اسباب ضعف الرغبة المفاجئ للنساء وعلاجها

ضعف الرغبة المفاجئ للنساء الأسباب الأكثر شيوعاً وطرق التخلص منه

من الطبيعي للغاية أن تحدث تقلبات في الرغبات الجنسية للمرأة على مر السنين، وعادة ما ترتفع وتنخفض مع بدء العلاقات أو نهايتها.

 

بالإضافة إلى التغيرات الطبيعية التي تمر بها من حمل وولادة أو انقطاع الطمث، كما أن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج اضطرابات المزاج يمكن أن تؤثر عليها.

 

ولكن ضعف الرغبة المفاجئ للنساء عادة ما يكون شديد الإرباك، فهي لا تأخذ أدوية ولا تمر بفترات حمل أو تغير هرمونات مثلما يحدث في الدورة الشهرية، وقد تكون الحالة مؤقتة للغاية ولا تستغرق أيام عدة.

 

ولكن قد تستمر الحالة لأسابيع أو أشهر فتشعر بالبرود التام وعدم القدرة على التجاوب العاطفي والحميم مع زوجها مما يُنذر بإنهاء العلاقة.

 

فما هي الأسباب التي تؤدي لهذه الحالة وهل يمكن علاجها، وأيضًا علاماتها، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

أسباب ضعف الرغبة المفاجئ للنساء

 

1. الإصابة بمرض كامن:

يمكن لبعض الأمراض أن تؤثر مباشرة على الرغبة مثل السكري والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وأيضًا الأمراض العصبية والتي تقلل من استجابة الجسم للمثيرات.

 

2. المشكلات الجنسية:

فربما تجد المرأة نفسها مجرد وسيلة للمتعة ولا تشعر هي بأي شيء إيجابي في العلاقة بل على العكس قد تشعر بألم.

 

مما قد يجعلها تتحمل لبعض الوقت إلى أن تنتهي هذه القدرة فيحدث البرود والفتور والذي يكون له قاعدة سابقة من عدم الوصول للنشوة ولكنها فجأة تقرر عدم قدرتها على التحمل خصوصًا في حالة وجود مشكلات أخرى مع زوجها كخلافات مادية أو على موضوعات عامة.

 

3. التعب والإرهاق من اسباب ضعف الرغبة المفاجئ للنساء:

إذا كان هناك فرد من الأسرة يتطلب رعاية خاصة أو متطلبات معينة تضغط على الأم فإنها تكون منهكة بشدة بحيث لا تتحمل إقامة العلاقة فتتهرب منها، ويدخل في هذا الآباء الكبار في السن أو الأطفال الصغار.

 

4. الأسباب النفسية:

وهي يمكن التعرض لها في أي وقت وحين، فيمكن لكلمة يقولها الزوج سواء بوعي أو دون وعي أن تُدخل زوجته في حالة من القلق والاكتئاب الذي يؤثر فورًا على رغبتها الجنسية، كما يمكن للقلق على الأبناء أو على أحد أفراد الأسرة أن يؤدي لتلك الحالة أيضًا.

 

كما أن أي انتقاد من الزوج لشكل جسم زوجته أو ملابسها أو استجابتها معه يزيد من الأمر سوءا إذ يجب أن يراعي الزوج الحالة النفسية لزوجته ويحاول إطالة فترة المداعبة والكلمات الرومانسية التي تخفف من تعب وإرهاق الزوجة.

 

كيف يمكن علاج ضعف الرغبة المفاجئ للنساء

 

1. الاستشارات الزوجية والجنسية:

إذ يمكن للتحدث مع معالج للمشكلات الزوجية والجنسية أن يقلل من المخاوف المرتبطة بالجنس وأن يساهم في العرف على احتياجات كل طرف من شريكه سواء الواعية أو الموجودة في اللاوعي.

 

إذ يمكن أن تكون لدى الشخص رغبات يخشى الاعتراف بها خوفًا من اللوم والانتقاد، ويمكن للمعالج عن طريق مجموعة من الأسئلة أن يتعرف على أسباب البرود النفسية والرغبات التي تشعر بها المرأة وترغب في تحقيقها ولكن تخشى من اللوم.

 

2. الأدوية:

يمكن لبعض الادوية أن تخفف من أعراض انقطاع الطمث والذي يرتبط عادة بانخفاض الرغبة الجنسية، ويعتبر دواء Flibanserin أحدها وتُؤخذ منه كبسولة واحدة يوميًا قبل النوم، وهو قد يسبب الغثيان والضعف والدوخة والإرهاق.

 

كما يتوفر دواء Bremelanotide وهو عبارة عن حقنة تأخذها المرأة بنفسها تحت الجلد في البطن أو الفخذ قبل النشاط الجنسي المتوقع.

 

وقد تؤدي الحقنة في البداية إلى الغثيان أو الصداع ورد فعل تحسسي في موضع الحقنة، ولكن الأعراض تتراجع بالتدريج بعد هذا، ومن المؤكد أن تلك الأدوية لا تأخذينها بنفسك ولكن بعد استشارة الطبيب والقيام بالفحوص المناسبة واستبعاد أي أسباب طبية.

 

3. المكملات العشبية والغذائية لتحسين الرغبة الجنسية:

كما ذكرنا فإنه يمكن للإرهاق أو اضطراب الهرمونات أن يؤثر على الرغبة الجنسية، لذا يمكن في هذه الحالة اللجوء إلى مكملات عشبية آمنة تحسن الحالة المزاجية وترفع من الرغبة وتزيد من القدرة على التحمل، ومن تلك المكملات الآمنة:

 

  • حبوب بروفيسترا PROVESTRA لزيادة الرغبة للنساء:

وهي واحدة من أشهر المنتجات على مستوى العالم في زيادة الرغبة الجنسية للنساء بالإضافة لرفع درجة الإثارة وزيادة الإقبال على الحياة والعلاقة الحميمة، فهو منتج أمريكي فائق الجودة ومن مكونات طبيعية وحائز على دعم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

وحبوب بروفيسترا تُؤخذ ككورس علاجي لمدة بين 1-3 أشهر، لتحسين الحالة العصبية والنفسية والجنسية وزيادة الطاقة عمومًا.

رابط شراء المنتج

 

  • ليبيدو باور LIBIDO POWER:

في حالة ضعف الرغبة المفاجئ للنساء وعدم وجود سبب مباشر فإن ليبيدو باور يمكنها حل الأمر في نصف ساعة فقط من خلال زيادة الحماسة والإقبال على العلاقة.

 

فهي تشبه في تأثيرها الفياجرا الذكورية والتي تزيد من تدفق الدم للأعضاء التناسلية وتزيد من التحفيز والاستجابة للمداعبات.

 

فإذا رغبت في تحفيز فوري لزوجتك والتغلب على البرود المفاجئ فلا تتردد في تجربة هذا المنتج الآن وهو آمن تماما ولكن لا يُؤخذ خلال الحمل أو الرضاعة.

رابط شراء المنتج

 

4. الدهانات الموضعية لعلاج ضعف الرغبة المفاجئ للنساء:

يمكن لتحفيز البظر بمكونات منشطة جنسيًا أن يزيد من المتعة خلال العلاقة الحميمة وبالتالي زيادة الإقبال عليها والتخلص من حالة البرود المرتبطة بعدم الشعور بالنشوة وهي من الأسباب الشائعة لضعف الرغبة المفاجئ للنساء، ومن تلك الدهانات الموضعية:

 

  • جل أكوا جلايد AQUAGLIDE:

من مكونات طبيعية بنسبة 100% يوفر لك أفضل لحظات من الشغف والحميمية التي لم تختبريها من قبل مع أفضل شعور بالإشباع والرضاء عن العلاقة.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيستم جو SYSTEMJO:

وهو يمنحك إحساس فائق بالبرودة مع نتائج فورية لا يمكنك تصديقها، وهو شديد المقاومة للماء ويمكنك استخدامه أسفل الدش مع منحك إحساس فائق بالنشوة يستمر حتى بعد مرور 45 دقيقة.

رابط شراء المنتج

 

5. المزلقات:

يمكن لجفاف المهبل أو ترقق الأنسجة سواء نتيجة الأدوية , حالة مرضية أو التقدم في العمر أن يجعل الجنس شديد الألم، وفي حين أن دهانات تعزيز الشهوة تزيد من ترطيب المهبل.

 

إلا أنه في حالة وجود ألم عن الإيلاج فمن الأفضل تطبيق مزلق أيضًا يدوم طويلا ويؤدي إلى الاسترخاء أثناء الإيلاج، ومن المزلقات الآمنة التي نرشحها لك:

 

  • مزلق السيليكون سويس نافي SWISS NAVY:

وهو يدوم طويلا وآمن تمامًا على الواقي الذكري، كما يبقى لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة التطبيق كل حين، وآمن على البشرة الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق طبي مائي SWISS NAVY:

وهو يساهم في ترطيب مثالي للمهبل لمنع أي ألم خلال العلاقة الحميمة ويمكن استخدامه أكثر من مرة خلال العلاقة، وهو لا يتسبب في أي تلطيخ ويمكن إزالته والتخلص منه بسهولة.

رابط شراء المنتج

 

6. العلاج بالهرمونات:

وهو من العلاجات التي يجب أن تتم أيضًا بإشراف طبي فيصف هرمون الأستروجين أو التستوستيرون سواء على شكل حبوب أو بخاخات أو مواد هلامية وهذا وفقا لاختبار فحص الدم وما يؤدي له من نتيجة.

 

كلمة أخيرة عن ضعف الرغبة المفاجئ للنساء

قد يحتاج اكتشاف سبب ضعف الرغبة المفاجئ للنساء أن يفحص الطبيب قاع الحوض للتأكد من ترقق الأنسجة أو جفاف المهبل أو ظهور البقع التي تثير الألم عند العلاقة.

 

كما سيتطلب الأمر إجراء اختبارات للدم للتأكد من مستويات الهرمون ومشكلات الغدة الدرقية والسكري وارتفاع الكوليسترول واضطرابات الكبد وغيرها.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Low sex drive in women

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات

تصل الى %30

 

لمتابعينا على انستجرام فقط  

Coupon Code - GET30
FOLLOW US ON INSTAGRAM
موقع الدكتوره زينه
close-link
تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة
error: Content is protected !!