شد ترهلات الفخذين والمؤخرة بـ 6 طرق منزلياً

شد ترهلات الفخذين والمؤخرة

إذا كنت تعانين من ترهلات في جلد المؤخرة والفخذين فبالتأكيد تشعرين بالكثير من الإحباط، وفي حين أنه من الصعب التركيز على منطقة معينة في الجسم لتقليل الدهو منها أو تحويلها إلى عضلات.

 

فإنه من المفيد العمل على الجسم كله مع التركيز على المنطقة المختارة لتقوية العضلات ونحت الجسم.

 

وشد ترهلات الفخذين والمؤخرة ليس من الأمور المستحيلة تماما، فهما من أكبر العضلات في الجسم.

 

وهناك الكثير من التمارين الرياضية والرياضات الخفيفة والتي يمكنك من خلالها استهداف تلك المنطقة خصوصا إذا جمعت بين تمارين القلب أو الكارديو وتدريبات مقاومة الساقين وبعض النصائح الأخرى التي سنتعرف عليها معا.

 

طرق متنوعة تساعدك على شد ترهلات الفخذين والمؤخرة

تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد منها فقدان الوزن السريع والحمل وآثار الشيخوخة، ويمكن أن ينتشر الترهل في مناطق مثل المعدة والوجه والرقبة والردفين والفخذين والثدي والأرجل، وفي حين يمكن للبعض اللجوء إلى العمليات التجميلية لشد الترهلات

 

إلا أن هذا الخيار ليس متاحا للجميع فضلا عن تكلفته الباهظة ونتائجه غير الدائمة، لذا سنتعرف على أفضل طرق شد ترهلات الفخذين والمؤخرة ببساطة أكبر:

 

1. كريمات شد البشرة:

يؤكد أطباء الجلد والعناية بالبشرة أن انتقاء كريم مناسب غني بالريتينويدات يمكن أن يساهم بقوة في شد البشرة ومقاومة الترهلات سريعا.

 

والريتينويدات عبارة عن مشتقات كيميائية من فيتامين أ وتشمل كل من التريتينوين، وحمض الريتينويك والأدابالين، وهي تعمل على زيادة تكاثر الخلايا الجديدة ونضجها مع زيادة تدفق الدورة الدموية.

 

كما يقترح الأطباء استخدام كريم يحتوي على الهيالورنيك والذي يجذب جزيئات الماء ويمسك بها مما يساعد في زيادة شد البشرة ومقاومة التجاعيد مع القضاء على خشونة الجلد.

 

كما أن اللانولين أيضًا من المكونات المثالية في كريمات شد ترهلات الفخذين والمؤخرة نتيجة قدرته الفائقة على تقليل الالتهابات وشد الجلد، ومن خلال الجمع بين أكثر من مكون يمكنك الحصول على نتيجة فعّالة.

 

2. التمارين والرياضة:

تعتبر التمارين الرياضية من أكثر الطرق التي ستساعدك في الحصول على نتيجة رائعة في شد المؤخرة والترهلات، وتشمل تلك التمارين ما هو خاص ببناء كتلة العضلات مثل تمارين رفع الأثقال.

 

كما أن المشي اليومي لمدة من 15-30 دقيقة يساعد في تقوية العضلات وشد الترهلات، فضلا عن تمارين القرفصاء والسباحة وغيرها، ويمكنك الانتظام على الرياضة لمدة من 15-30 دقيقة يوميا مع التنوع فيها وعدم المبالغة.

 

ويمكنك البدء بخمس دقائق فقط يوميا والزيادة التدريجية حى لا يحدث شد في العضلات يعيقك عن الاستمرار، وهي ستؤثر إيجابا على جسمك بأكمله وليس فقط المؤخرة والفخذين.

 

  • جهاز شد الارداف ونحت المؤخرة – صناعة أسبانية

ويمكنك الاستعانة بأربطة المقاومة المطاطية والتي تزيد من قوة العضلات ببساطة وسهولة في منزلك، ونرشح لك هناك جهاز شد العضلات والمؤخرة.

 

وهو عبارة عن جهاز بشرائط مرنة يتم تركيبها في الخصر وفي القدمين مع دليل استخدام لممارسة التمارين بمقاومة أفضل مما يزيد من شد الجلد.

 

ويمكنك استخدامه لشد البطن والساقين والمؤخرة، ويعتبر الاستخدام الرئيسي له هو ممارسة تمارين لجلوتيس، ولكن يمكن استخدامه في أي تمارين تؤديها عبر تثبيته على الخصر والقدمين بطريقة صحيحة، وستتمتعين معه بقوام منحوت سريعا.

رابط شراء المنتج

 

3. الخسارة الصحية للوزن الزائد:

يمكن للدهون العنيدة أسفل الجلد أن تزيد من المظهر المترهل، فإذا قمت بالإمساك بطرف إصبعيك بالمنطقة المصابة ووجدت بضعة ملليمترات من الجلد فمعنى هذا وجود دهون أسفل الجلد تحتاجين لخسارتها بنظام صحي متوازن وليس فجأة حتى لا يزيد الترهل.

 

4. التدليك:

يمكن لتدليك الجلد المترهل أن يزيد من تدفق الدورة الدموية في المنطقة المصابة وإثارة استجابة مضادة لعوامل الشيخوخة، وقد أظهرت دراسة أن التدليك المنتظم بأداة تدليك متذبذبة يتم تشغيلها يدويا يؤدي إلى زيادة التأثيرات الإيجابية للكريم أو زيوت التدليك.

 

كما يمكن لاستخدام مقشر الملح والسكر أن يساهم في شد الجلد عبر زيادة تدفق الدورة الدموية.

 

5. أجهزة شد ترهلات الجسم:

إذا كنت ترغبين في علاج سريع لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة فعليك الاستثمار في جهاز احترافي لمقاومة السيلوليت وشد الفخذين.

 

فهذه الأجهزة تطورت كثيرا في الآونة الأخيرة وأصبحت أكثر سهولة في الاستخدام المنزلي دون اللجوء إلى العيادات الاحترافية، ومن أفضل الأجهزة التي نرشحها لك:

 

  • جهاز السيلوليت الحراري إنوفا جود INNOVAGOODS:

من المعروف أن الحرارة لها تأثير كبير على تفتيت الدهون والتخلص منها سواء على شكل عرق أو على شكل بول يخرج من الجسم أو عبر استهلاكه كطاقة للقيام بالوظائف الحيوية.

 

ومن خلال تسليط القليل من الحرارة الآمنة على المناطق المترهلة في المؤخرة والفخذين بالإضافة إلى التقنية الفراغية التي تزيد من التدليك العميق، فإنك ستلاحظين بالتأكيد نتيجة سريعة للغاية مع هذا الجهاز المتطور للتخلص من السيلوليت في جميع مناطق الجسم.

 

ومن مميزات الجهاز قدرته الفائقة على التكيف السريع مع كل مناطق الجسم والدوران السهل عليها، كما أنه لا يحتوي على أي أسلاك مما يساعدك في التحرك به بسهولة مع التحكم التام في الإعدادات، ويمكنك استخدامه مع أي زيوت تختارينها.

جهاز السليوليت الاصلي

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز شد الترهلات وإزالة السيلوليتvaccum  Innovagoods:

اعتمادا على تقنية الفراغ التي تزيد من التدليك العميق لطبقات الجلد الداخلية وتفتت الدهون، فإن جهاز إزالة السيلوليت الإسباني الصنع المقدم هنا قادر على شد المؤخرة والفخذين بطريقة بسيطة وخلال 10 دقائق فقط يوميا مع سهولة في الاستخدام.

 

فقد أشاد بالجهاز وطريقة عمله الكثير من المستخدمين مع تصميم مريح وإمكانية التعديل على قوة الشفط والتدليك وسيمنحك نتيجة أفضل إذا استخدمت معه زيت تدليك حارق للدهون.

رابط شراء المنتج

 

6. الإجراءات التجميلية لشد ترهلات الفخذين والمؤخرة:

وهي إجراءات يمكن لطبيب التجميل ان يقوم بها ولكنها ليست جراحة وتشمل كل من:

  • التقشير الكيميائي: وهو يمكن أن يقلل من الطبقة المترهلة ويسمح بظهور الجلد الصحي الناعم أسفل الطبقة المترهلة مما يحسن من المظهر العام.

 

  • التقشير بالليزر: ويقوم بالأمر السابق نفسه ولكن دون مواد كيميائية فيزيل الطبقة الخارجية من الجلد عبر التسخين مما يعزز من إنتاج الكولاجين في المنطقة المستهدفة وبالتالي نتيجة سريعة.

 

  • الموجات فوق الصوتية: ويُستخدم هذا الإجراء بهدف زيادة الكولاجين حيث تنتقل طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة عبر سطح الجلد لتسخين طبقات أعمق.

 

  • علاجات الترددات الراديوية: وهو شكل آخر آمن تماما لنقل الطاقة عبر الجلد عن طريق التسخين للتشجيع على إنتاج الكولاجين.

 

  • البوتوكس: وهو عبارة عن معدلات عصبية يتم حقنها في الجلد الذي يعاني من التجاعيد والترهل، وهو من الإجراءات الشائعة نظرا لانخفاض تكلفته مقارنة بالجراحة وعدم الحاجة لوجود فترة استشفاء.

 

كلمة أخيرة عن شد ترهلات الفخذين والمؤخرة

عنايتك بشكل جسمك من الأمور الضرورية للغاية، ويمكنك البدء دائما بإجراءات بسيطة ليمكنك المواظبة على الأمر.

 

ولا تترددي في تجربة أكثر من طريقة حتى تجدي المناسب لك والذي يمنحك نتيجة قوية بالفعل تزيد من ثقتك في نفسك وتقلل من أي مظهر سلبي في الجسم، كما يمكنك استشارة الطبيب عن أفضل الطرق المناسبة لك وفقا لمستوى تقدم الترهلات في الجسم.

 

المراجع:

  1. Health Line: How to tighten loose skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات

تصل الى %30

 

لمتابعينا على انستجرام فقط  

Coupon Code - GET30
FOLLOW US ON INSTAGRAM
موقع الدكتوره زينه
close-link
تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة
error: Content is protected !!