ما هو الفرمون وكيف يؤثر على حياتك الجنسية

ما هو الفرمون وفوائده في تحسين الحياة الجنسية

الفرمون (phermone) هو عبارة عن مادة كيميائية تم اكتشافها لأول مرة في الحيوانات، حيث تُستخدم للتواصل بين الكائنات الحية من نفس النوع، وذلك أثناء الأبحاث المختلفة عن الفرمونات في الحشرات، وتشبه الفرمونات إلى حد كبير “الهرمونات”.

 

ولكنها هرمونات خارجية تُفرز خارج جسم الكائن الحي، على عكس الهرمونات الداخلية التي تؤثر على سلوك الفرد الذي يفرزها، فإن الفرمون يؤثر على سلوك فرد آخر، بما في ذلك السلوك الجنسي؛ ولذلك تُستخدم في التزاوج.

 

فهي تحث الطرف الأخر على عملية التزاوج في جميع الكائنات الحية من نفس النوع، ولذلك تم تسميتها “الجاذبات الجنسية”، وقد تم اكتشاف الفرمونات البشرية واعتمادها عام 1832-1917 على يد الطبيب وخبير حفظ الصحة الألماني غوستاف جاغر، الذي أطلق عليها مصطلح “الأنثروبينات”.

 

أنواع الفرمونات

يوجد أربعة أنواع رئيسية مختلفة من الفرمونات وهي الفرمون المحرر، الفرمون التمهيدي أو الأولى، والفرمون المُشار، والفرمون المُعدِّل. وفي التالي التفاصيل عن هذه الأنواع:

 

1. الفرمون المحرر

يرتبط هذا النوع بالاستجابة الفورية والسريعة؛ ولذلك عادةً ما يرتبط هذا النوع بالانجذاب الجنسي، مثل فرمون الأندروستيندايون (Androstenedione) الذي يوجد بتركيزات عالية في عرق الذكور.

 

لذلك يُعتقد أنه يقوم بجذب الإناث من نفس النوع والمتواجدات بالقرب منه، وقد أثبتت بعض الدراسات أن عند وضع كمية من فرمون الأندروستيندايون ( Androstenedione) المتواجد في عرق الذكور على الشفة العلوية للإناث يصبحن أفضل في التركيز والمزاج والاستجابة الجنسية.

 

2. الفرمون التمهيدي أو الأولي

يستغرق هذا النوع وقت أطول للاستجابة عن الفرمون المحرر، ويتمثل تأثير هذا النوع على فسيولوجيا التطور أو التكاثر، بما في ذلك انتظام الدورة الشهرية للإناث، ونجاح أو فشل الحمل. 

 

3. الفرمون المُشار

يعتبر هذا النوع مسئول عن بصمة الرائحة الجينية، فهو يساعد الأم على إمكانية التعرف على مولودها الجديد عن طريق الرائحة، في حين لا يستطيع الآباء القيام بذلك. 

 

4. الفرمون المعدل

يؤثر هذا النوع على وظائف الجسم، ويوجد بشكل أساسي في العرق، وقد أثبتت بعض التجارب على الحيوانات أن عند وضع هذا النوع على الشفة العليا للإناث، ينتج عن ذلك أنها تصبح أقل في التوتر وأكثر في الاسترخاء، وأنها أيضًا تؤثر على الدورة الشهرية للمرأة.

 

ما هي آلية عمل الفرمون؟

قد أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن الفرمون هو مادة كيميائية ينتجها جسم الثدييات من الغدد الدهنية الخاصة ببصيلات الشعر، وعند تعرض هذه المادة إلى الهواء فإنها تساعد في إرسال الرسائل الكيميائية لمن يحيط به.

 

وتلعب هذه الفرمونات دورًا مهمًا في عالم الحيوان في التواصل لشعور بكثير من المشاعر مثل الخوف أو الثقة أو الغضب أو الإثارة، بالإضافة إلى أهميتها في الإدراك الجنسي والتكاثر، وقد أثبتت هذا الدراسات تأثير الفرمون على الإنسان بشكل غير واعي.

 

حيث تلعب دورًا مهمًا في الانجذاب الجنسي لدى الجنسين وفي الظهور بشكل أكثر ثقة وجاذبية، وأثبتت الدراسات أن الفرمونات الحيوانية لا تؤثر على الانسان لأن الفرمون الحيواني خاص بالفصيلة ولا يؤثر إلا على حيوان من نفس نوعه.

 

وعلى عكس ذلك تمامًا، فقد وجد العلماء تأثير الفرمون النباتي على الإنسان، مثل الأعشاب المستخدمة في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق.

 

ولكن تأثيرها في الجاذبية الجنسية محدود، على الرغم من مساعدة الفرمونات النباتية في الوصول إلى مرحلة الهدوء والراحة، وبالتالي المساعدة في الاثارة الجنسية.

 

علاقة الفرمون والجاذبية الجنسية

الفرمون هو رائحة اللاوعي، حيث يؤثر على شعور الإنسان وأفكاره وسلوكه؛ وبالتالي على أداءه في جميع جوانب الحياة، إن الفرمون ينبعث عن طريق سوائل الجسم المختلفة في التنفس أو العرق أو البول أو أي سائل آخر من الجسم، ويعمل على تغيير سلوك فرد آخر من نفس النوع.

 

حيث يساعد على تواصل الإنسان بصورة طبيعية مع من حوله، خاصة فيما يرتبط بالجاذبية الجنسية للآخرين، وقد عقب الدكتور مايك أندرسون، الحاصل على دكتوراة في الجنس البشري قائلاً: “الفرمونات هي في الأساس المواد الكيميائية التي تغذي الانجذاب البيولوجي، وبالتالي – الانجذاب الجنسي.”

 

ووضح طبيعة الفرمونات قائلًا: “ببساطة ، الفرمونات هي مواد كيميائية عديمة الرائحة يطلقها الجسم …” و “من وجهة نظر تطورية، الفرمونات هي التي تخبرنا بمن يجب أن نتزاوج … يبدو الأمر غير رومانسي تمامًا ، لكن الفرمونات هي أساسًا المواد الكيميائية التي تغذي الانجذاب البيولوجي.

 

وبالتالي – الانجذاب الجنسي.”؛ ونظرًا لأهمية الفرمونات في الانجذاب الجنسي قد يشعر البعض في العلاقة الحميمية لأول مرة الاندفاع الجنسي نتيجة الرائحة الطبيعية للشريك، ولكن بعد فترة يتكيف الشريك مع هذه الكمية من الفرمونات ولا يشعر بالجاذبية الجنسية المطلوبة.

 

ولذلك من المهم استخدام طرق مختلفة لزيادة كمية الفرمونات التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي للنساء؛ لكي تشعري بانجذاب شريكك مرة أخرى، ويشعر هو بالرغبة والنشوة المطلوبة.

 

كيفية زيادة الفرمونات بطريقة طبيعية:

 

1. ممارسة الرياضة بانتظام

 حيث إن من خلال ممارسة الرياضة بطريقة مستمرة ومنتظمة، يفرز الجسم مستويات عالية من الفرمون الجنسي أندروستيندايون ( Androstadienon) أثناء التعرق.

 

وهو عبارة عن فرمون مشتق من الهرمون الجنسي التستوستيرون (Testosterone) الذي يوجد في عرق الإنسان؛ لذلك حاولي تخصيص نص ساعة على الأقل لممارسة الرياضة بشكل يومي؛ لتنظيم مستويات الهرمونات والفرمونات في جسمك، بالاضافة إلى تحسين شكل الجسم وتصبحين أكثر جمالًا وجاذبيةً وثقةً.

 

2. النوم لفترات طويلة

يؤثر النوم بالسلب على مستويات الهرمونات في الجسم، فتصبح غير متوازنة، وبالتالي يتسبب قلة النوم في انخفاض الفرمونات؛ مما يترتب عليه تأثير قلة النوم تأثيرًا سلبيًا على الاثارة الجنسية؛ ولذلك من المهم النوم لفترة كافية من سبع إلى ثمان ساعات يوميًا، عن طريق تحديد وقت معين للنوم كل يوم.

 

وتجنب النوم أثناء النهار، والابتعاد عن تناول الكافيين وغيره من المنبهات ليلاً، وإذا كنتي تعانين من التوتر أو الأرق، فيمكن أن يساعدك الاستحمام في الاسترخاء قبل البداية في النوم.

 

3. أطعمة تزيد من مستوى الفرمون

تحتوي بعض الأطعمة على فرمونات بشرية، وبالتالي تعمل على تحفيز إفراز الجسم للفرمونات البشرية بشكل طبيعي، مثل احتواء الكرفس والجزر الأبيض والكمأ على فرمونات الأندروستينون والأندروستينول.

 

4. التوقف عن ممارسة الجنس لفترة

عند التوقف عن ممارسة الجنس؛ وبالتالي الامتناع عن الشعور بالنشوة لفترة معينة؛ ينتج عن ذلك زيادة في الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون (Testosterone) والاستروجين (estrogen).

 

مما يترتب عليه زيادة مستوى الفرمونات التي يفرزها الجسم بشكل عام، وتطلق على هذه العملية “إعادة شحن الجسم بالهرمونات والفرمونات”.

 

عطر الفرمون تجديد وإعادة الشغف في العلاقة الجسنية

نظرًا لاحتواء روائح الجسم الطبيعية على الفرمونات الجاذبة للطرف الأخر، وتكيف الطرف الآخر مع الكمية الصغيرة التي يفرزها جسمك، فمن الأفضل استخدام محفزات الفرمونات في العطور؛ لتحفيز إفراز الفرمونات الطبيعية.

 

بالإضافة إلى رائحة العطور الجميلة الجذابة في ذاتها؛ وبالتالي تشعرين بأول انجذاب مع شريكك من جديد، واطلاق جاذبيتك المدفونة، وتميزك، وثقتك بنفسك… وافضل عطر من عطور الفرمونات هو عطر دونا ميد نايت.

 

عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء

إن العثور على رائحة تدعم وتحفز الفرمونات الطبيعية في الجسم ليس أمرًا سهلًا على الإطلاق، لأن معظم الروائح تكون ثقيلة في الوزن، ومصممة خصيصًا لتغطية رائحة الجسم الطبيعية واستبدالها برائحة أخرى كيميائية جميلة.

 

ولقد حقق عطر الفرمون المعادلة الصعبة وجمع بين الرائحة الجميلة والسماح لجاذبيتك الكيميائية الطبيعية بأن تؤدي وظيفتها.

 

عطر الفرمون الأصلي الأمريكي هو عطر مخصص من أجل النساء، ويعتبر من أشهر المنتجات تحت قائمة “عطور فرمونات تجذب الرجل”، التي تُستخدم لتحفيز الرغبة الجنسية والنشوة لدى شريك الحياة؛ وذلك لتأثيره على فرمونات الجسم الطبيعية وزيادة إفرازها بجانب رائحته الجميلة التي تدوم لفترة طويلة؛ فتجعلك جذابة في عين زوجك ويرغب دائمًا فيكي.

رابط شراء المنتج

 

  • هل يستطيع عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء أن يجعل أحد ما يقع في حبك؟

لا يوجد تأثير صريح لعطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء على الوقوع في الحب، لأن تأثيرها ليس قويًا كفاية لدرجة أن يتجاوز إرادة أو ميول الشخص الآخر لكي يقع في حبك.

 

حيث يقول هيوز: “الفيرومونات ليست مادة سحرية تجعل الناس ينجذبون إليك ، ولكنها تشير إلى نوع من التوافق”؛ مما ترتب عليه إذا كان الشخص مهتم بأمرك من البداية.

 

فحين إذن قد يساعد عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء في زيادة انجذابه لكي بشكل ملحوظ.

 

ومن مميزات عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء أنه يزيد من فرموناتك الطبيعية الخاصة، التي تُفرز في سوائل جسمك؛ مما يجعلها تعمل بشكل أفضل.

 

  • هل يجعلكي عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء أكثر جاذبية؟

يعمل عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء على تصرفك بطريقة أكثر انفتاحًا وثقة واسترخاء وسعادة؛ مما يترتب عليه اعتقادك بأنكي أكثر جاذبية، ونظرة شريك الحياة لكي بنظرة أكثر رومانسية ورغبة.

 

وقد قال تالبوت مشجعًا استخدام عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء: “إذا كنت تستمتع باستخدام المنتج، وكان ذلك يجعلك تشعر بتحسن حيال نفسك، فلا ضرر من استخدامه”.

 

  • هل يوجد أي أعراض جانبية لعطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء؟

لا يوجد أي أعراض جانبية من الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء؛ لأنه يعمل على تحفيز الفرمونات الطبيعية التي يفرزها جسمك.

 

ولا يستخدم أي فرمونات حيوانية؛ لأن الفرمونات الحيوانية لا تؤثر على سلوك الأنسان، بالإضافة إلى أنه آمن تمامًا على الجلد، ولا يسبب احمرار أو تهيج الجلد.

 

نبذة أخيرة مختصرة عن الفرمون

إن الفرمون مادة كيميائية تفرز بصورة طبيعية تمامًا من الجسم، وتؤثر على الطرف الأخر عند شم رائحتها، مما يترتب عليه التأثير على شعوره وتفكيره وسلوكه وانجذابه الجنسي في النهاية.

 

ولكن مع التقدم في الحياة الجنسية قلت كمية هذه الفرمونات التي يفرزها الجسم؛ ولذلك ظهر عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء صاحب التأثير المثير على الرجال.

 

والذي يجعل زوجك راغب فيكي بطريقة مدهشة ومن أول استعمال، وأيضًا يزيد من النشوة والمتعة أثناء العلاقة الحميمية، وذلك لتأثيره المحفز لزيادة كمية الفرمونات الطبيعية التي يفرزها جسمك بالإضافة إلى رائحته الجذابة والثابتة لفترة زمنية طويلة.

 

ولكن الجدير بالذكر أن عطر الفرمون Phermone perfume after midnight  للنساء لا يستطيع أن يجبر شخصًا على الإعجاب بكي أو الوقوع في حبك أو على أي حالة مزاجية لا يريد من نفسه أن يكون عليها.

 

المراجع:

  1. The Good Trade: Sex Pheromones
  2. The Healthy: Can Pheromone Perfumes Make You More Attractive to the Opposite Sex

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة