روتين تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها بـ 4 خطوات

تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها .. أشياء أساسية على كل امرأة معرفتها والقيام بها

إن الحديث عن طريقة تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها قد يكون محرجًا لك بعض الشيء، فلا تستطيعين فتح حديث مباشر عنها سواء مع والدتك أو شقيقتك، وقد تكون معلومات الصديقات مغلوطة بعض الشيء أو حتى غير ملائمة لك.

 

وبصرف النظر عن القدرة عن الحديث عنها فإن كل أنثى تعلم أن العناية بالمنطقة الحميمة هو خط دفاعها الأول ضد العدوى والبكتيريا والحكة والتهيج.

 

فضلا عن أهميتها الشديدة في الحياة الزوجية، وبصرف النظر عن عادات الاستحمام اليومية العادية فإن هناك أشياء أساسية يجب أن تهتم بها كل امرأة لعناية وتنظيف وتبييض أفضل للمناطق الخاصة.

 

خطوات روتين تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها

إن التبييض المقصود هنا هو التغلب على اللون الداكن بشدة في تلك المناطق إن وُجد بحيث يتلاءم مع بقية لون البشرة، فجزء من هذا اللون الداكن يأتي من عدم التعرف على الطريقة الصحيحة في العناية بالمنطقة الحساسة.

 

ومن أهم الخطوات التي عليك الالتزام بها جميعا أو معظمها من أجل تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها وفقا لرأي الخبراء وأطباء الجلدية:

 

أولاً: غسل الفرج بانتظام بالماء الدافئ وغسول مناسب

إن المهبل من الداخل يعتبر من الأعضاء ذاتية التنظيف، ولكن هذا لا ينطبق على الفرج والمنطقة المحيطة بالمهبل.

 

وفي حين يمكن للماء العادي أن يعمل على التنظيف، إلا أنه من المناسب استخدام غسول خاص بالمنطقة الحساسة وليس صابونًا عاديا.

 

ويمكنك استخدامه مرة أو مرتين أسبوعيا إذا كان نشاطك عاديا، و3 مرات أسبوعيا إذا كنت كثيرة الحركة أو في وقت الحيض.

 

  • غسول المناطق الحساسة سيسديرما نانوكير Sesderma Nano Care الطبي

ويمنحك غسول المناطق الحساسة سيسديرما نانوكير Sesderma Nano Care الطبي العناية اليومية المطلوبة مع الحفاظ على توازن البكتيريا في المهبل وعدم التسبب في الحساسية الحكة بل المساهمة في علاجها إذا كانت موجودة.

 

فهو يأتي بتركيبة شديدة التطور وملائمة لكل الأعمار بلا استثناء ولا يتسبب في الجفاف ولا في أي ملمس دهني، كما يزيد من شعورك الفائق بالنظافة والانتعاش.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: حافظي على الملابس الداخلية نظيفة وجافة

تساعدك الملابس الجافة والنظيفة بشدة في تجنب تهيج المناطق الحميمة، ويمكن للملابس الاصطناعية أن تزيد من مشكلات الالتهابات.

 

فهي لا تسمح مطلقا بمرور الهواء على العكس من الملابس القطنية، لذا احرصي على اقتناء ملابس من القطن عالي الجودة مع تغييرها يوميا.

 

كما يجب استخدام منشفة ناعمة مع الانتهاء من قضاء الحاجة وغسل تلك المنطقة، فالمناديل الورقية قد تترك آثار أو بقايا تزيد من الالتهابات، فلا تستخدميها إلا عند الضرورة الشديدة وليس يوميا في المنزل.

 

ثالثاً: ترطيب المنطقة الحميمة

إن الاحتكاك وعدم التعرض للهواء وطبيعة الجلد الحساس في تلك المنطقة تتطلب عناية أكثر من التي تمنحيها لبشرة وجهك.

 

واستخدام منتج ترطيب المهبل يزيد من مقاومتها للبكتيريا ويرفع من درجة تبييضها وتجدد البشرة فيها.

 

كما يقلل من نمو الشعر الزائد الذي يعتبر من مشكلات الازعاج الرئيسية هنا، ومن أفضل المرطبات التي يمكنك الاعتماد عليها في تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها:

 

  • جل العناية بالمنطقة الحساسة سيسديرما نانو كير Sesderma Nano Care Intimate (تجديد المنطقة الحساسة):

إذا تعرضت بشرتك في المنطقة الحميمة للكثير من التضرر سواء لاستخدام منتجات كيميائية أو التقشير أومحاولات التبييض العنيفة أو كنت فوق الثلاثين من العمر.

 

فإن التطبيق اليومي أو على الأقل مرتين أسبوعيا من جل سيسديرما نانو كير يعتبر أساسيا للتخفيف من تضرر البشرة وتجديدها وتبييضها.

 

فهذا الجل يساعد في تخليق الكولاجين وبالتالي تجديد الجلد التالف والداكن وتغييره إلى خلايا جديدة وفهو مخصص لـ تجديد المهبل واعادة صحته من جديد.

 

كما يزيد من مرونة ونعومة المنطقة الحميمة ويمنع الاحتكاك الذي يزيد من اللون الداكن ويعكس أثر تغيرات العمر على أناقة وإشراق تلك المنطقة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم العناية بالمنطقة الحساسة جينتل وومان Gentl Woman (للعناية اليومية):

للفتيات والنساء الأصغر سنًا والراغبات في تبييض المنطقة الحساسة والمساعدة على التخلص من الشعر الزائد بها فإن جنتل وومان مناسب للغاية للعناية اليومية والأسبوعية، فهو يزيد من التغذية المتوفرة لتلك المنطقة مما يزيد من نعومتها.

 

كما يمنع نمو الشعر الزائد أسفل الجلد وبالتالي يقلل من الالتهابات التي يؤدي إليها هذا النمط من نمو الشعر.

 

يعتبر جنتل وومان مناسب لكل أنواع البشرة حتى الأكثر حساسية منها، ومناسب للغاية للتطبيق بعد الحلاقة أو إزالة الشعر لمنع تغير لون المنطقة الحميمة والمساعدة في استشفائها.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: كريم تبييض المنطقة الحميمة

إن اللون الداكن في المنطقة الحميمة قد يرتبط بشدة بطرق تنظيف وعناية غير صحية، فإذا كنت تلتزمين بروتين تنظيف وعناية صحيحة تماما ولا زلت ترغبين في المزيد فلا يجب أن تترددي في استخدام كريم طبيعي لتفتيح المناطق الداكنة.

 

حيث تحتوي كريمات المهبلية الاحترافية على مواد تمنع التصبغ وتزيد من تفتيح الجلد، فلا تقتصر فائدتها فقط على الترطيب ومنع التهيج.

 

ويمكنك استخدام كريم التبييض بمفرده أو مع جل عناية يومية وفقا لرغبتك، ولكن لا تتجاهلي مطلقا طرق التنظيف الصحيحة، ومن أفضل كريمات التبييض التي منحت مستخدميها نتيجة سريعة ومضمونة:

 

  • كريم تفتيح المناطق الحساسه Starwhite الاسباني:

وهو من الأكثر شهرة على الإطلاق، فهو لا يؤدي إلى أي تهيج أو حساسية، كما أن اعتماده على مستخلص شديد التركيز من الصبار يجعله يوفر تغذية عميقة للبشرة مع حماية دائمة.

 

فهو يمنح بشرتك لونا جميلا للغاية وشديد النعومة مع التخلص من السواد حتى إذا كان درجات كثيرة عن بقية بشرتك، ويُنصح عادة باستخدام كورس لمدة 3 أشهر لتوفير أفضل عناية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم bright’n’white لتبييض المناطق الحساسة للجنسين:

إذا كنت تعانين من الإسمرار في المنطقة الحميمة نتيجة الاحتكاك فإن هذا الكريم الألماني المنشأ قادر على السيطرة على المناطق الداكنة تماما مع منحك لونا موحدا وبشرة شديدة النعومة.

 

كما يمكن للرجال استخدامه أيضًا، فمها كانت أسباب اللون الداكن هنا فإن bright’n’white بتركيبة شديدة التركيز والقوة قادر على علاجها دون حساسية وبشكل آمن تماما، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تنظيف المناطق الحساسة وتبييضها

إن الاهتمام بطرق التنظيف الصحيحة للمنطقة الحميمة هي الوسيلة الأساسية في تبييضها والحفاظ عليها من الالتهابات والحكة وتكاثر البكتيريا الضارة.

 

لذا إذا حرصت على منتجات عناية نسائية صحيحة وملائمة لنوع بشرتك ومن مكونات طبيعية فلن تعاني من أي روائح كريهة ولا ألوان داكنة أو خشونة وتهيج.

 

فلا تترددي في توجيه أفضل عناية ممكنة للحفاظ على نظافة ولون وإشراق المنطقة الحميمة.

 

المراجع:

  1. Asian Beauty X: 9 Intimate care tips every woman should know about

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة