتيجة الأحداث التي تمر بها وتجعلها غير قادرة على الانفتاح والصدق بشأن مشاعرها.

 

وفي الواقع يمكن للانفصال العاطفي والبرود أن يكون مفيدًا إذا كان هادفًا ويؤدي للابتعاد عن أشخاص مؤذيين أو يستنزفوننا نفسيًا، ولكنه يكون ضارًا بشدة عند عدم القدرة على التحكم به وامتداده إلى كل أفراد الأسرة وأقرب الأصدقاء، وبعض هذه الأعراض تحتاج إلى استشارة خبير في الصحة العقلية. وفي التالي نستعرض معكم البرود الجنسي اسبابه وعلاجه بالتفصيل.

 

أعراض البرود عند النساء

  • صعوبة كبيرة في إنشاء أو الحفاظ على العلاقات الشخصية سواء العاطفية أو الجنسية
  • تراجع الانتباه أو الانشغال الدائم في وجود الآخرين
  • صعوبة التعبير عن المشاعر تجاه أحد أفراد الأسرة.
  • تجنب الأشخاص أو الأماكن أو الأنشطة المرتبطة بصدمة أو حادث سابق
  • انخفاض القدرة على التعبير عن المشاعر.
  • صعوبة التعاطف مع مشاعر شخص آخر.
  • وجود صعوبة في الالتزام بشخص آخر أو علاقة.
  • عدم وضع أي شخص في أولوية الاهتمام مهما كان مقربًا.

 

أسباب البرود عند النساء

  • طوعيًا، كأن يختار شخص الابتعاد أو البقاء بعيدًا عن الآخرين
  • نتيجة التعرض لصدمة أو إساءة أو مواجهة سابقة.
  • كإجراء وقائي للحفاظ على الهدوء النفسي إذا كان الشخص يستنزفها نفسيًا.
  • نتيجة سوء المعاملة وخصوصًا في الطفولة.
  • اضطراب ما بعد الصدمة
  • اضطراب اكتئابي حاد
  • التقلبات المزاجية وخصوصًا الهرمونية الحادة.
  • بعض الأدوية من أسباب البرود عند النساء وخصوصًا مضادات الاكتئاب التي تعمل كمثبطات لامتصاص السيروتونين.

 

علاج البرود عند النساء

البرود عند النساء من مظاهر الاكتئاب، وقد يرفض المريض العلاج في بعض الأحيان ويشعر أن حياته مثالية من دون الآخرين، لذا إذا كنت تعاني من برود امرأة في حياتك وترغب في إعادتها للتفاعل من جديد فيمكنك الاستعانة بواحد أو أكثر من الطرق الآتية:

 

1. الاستشارة النفسية:

وهي ضرورية للغاية في حالة كان البرود نتيجة لصدمة مباشرة وحديثة، فهذا كفيل بالتخفيف من تأثيرها وتعلم طرق التغلب عليها وفقًا لكل حالة بالإضافة إلى تعلم طرق جديدة لمواجهة تجارب القلق والصدمات وما تؤدي إليه من برود عاطفي.

 

2. العمل على تحسين الحالة المزاجية:

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنها تحسين الحالة المزاجية للمرأة، سواء من خلال الانخراط في أنشطة ترفيهية أو تخفيف الضغوط النفسية عليها وترك مساحة شخصية لها، أو تناول الشوكولاتة الداكنة.

 

كما أن هناك منتجات يمكنها تحفيز هرمون السعادة والتقليل من تأثير الاجهاد النفسي والجسدي عليها، ومن تلك المنتجات:

 

  • عطور الفرمونات:

وهي عطور تعتمد على مزيج من الفرمونات الطبيعية النباتية والبشرية وأثبتت تأثير كبير على تحسين الحالة المزاجية والعاطفية وزيادة الاهتمام، وهي تُفرز بشكل طبيعي في الجسم وتؤثر على الأشخاص المحيطين من النوع نفسه، ويمكن لتجربة عطر الفرمونات أن يزيد من التقارب العاطفي.

 

ويوفر لك عطر الفرمون دونا أفتر ميد نايت Dona pheromone after midnight الكثير من الفوائد مع رائحة تدوم لفترة طويلة وانتعاش في الجسد وتحسُّن في الحالة المزاجية.

رابط شراء المنتج

 

  • حبوب فياماكس Viamax Herbs for her لزيادة الرغبة الجنسية

وهي كبسولات طبيعية يتم الترويج لها لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء ولكن مفعولها يمتد أيضًا لزيادة القدرة على تحمل الضغوط النفسية والعصبية وتحسين الحالة النفسية.

 

خصوصًا أنها كورس علاجي يمتد إلى 3 أشهر وتعتمد على الكثير من الأعشاب الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تقلل من الاكتئاب وترفع الحالة المزاجية وتزيد من الرغبة في العلاقة الحميمة وفي التقارب العاطفي.

رابط شراء المنتج

 

3. زيادة التقارب العاطفي والجنسي:

كلما شعرت المرأة أنها مرغوبة فإن هذا يزيد من قدرتها النفسية على التواصل من جديد، لذا سواء كان التقارب عاطفيًا من خلال تشجيعها والإثناء عليها وعلى مظهرها أو تصرفاتها.

 

أو من خلال مراعاة رضائها الجنسي عن العلاقة الحميمة فإن هذا يقلل من حدة الاكتئاب ويجعلها أكثر ثقة في النفس.

 

فإذا رغبت في المزيد من التواصل العاطفي مع زوجتك وأردت تحفيز الاستجابة فيمكنك الاستعانة بواحد من المنتجات الآتية:

 

  • زيت هاي أون لاف Highonlove:

البرود العاطفي يؤدي لمشكلة حقيقية في الاستجابة الجنسية ويمكن لتطبيق القليل من قطرات زيت هاي أون لوف أن يعمل على تحفيز مناطق الإثارة في المرأة سواء الثدي أو البظر مما يحفز المشاعر أكثر ويزيد من الرغبة في العلاقة الحميمة والتي بدورها تؤدي إلى تخفيف الضغوط النفسية وتحسين الحالة المزاجية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيامكس Viamax:

وهو لا يساعد فقط على زيادة الرغبة الجنسية ولكن يعمل على إفراز الهرمونات الجنسية بشكل طبيعي مما يؤدي لتقليل تأثير هرمون الكورتيزول على الحالة النفسية والعاطفية والجنسية أيضًا.

 

وهذا لأنه غني بمجموعة من الأعشاب الطبيعية مثل داميانا والمنشار البلميطي وغيرها مما يحسن تدفق الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية وتحفيز الأعصاب مما يؤثر على استجابة الدماغ للمثيرات والتقارب العاطفي.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيفا الأمريكي Swess Navy Viva:

وهو يزيد من التحفيز الجنسي للمرأة خلال دقائق قليلة وخصوصًا عند استخدامه في المداعبات الجنسية عن طريق تدليكه ببطء في منطقة البظر ومناطق الإثارة الأخرى مثل حلمات الثدي.

 

وهو آمن على الجلد ويساعد في الوصول إلى الذروة عدة مرات مما يزيد من رغبة المرأة في العلاقة الحميمة والتي تخفف من حدة البرود العاطفي بالتدريج.

رابط شراء المنتج

 

4. الحرص على عدد ساعات كافية من النوم:

لا يجب أن تقل عدد ساعات النوم المتواصلة عن 6 ساعات مع وجود فرصة لاستراحة قصيرة خلال ساعات النهار، فتراجع عدد ساعات النوم كفيل بالتسبب ليس فقط في البرود ولكن في الانهيار العصبي أيضًا.

 

لذا إذا لم يكن لدى المرأة الوقت الكافي للنوم فيجب التخفيف من أعبائها قليلًا.

 

أما إذا كان عدم النوم نتيجة الأرق أو القلق فيمكن الاستعانة بتطبيقات تساعد النوم وتحميلها على الهاتف المحمول أو تعلم تقنيات الاسترخاء من خلال التنفس بعمق والعد العكسي وغيرها.

 

5. التعرض إلى الشمس:

تساعد الشمس صباحا أو قبل الغروب بساعة واحدة على زيادة فيتامين د في الجسم وهو يُحسِّن من الحالة النفسية والجسدية ويزيد من القدرة على تحمل الضغوط والأعباء اليومية.

 

ملخص سريع عن البرود عند النساء

البرود عند النساء حالة تظهر فيها قوية وتستغنى عن الآخرين ولكنها فعليًا تكون أول المتضررين من هذا الانعزال سواء النفسي أو الجسدي، ويتوقف العلاج عادة على السبب في هذا البرود سواء الضغوط النفسية أو سوء المعاملة أو غيرها.

 

وهو عادة سيؤثر على الأنشطة الاجتماعية وقد تنخرط المرأة في أنشطة فردية مثل التسوق أو العمل لساعات طويلة لشغل وقتها وتحقيق المزيد من الابتعاد عن الآخرين، ولكن في النهاية لن تتمكن من التحمل ويمكن أن تؤدي الحالة لاكتئاب شديد.

 

 

المراجع:

  1. Health Line: Emotional Detachment: What It Is and How to Overcome It

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة