برنامج تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة في المنزل

تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة

تتنوع بشدة طرق ممارسة تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة، فبين تمارين التمدد والكارديو والأنشطة الرياضية المختلفة فإن البدائل التي أمامك كثيرة للغاية للحصول على مؤخرة مشدودة والتغلب على ترهلات الفخذين لتتمكني دائما من الاستمتاع بمظهر متناسق وأنيق دون عمليات جراحية.

 

أولاً: تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة عن طريق تحريك الساقين

تمارين الساقين من أكثر التمارين التي تؤثر في الفخذين والمؤخرة وتساهم في تقوية العضلات بالجزء السفلي من الجسم ومقاومة الترهل، ومن أفضل تلك التمارين:

 

1. القرفصاء:

وهو التمرين الأشهر على الإطلاق ويمكن ممارسته بثقل إضافي أو من دون ثقل، وكل ما عليك هو الوقوف والتباعد بين القدمين قليلا والنزول كأنك ستجلسين على مقعد والثبات لـ5 ثوانٍ ثم الوقوف.

 

وتكرار الأمر 10 مرات والاستراحة قليلا وتكراره 10 مرات أخرى، ويمكن تكرار التمرين بالكامل مرتين أو ثلاثة يوميا.

 

2. تمرين الطعنات: 

وهو يحرك الفخذين والمؤخرة بقوة ويمكن الإمساك بثقل إضافي في يديك، ويتم عن طريق الثبات في وضع الوقوف وفتح القدمين بحيث تكون واحدة للأمام وأخرى للخلف ثم ثني الركبة الأمامية والانتظار لـ5 ثوانٍ ثم الوقوف وتكرار الأمر 5 مرات.

 

ثم التبديل للجهة الأخرى وتكرار الأمر 5 مرات أخرى والانتظار لثواني وتكرار التمرين كله من جديد، وهو مثالي لتقوية الساقين.

 

3. تمرين الرفعة المميتة بساق واحدة:

وسُمي بهذا الاسم لأنه مستخدم بكثرة في رفع الأثقال، ولكننا هنا لن نحتاج إلى رفع أثقال بل بالقيام بحركات رفع الساق الواحدة فقط.

 

فتقفي في وضع مستقيم وتحاولين رفع إحدى الساقين إلى الخلف لأقصى ما تستطيعين مع تحريك الرأس والظهر إلى الأمام والثبات لمدة 5 ثوانٍ والنزول ببطء وتكرار الأمر على الجهة الأخرى وهذا بمعدل 10 مرات لكل ساق.

 

4. تمرين الجسر:

وهو من التمارين شديدة السهولة والتي يمكنك ممارستها 20 مرة لتلاحظين نتيجة سريعة على الفخذين والمؤخرة والبطن.

 

وكل ما عليك هو الاستلقاء على ظهرك وثني الركبتين وتثبيت القدمين على الأرض ثم رفع الفخذين وشد البطن حتى يكون الوركان في محاذات الكتفين والركبتين وانتظري لمدة 3 ثواني ثم انزلي بالمؤخرة على الأرض من جديد وكرريه بقدر استطاعتك.

 

  • جهاز تمارين شد الارداف والمؤخرة

وإذا أضفت حزام مقاومة سيكون التأثير أفضل في التمارين السابقة كلها وخصوصا تمرين الجسم، فتساعد شرائط المقاومة على نحت أسرع للفخذين والمؤخرة، ويمكنك شراء جهاز شد الأرداف الذي يزيد من فاعلية التمارين وقوتها الآن.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة من اليوغا

تعتبر اليوغا واحدة من الأنشطة الأكثر انتشارا لصحة الجسم والعقل، وهناك تمارين أكثر من غيرها تستهدف الساقين والمؤخرة والفخذين ويمكن ممارستها بسهولة ومنها:

 

1. تمرين شد الساقين وأصابع القدمين seated toe touches:

وفي هذا التمرين تجلسين على الأرض مع ميل الظهر قليلا إلى الخلف ودعمه بإحدى اليدين ثم رفع الساقين معا لأقصى قدر تستطيعينه والمكوث لمدة 5 ثوانٍ ثم النزول ببطء.

 

ولا تحاولي شد الساقين أكثر من قدرتك، فبالتدريج ستزيد قوة العضلات وترتفع المرونة لشد أكثر.

 

2. تمرين المحارب Warrior I:

وفيه تقفين في وضع ثابت مع فتح القدمين بحيث تكون واحدة للأمام والأخرى للخلف بقدر ما تستطيعين مع فرد الذراعين والنزول بالتدريج وثني الركبة الأمامية مع الحرص على أن تكون الساق الخلفية مفرودة وليس مثل تمرين الطعنات، وقومي بالتبديل بين الساقين.

 

الأنشطة المختلفة لشدة ترهلات الفخذين والمؤخرة

هناك مجموعة من الأنشطة والرياضات الممتعة للغاية والتي يمكن التبديل بينها لشد الترهلات ومنها:

 

  • المشي:

تعتبر الأنشطة الهوائية عموما مثل المشي والجري من أكثر الرياضات التي تساهم في شد عضلات الساقين ونحت المؤخرة والفخذين، ويمكنك البدء بـ15 دقيقة يوميا وزيادتها بالتدريج.

 

  • ركوب الدراجات الثابتة:

وهو أكثر سهولة من المشي في الطرقات أو الذهاب إلى النادي، إذ يمكن لـ 5 دقائق من ركوب الدراجة الثابتة أن يساهم في شد الترهلات وتقوية الساقين.

 

  • صعود المنحدرات:

يساعد صعود المنحدرات في تقوية عضلة القلب وزيادة حرق السعرات الحرارية وتقوية عضلات الساقين والمؤخرة، ويمكن نزول وصعود تلة منحدرة مرتين او ثلاثة وفقا لارتفاعها، كما يمكن لصعود الدرج مرة يوميا أن يؤدي المهمة نفسها.

 

  • الرقص:

وهو من أكثر الوسائل الممتعة والمسلية لنحت الساقين وشد المخرة والفخذين.

 

وهناك الكثير من فيديوهات الرقص الذي يتم ممارسته في الأندية الاحترافية لشد الجسم ويمكنك مشاهدتها ومتابعتها من المنزل لتختاري المناسب لك سواء الهيب هوب أو السالسا أو الرقص الخطي وغيرها من أنواع رقص لشد المؤخرة.

 

نصائح ضرورية مع تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة

عند ممارسة تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة يمكن لبعض الإجراءات الأخرى أن تساعدك في تحقيق نتيجة سريعة، ومن تلك النصائح:

 

1. الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل:

من الضروري للغاية لزيادة فاعلية التمارين أن يتم تناول قدر كافي من المياه لا يقل عن 3 لتر يوميا مقسمة على عدة أجزاء، فالجسم يُخزِّن الكربوهيدرات على هيئة جليكوجين.

 

والذي يُستخدم كطاقة أثناء الرياضة، ويؤدي ضعف الترطيب إلى تراجع نسبة الجليكوجين وتسريع نسبة حرقه مما يؤدي إلى ضعف العضلات وتراجع الأداء.

 

2. تناول ما يكفي من السعرات الحرارية:

فتناول نظام غذائي معتدل ومتوازن ضروري للغاية في بناء العضلات والحفاظ على الطاقة وزيادة قوة الساقين وبالتالي شد المؤخرة والفخذين.

 

3. استخدام أجهزة التخلص من الترهلات:

إذا رغبت في تسريع فائق لنتيجة تمارين لشدة ترهلات الفخذين والمؤخرة فإن أجهزة القضاء على السيلوليت تمنحك نتيجة مميزة وأنت في منزلك دون مواعيد او عيادات التجميل، ومن أفضل الأجهزة الحاصلة على أعلى التقييمات نرشح لك كل من:

 

  • جهاز السيلوليت المنزلي Innovagoods vacuum: 

وهو صناعة إسبانية عالية الجودة مع تصميم مريح للغاية وإمكانية استخدامه على أي منطقة في الجسم سواء المؤخرة أو الفخذين أو البطن أو الثدي وغيرها.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز السيلوليت الحراري INNOVAGOODS ANTI CELLULITE pro:

وهو يعتمد على كل من الحرارة والشد الفراغي لتنشيط الدورة الدموية وزيادة قابلية وصول التغذية السليمة إلى المؤخرة والفخذين مما يجدد الكولاجين ويسمح بشد الجلد المترهل وتقوية العضلات.

جهاز السليوليت الاصلي

رابط شراء المنتج

 

4. الحصول على قسط كافٍ من النوم:

فالنوم جزء رئيسي من دورة تعافي العضلات، فخلال النوم العميق يفرز الجسم الهرمونات المسؤولة عن إصلاح الخلايا والأنسجة مما يعيد الطاقة لمواصلة المزيد من التمارين وبالتالي نحت الجسم.

 

5. عدم المبالغة في التمارين:

ممارسة التمارين والرياضة شديدة الأهمية للحفاظ على الجسم والبشرة، ولكن المبالغة غير مطلوبة على الإطلاق.

 

 لذا احرصي على الاستراحة قليلا بين كل تمرين وآخر مع عدم المبالغة خصوصا في البداية تجنبا لشد العضلات مع ممارسة تمارين التمدد.

 

كلمة أخيرة عن تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة

عليك عند اتباع تمارين لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة ألا تتعجلي النتائج قدر الإمكان مع محاولة الانتظام يوميا ولو لمدة من 5-15 دقيقة، فلا تبالغي في يوم لمدة نصف ساعة ولا تستطيعين تكرار الأمر لمدة أسبوع.

 

فالانتظام يوميا أكثر أهمية من المبالغة في يوم والانقطاع لفترة طويلة مع محاولة اتباع طرق إضافية لزيادة فاعلية التمارين.

 

المراجع:

  1. Health Line: Toned Legs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة