الرغبة الجنسيه عند النساء (كل ما تود معرفته)

الرغبة الجنسيه عند النساء .. أهم علاماتها وكيفية حل مشاكلها

الرغبة الجنسيه عند النساء معقدة إلى حد ما عن تلك الخاصة بالرجل، وفي حين تحاول الكثير من الدراسات والتجارب تبسيطها للحصول على علاج.

 

إلا أن هذا الأمر لا يُجدي عادة دون فهم كامل ليس فقط للحالة النفسية والعصبية الحالية للمرأة ولكن أيضًا لماضيها وعلاقتها بوالدها ووالدتها وحتى أساتذتها، والبيئة التي نشأت بها وغيرها من عوامل تؤثر على رغبتها.

 

فعلى عكس الشكوى الجنسية الشائعة لدى الرجال وهي ضعف الانتصاب والذي يتأثر أيضًا بأسباب نفسية، إلا أن العلاجات تأتي عادة بنتيجة فورية معه وهذا لا يحدث للمرأة في الكثير من الأحيان إذ الموضوع نفسي وعقلي لديها أكثر من كونه وظيفي.

 

كما أن الصورة السائدة عن الجنس عمومًا وأنه ضروري للرجل وأن المرأة ما هي إلا مجرد أداة للمتعة يقلل أصلًا من أهمية تداول المشكلة رغم تأثيرها الكبير ليس على حياة النساء فقط ولكن أيضًا الزوج وبالتالي الأبناء.

 

علامات الرغبة الجنسيه عند النساء

في حين أن الانتصاب من العلامات المميزة للاستثارة الجنسية لدى الرجل فإن علامات الإثارة لدى المرأة تتطلب الكثير من الانتباه لتدرك هل أنت على المسار الصحيح أم أنها لا تشعر بالإثارة وتحتاج منك إلى مجهود أكبر، ومن أهم علامات الرغبة الجنسيه عند النساء:

 

1. انتصاب حلمات الثدي:

فبمجرد الشعور بالاستثارة الجنسية الحقيقية يزيد تدفق الدم في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى انتفاخ الأنسجة عمومًا، وستشعر معها بانتصاب في حلمات الثدي وأنها أصبحت أكثر قوة.

 

2. الشعور برطوبة في المهبل:

في العموم عند بدء شعور المرأو بالإثارة يبدأ نزول ماء أبيض خفيف وشفاف لتهيئة المهبل للإدخال ومساعدة الحيوانات المنوية على الدخول للرحم، ولكن إذا كانت المرأة تعاني من الجفاف قد تتأخر هذه الإفرازات.

 

3. وضع الذراعين:

من العلامات المميزة للرغبة الجنسيه عند النساء عندما تبدأ في وضع ذراعيها حولك أو فوق رأسك، أما وضع الذراعين إلى جوارها تمامًا فهذا معناه وجود شيء خاطئ، إما ألم أو خجل أو عدم رغبة وفقًا للحال بينكما وهنا عليك محاولة تلطيف الأمور قليلًا لتعزيز الاستجابة وتقليل المشاعر السلبية.

 

4. التنفس المتسارع:

وهو من العلامات شديدة الوضوح والأهمية، حيث يزداد معدل ضربات القلب مع استعداد الجسم لنشوة الجماع مما يجعل الأعضاء الداخلية في حاجة إلى المزيد من الأكسجين لذا تتلاحق الأنفاس بشكل أسرع كثيرًا من المعتاد ويصدر أنين لا إرادي نتيجة أن الهواء يشق طريقه بسرعة عبر الحبال الصوتية.

 

5. تشنج العضلات الداخلية:

عند شعور المرأة بالرغبة الجنسية ولذة الجماع عند الإيلاج ستجد مقاومة من عضلاتها الداخلية ضد عضلاتك، وقد تطول هذه التشنجات أو تقصر وفقًا للكثير من العوامل مثل الراحة عمومًا في العلاقة وعدم الخوف والحالة الصحية العامة للمرأة، كما أن هناك فروق فردية طبيعية بين واحدة وأخرى.

 

اسباب تراجع الرغبة الجنسيه عند النساء

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسيه عند النساء، ويمكن أن يكون هناك أكثر من سبب في الوقت نفسه، وتتمثل أهم هذه الأسباب في:

 

  • الضغوط اليومية من عمل ورعاية أطفال ومهام منزلية دون تقدير لها فلا تتوفر لها القدرة النفسية على التزين بل ترى أن العلاقة تضيف عليها المزيد من الضغوط.
  • جفاف المهبل نتيجة التغيرات الهرمونية خصوصًا قبل سن اليأس.
  • التجارب الجنسية السيئة سواء مع الزوج العنيف في العلاقة أو نتيجة اغتصاب أو تحرش.
  • وجود مشكلات في العلاقة مع الطرف الآخر سواء المشاجرات أو الإهمال أو الخيانة.

 

كيف يمكن زيادة الرغبة الجنسيه عند النساء

زيادة الرغبة الجنسيه عند النساء أمر بسيط ومعقد في الوقت ذاته، فبسيط لأن من الطبيعي فيها ألا تكون رغبتها مرتفعة للغاية ويمكن بكلمات رقيقة أن تزيد رغبتها، ومعقد لضرورة مشاركة الطرف الآخر معها واتباع خطة متكاملة وليس كبسولة يتم تناولها، فهي شديدة الحساسية خصوصًا إذا كان هناك أكثر من سبب لتراجع رغبتها.

 

ومن أهم طرق التأثير الإيجابي في الرغبة الجنسية عند النساء:

 

1. زيادة فترة المداعبات:

فالكلمات المعسولة والثناء على ملابس المرأة وعطرها له تأثير السحر في رغبتها، ولا يعني هذا قبل أو خلال العلاقة فقط، بل الاهتمام بهذا الثناء بانتظام دون إفراط حتى لا يفقد معناه الحقيقي يزيد من إقبال المرأة.

 

كما أن الاهتمام بمداعبة البظر والثدي باليد أو بالقضيب لفترة من 10-20 دقيقة قبل الإيلاج يزيد من وصولها إلى النشوة سريعًا، فعادة المرأة تصل للإشباع من المداعبات أكثر من الإيلاج نفسه.

 

2. إدارة الضغوط:

لا يمكن الهروب من المسؤوليات الاجتماعية والعملية اليومية، ولكن يمكن للحصول على القليل من المساعدة أن يهدئ الأعصاب، سواء كانت من الزوج أو أحد أفراد العائلة أو حتى خدمات مدفوعة سواء للجلوس لفترة بالأطفال أو ترتيب المنزل، كما أن القليل من التمارين اليومية مفيدة لزيادة هرمون السعادة في الجسم.

 

3. إضافة بعض المثيرات إلى العلاقة الحميمة:

طبيعي أن زيادة وقت المداعبة سيكون أمر متبادل وقد يعاني شريكك من سرعة القذف التي تعيقه عن إطالة هذه الفترة، كما أنه ليس جميع المستويات قادرة على الحصول على خدمات مدفوعة، ولكن لأن علاقتك الحميمة مهمة فعلًا للتخفيف من الضغوط النفسية فيجب أن تمنحيها قدرًا من وقتك واهتمامك.

 

لذا يمكنك اللجوء إلى إضافة بعض المثيرات في علاقتك بزوجك مثل اقتراح تجربة أوضاع جديدة، وإذا كنت تشعرين بالخجل فسيساعدك واحد من هذه المنتجات في الشعور بحميمية أكبر:

 

  • ليبيدو باور LIBIDO POWER:

وهو من الكبسولات شديدة الفاعلية في منحك ثقة شديدة في نفسك وجاذبيتك وقدرتك على إرضاء شريك حياتك، فهو يجعلك تتغلبين على مشاعر الإحباط من خلال زيادة هرمون السعادة في الجسم مع التقليل من التوتر، وهو طبيعي وآمن ويؤخذ قبل الجماع بـ60 دقيقة فقط.

رابط شراء المنتج

 

  • كبسولات فياماكس هيرب:

لن تكون العلاقة الحميمة كشابق عهدها أبدًا عند انتظامك لمدة 3 أشهر مع هذه الكبسولات التي ترفع من ثقتك في نفسك وتزيد من قوة تحملك حتى رغبتك في التزين وإنقاص وزنك والتجديد في الفراش ستلاحظين فارق كبير فيها عن المعتاد من خلال مواد جديدة وطبيعية تخفف من التوتر والاجهاد وتجعلك أكثر إقبالًا على الحياة.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت هاي أون لوف Highonlove:

وهو مثالي للغاية إذا رغبتك في زيادة فترة المداعبات وحثّ زوجك عليها، فيمكنك أن تطلبي منه تدليك هذا الزيت لك سواء على الجسم أو الأعضاء الحميمة مما سيزيد شعورك بالاستثارة، كما أنه يحتوي على مواد تزيد من الرغبة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيامكس Viamax:

وهو يؤدي دور التمارين الرياضية ولكن ف يالمنطقة التناسلية، حيث يزيد من تدفق الدورة الدموية وزيادة الهرمونات واسترخاء العضلات مما يزيد من النشوة سريعًا، ويمكن تطبيقه قبل الجماع مباشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيفا الأمريكي Swiss Navy Viva:

وهو يمنحك نتائج سريعة للغاية للتحفيز الجنسي للمرأة والقضاء على الألم عند الإيلاج مع زيادة الاستجابة الجنسية للقليل من المداعبات، كما يرفع من درجة الشعور بهزة الجماع مما يزيد بالتالي من الرغبة الجنسية وتكرار ممارسة العلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية فإن الرغبة الجنسيه عند النساء لا تزال تحتاج إلى المزيد من الدراسة حتى تتعرف المرأة نفسها على أهمية العلاقة الحميمة والحفاظ عليها لمنفعتها هي الشخصية وليس فقط لإرضاء الزوج، أو للحصول على أطفال.

 

فكلما زاد الوعي بهذه الفوائد كلما تراجع البرود الجنسي بالتالي وارتفعت نسب السعادة الزوجية.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Low sex drive in women
  2. Times of India: 5 signs she definitely wants sex
  3. News 24: signs that you’re aroused

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة