3 مراحل لـ تفتيح الاماكن الحساسة وأفضل المنتجات

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة وماهي أبرز الأحتياطات

ينبغي أن يكون تفتيح الاماكن الحساسة من أهم أولويات جمال المرأة؛ لأن هذه المنطقة الخاصة تعتبر من أساسيات جمال المرأة.

 

ويرجع تسميتها باسم “المنطقة الحساسة” لكثرة تعرض الجلد في المنطقة الحميمة إلى الحساسية والبقع الغامقة؛ ويرجع ذلك لكثرة استخدام الكريمات في إزالة الشعر من هذه المنطقة، أو استخدام الملابس الداخلية الضيقة.

 

أو كأحد عوامل التقدم في السن، أو كأحد أثار الزيادة في الوزن التي تؤدي إلى زيادة الاحتكاك في منطقة البكيني.

 

الإحتياطات اللازمة قبل تفتيح الاماكن الحساسة

قبل السعي وراء طرق تفتيح الأماكن الحساسة، ينبغي أولاً علاج أي مشكلات مرضية مسببة أو مصاحبة لسواد المناطق الحساسة مثل مرض تكيس المبايض، أو الالتهابات المهبلية، أو عدوى الجلد الفطرية أو البكتيرية.

 

مراحل تفتيح الاماكن الحساسة

تتم عملية تفتيح الأماكن الحساسة على ٣ مراحل مهمة التقشير، والتفتيح والتبييض، والعناية الصحية والنظافة الشخصية، وسوف نتناول تلك المراحل بالتفصيل:

 

أولاً: مرحلة التقشير

تعتبر من أهم مراحل عملية تفتيح الأماكن الحساسة، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت وفتح المسام؛ مما يساعد على زيادة مفعول المواد المستخدمة في المرحلة التالية أي مرحلة التفتيح والتبييض.

 

ويمكن أن تتم عملية التقشير عن طريق استخدام مواد طبيعية وكريمات طبية مقشرة.

 

ولكن يجب تجنب التدليك الشديد أو استخدام طرق التقشير الميكانيكية العنيفة؛ حيث أنها تؤذي الجلد في هذه المنطقة الحساسة بدل من فائدته؛ فقد تسبب تهيج المنطقة الحساسة بشكل مبالغ فيه، وتؤدي إلى احمرارها.

 

ومن أمثلة المقشرات الطبية الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، من أمثلة الوصفات الطبيعية الفعالة في تقشير الأماكن الحساسة بلطف:

 

  • وصفة اللبن الرائب:

أحضري بعض اللبن الرائب وكره من القطن، ثم اغمسي الكرة القطنية في اللبن الرائب، وامسحي برفق على منطقة البكيني لفترة حوالي خمس عشرة دقيقة على الأقل، وسوف تلاحظين الفرق من أول مرة؛ حيث يعمل اللبن الرائب كمادة مقشرة تزيل من اسمرار الجلد في المنطقة الحساسة.

 

ثانيًا: مرحلة التفتيح والتبييض

وهي المرحلة الرئيسية في عملية تفتيح الأماكن الحساسة، حيث يتم في هذه المرحلة تطبيق المواد التي تعمل على التفتيح والتبييض مباشرةً على جلد المنطقة الحساسة، بعد تقشيرها؛ حتى يسهل تأثير هذه المنتجات على الجلد.

 

وتنقسم تلك المواد إلى مواد طبيعية تُستخدم في الوصفات وإلى كريمات ومستحضرات تجميلية طبية وإلى تطبيق الليزر، وسوف نعرض لكم أمثلة لأفضل هذه المواد والخلطات:

 

1. كريمات ومستحضرات تجميلية طبية لتفتيح الاماكن الحساسة

تتميز كريمات ومستحضرات التجميل الطبية التي تُستخدم في تفتيح الأماكن الحساسة، بتأثيرها الأسرع والأقوى من الوصفات الطبيعية، ونظرًا لحساسية المنطقة الحميمة.

 

يجب اختيار كريمات خالية من المواد الكيميائية وتعتمد على المواد الطبيعية؛ حتى لا تضر من بشرة المنطقة الحساسة، ومن أفضل كريمات التفتيح الخاصة بالمناطق الحساسة التي نرشحها لكم :

 

  • كريم تفتيح المناطق الحساسة Starwhite الإسباني

يستخدم كريم تفتيح المناطق الحساسة Starwhite في عملية التفتيح والتبييض بأمان تام؛ وذلك لخلوه من المواد الكيميائية، واعتماده على مواد طبيعية 100% مثل مستخلص زهرة بيليس بيرنيس، ومستخلص الجذر Glycyrrhiza Glabra، وفيتامين سي.

 

الذين يتمثل مفعولهم في تفتيح الأماكن الحساسة الداكنة وأيضًا في منع تكون هذه التصبغات مرة أخرى.

 

ويعتبر كريم ستاروايت Starwhite من أفضل الكريمات المستخدمة في تفتيح الأماكن الحساسة؛ وذلك لقدرته على التأثير الفوري في تفتيح المنطقة الحساسة، وعن تجربة الكثير من النساء، سوف تلاحظين الفرق من أول استعمال، ولأنه مصنوع خصيصًا ومناسبًا للاستخدام على الأعضاء التناسلية و تحت الأبطين.

 

وينصح أطباء الجلدية بالمواظبة على كريم ستاروايت، واستخدامه مرتين يوميًا، والمواظبة على الكورس كامل والذي يتكون من ٣ عبوات؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج في تفتيح ونعومة الأماكن الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم برايتين وايت Brighten White الألماني

يعد كريم برايتين وايت Brighten White  من أفضل الكريمات المستخدمة هذه الأيام؛ لأنه يجمع بين المفعول الفوري في ترطيب المناطق الحميمة وفي تفتيح وتبيض المناطق الحميمة وبالتالي توحيد لونها وتوهجها بجانب نعومتها.

 

وينتج ذلك من تكونه من مواد طبيعية غير ضارة مثل الصبار العضوي، حيث تؤثر المواد الطبيعية بشكل إيجابي على جلد المنطقة الحساسة دون التأثير على الخلايا والأس الهيدروجيني لها الذي ينتج عن تغييره الالتهابات الشديدة في منطقة المهبل والجلد المحيط بها، مثلما تفعل كريمات التجميل المتكونة من مواد مبيضة كيميائية ضارة. 

 

ويتميز كريم برايتين وايت عن غيره من كريمات التفتيح، في كونه يتكون من الصبار العضوي الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على نعومة وترطيب وإشراق الجلد في المناطق الحساسة؛ ولذلك ينصح أطباء الجلدية باستخدام كريم برايتين وايت.

 

وللحصول على أفضل وأسرع النتائج في تنعيم وتفتيح وتوحيد لون المنطقة الحساسة، ينبغي عليكي المواظبة على الاستخدام بعد الاستحمام وتجفيف الجلد مباشرةً 

رابط شراء المنتج

 

2. وصفات منزلية مساعدة لكريمات تفتيح المناطق الحساسة

 

  • وصفة زيت جوز الهند والعسل:

أحضري وعاء واخلطي فيه ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل، وسخني الخليط في الميكروويف لفترة حوالى 20 ثانية، ثم ضعي المزيج على المنطقة الحساسة، واتركيه لفترة حوالي 15 دقيقة، وبعد ذلك قومي بإزالة الخليط عن طريق استخدام ماء الورد.

 

  • وصفة الخيار وجل الصبار:

احضري الخيار، ثم إسحقيه وضيفي إليه جل الصبار، واخلطيهم كي تحصلي على عجينة غنية من الصبار والخيار، واتركيه على المنطقة الحساسة لفترة حوالى 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء البارد.

 

  • وصفة الزبادي:

احضري قطعة قطنية و اغمسيها في الزبادي ثم دلكي المنطقة الحساسة بالقطنة المبللة بالزبادي لفترة تتراوح من  5 إلى 7 دقائق، ثم اتركيه لفترة حوالي 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.

 

  • وصفة خشب الصندل وعصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار:

احضري خشب الصندل وعصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار، واخلطيهم جيدًا، حتى تتكون عجينة متماسكة، ضعي هذه العجينة على المنطقة الحساسة التي تحتاجي تفتيحها، واتركيها لفترة حتى تجف العجينة على البشرة ثم اغسليها بالماء البارد.

 

  • وصفة البطاطس:

قطعي البطاطس، وحركيها على جلد المنطقة الحساسة مباشرةً في حركة دائرية، وستلاحظين الفرق؛ حيث تعتبر البطاطس أحد المبيضات الطبيعية، التي تستطيع تفتيح المنطقة الحساسة بسهولة مع تكرار هذه الوصفة أسبوعيًا.

 

  • وصفة زيت الزيتون الأصلي:

دلكي المنطقة الحساسة بزيت الزيتون الأصلي، واتركيه طوال الليل، حيث يعمل زيت الزيتون على تفتيح المنطقة الحساسة وتنعيم البشرة في هذه المنطقة.

 

3. الليزر لتفتيح المناطق الحساسة

يستخدم الليزر في تفتيح الأماكن الحساسة، ويتم ذلك من خلال إزالة الطبقة السطحية من الجلد أو من خلال تلف الخلايا التي تكون مادة الميلانين المسئولة عن لون الجلد، وتختلف فعالية الليزر في تفتيح البشرة من شخص إلى الآخر.

 

ومن ضمن عيوب الليزر في تفتيح الأماكن الحساسة إرتفاع تكلفة جلسات الليزر التجميلية، وأن مفعوله على الجلد مؤقت، والشعور بإحساس الوخز أثناء الجلسات؛ ولذلك يمكن استخدام أي مخدر موضعي؛ لتقليل ذلك الإحساس المزعج.

 

وأيضًا قد يصبح الجلد متورم ومحمر لفترة قصيرة بعد الجلسة، ولكن تختفي جميع هذه الأعراض المزعجة بعد فترة من أسبوع إلى أسبوعين بعد الجلسات.

 

ثالثًا: مرحلة العناية الصحية والنظافة الشخصية

يجب عليكي إتباع روتين صحي للعناية الشاملة بالمنطقة الحساسة؛ حتي تتمكني من المحافظة عليها من الالتهابات أو الاسمرار، بعد استخدام وسائل تفتيح الأماكن الحساسة، ومن أمثلة بعض مكونات هذا الروتين:

 

الحفاظ على المنطقة الحساسة جافة وخالية من الماء أو العرق، ويمكنك ترطيبها عن طريق الكريمات المرطبة المخصصة لها، بدون تغيير توازن الأس الهيدروجيني(PH) الخاص بها.

 

حيث يتمتع المهبل والمنطقة الحساسة المحيطة به بمستوى معين من الأس الهيدروجيني، وأي اختلاف في ذلك المستوى عن الطبيعي؛ يسبب في أمراض عديدة مثل: الالتهابات المهبلية وما ينتج عنها من إسمرار المنطقة الحساسة.

 

كلمة أخيرة عن تفتيح الاماكن الحساسة

تتم عملية تفتيح الأماكن الحساسة على ثلاث مراحل مختلفة؛ وهي مرحلة التقشير، ومرحلة التفتيح والتبييض، ومرحلة العناية الصحية والنظافة الشخصية.

 

ونظراً لأهمية الثلاث مراحل؛ فينبغي عليكي اتباعهم جميعاً، وتعتمد المرحلة الرئيسية لتفتيح الأماكن الحساسة أي مرحلة التفتيح والتبييض على عدة طرق، والتي تشمل الوصفات الطبيعية، والليزر، والكريمات ومستحضرات التجميل الطبية التي تعتمد في تكوينها على مواد طبيعية، وصحية، وخالية من المواد الكيميائية.

 

المراجع:

  1. NHS: Cosmetic Procedures for skin lightening
  2. Times Of India: Diy Hacks to lighten your vagina
  3. Health Line: How to exfoliate

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة