طرق شد الصدر وإعادة الشكل الدائري (8 طرق مضمونه)

طرق شد الصدر بعد خسارة الوزن وعند التقدم في العمر

تبحث الكثير من النساء عن طرق شد الصدر وإعادته لشكله المشدود والدائري وليس المترهل، فمن المعروف أن جمال الثدي جزء أساسي من درجة رضاء المرأة عن مظهرها العام من ناحية وعن أنوثتها تحديدًا من ناحية أخرى.

 

وفي حين أن ترهل الثدي يعتبر رد فعل طبيعي للغاية من الجسم بعد خسارة الوزن أو بعد توقف الرضاعة أو عند التقدم في العمر فإن الكثير من النساء يشعرن بعدم الراحة من هذا التراخي والترهل.

 

وتتكون أنسجة الثدي من كتل دهنية وغدد منتجة للحليب أي دون أي عضلات، فهو يقع مباشرة فوق عضلات الصدر، ولكي يعود الثديين متينين من جديد فمن المهم تقوية العضلات الموجودة أسفل الثديين لأنها تساعد على دعم الأنسجة ورفع الصدر، ولكن عندما تكون هذه العضلات ضعيفة فإنها تؤدي لترهل الأنسجة فوقها.

 

وعادة ما تتتسب الكثير من العوامل في ترهل الثدي إذا لم تفطن المرأة للأمر من البداية، فكل من الرضاعة الطبيعية وتمدد حجم الثدي مع وجود الحليب ثم تخلصه منه بعد الفطام يؤدي للترهل، بالإضافة إلى الحمل وزيادة أو خسارة الوزن بسرعة شديدة.

 

كما أن النظام الغذائي الخاطئ والمشكلات الهرمونية وحتى ارتداء حمالة صدر خاطئة قد يتسبب في هذا الارتخاء، بالإضافة إلى أن التمارين القاسية يمكن أيضًا أن تزيد من تسطح الثدي، بالإضافة إلى التدخين وتناول الكحوليات.

 

وسنحاول فيما يلي التعرف على أفضل طرق شد الصدر بسرعة وفاعلية دون أعراض جانبية للشعور بالأنوثة والجاذبية ورفع ثقتك في نفسك.

 

1. تدليك الثدي:

يعتبر التدليك واحدًا من أهم طرق شد الصدر ودعمه وزيادة حجمه أيضًا، فعند الرضاعة الطبيعية تلاحظين امتلاء الثدي واستدارته وهذا ليس فقط نتيجة وجود الحليب، ولكن أيضًا لأن مصّ الطفل له يخلق نوعًا من التحفيز الذي يجدد الدورة الدموية ويعمل على تنشيط الأنسجة وسرعة نموها.

 

لذا يمكن بعد فطام الصغير أن تجربي التدليك في جميع الاتجاهات مما يدعم عضلات الثدي ويزيد من مرونة الأنسجة ورفع معدلات النمو وشد الترهلات.

 

ويمكن للتدليك بزيت طبيعي أن يوفر تغذية للجلد أيضًا ودعمه بالأحماض الأمينية التي تزيد من الكولاجين والإيلاستين، كما تحتوي الزيوت على أحماض دهنية تدعم حجم الثدي.

 

ويمكنك الاعتماد في هذا الخصوص على كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

  • منتج زيت الحلبة

كما يوفر لك موقع د.زينة زيت الحلبة المدعم بعناصر غذائية متنوعة تدعم قوة الثدي وتزيد من الهرمونات التي تعمل على رفعه وشده.

 

وهذا اعتمادًا على مكونات طبيعية تمامًا بالإضافة إلى فوائد الحلبة الغنية بالأستروجين النباتي الذي يزيد من الشكل الأنثوي للثدي ويحافظ على استدراته.

رابط شراء المنتج

 

2. استخدام كريمات الثدي:

هناك الكثير من الكريمات المنتشرة في الأسواق والمخصصة لشد ترهلات الثديين، وإذا قررت اللجوء لهذا الحل فيجب الحرص على انتقاء كريم طبيعي للتدليك مع الانتظام عليه يوميًا وأن يكون مدعم بعناصر غذائية متنوعة لدعم أنسجة الثدي وشدها وتقوية العضلات.

 

وعادة ما تُصنع هذه الكريمات من البلميط المنشاري أو الحلبة التي من المعروف عنها أنها تساعد في المحافظة على حجم وشكل الثديين، ومن أفضل أنواع الكريمات الطبيعية التي يمكنك اللجوء لها في هذا الخصوص كل من:

 

  • كريم كلارنس سوبر ليفت Clarins super lift لشد الصدر:

وهو مصنوع خصيصًا للمساعدة في شد الصدر والعمل على إخفاء التجاعيد والترهلات الظاهرة وبالتالي تحسن ملحوظ في شكل الثديين وخلال أسابيع معدودة، فهو يعتمد على مستخلص طبيعي معزز بالكولاجين القابل للذوبان في الماء مما يؤدي لتوحيد اللون وتقوية الحاجو الخارجي من الجلد بالإضافة لزيادة النعومة.

 

ومن أهم المميزات التي تشجعم على استخدام كريم كلارنس كل من:

  • قدرته على شد أربطة الثدي من أسفل وحتى الذقن.
  • قادر على منع الترهلات المستقبلية لذا يمكنك استخدامه للوقاية أيضًا.
  • ستلاحظين معه ترطيب سريع ومثالي للبشرة.
  • يمنحك تأثير فوري يزيد مع الاستخدام المنظم مرة يوميًا مع التدليك لعدة دقائق حتى امتصاص الجلد له.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم تكبير الصدر Intome Breast Enlarging الاصلي

وهذا الكريم وظيفته الأساسية هي توفير دعم مركّز إلى عضلات الصدر لتكون أكثر قوة وبالتالي تعمل على رفع الثدي ومنع الترهل مع زيادة ملحوظة في الحجم بعد عدة أسابيع من الاستخدام المنتظم.

 

ومن أكثر المميزات التي تجعل كريم انتوم مثاليًا في شد وتكبير الصدر كل من:

  • يعتمد على مكونات طبيعية تمامًا بنسبة 100%.
  • يزيد من تحفيز الأنسجة بمواد منشطة للدورة الدموية وتعمل على تجديد سريع للأنسجة ودعم نموها.
  • آمن على البشرة الجساسة ولا يؤدي إلى أي تهيج.

رابط شراء المنتج

 

3. اتباع نظام غذائي صحي:

الأنظمة الغذائية التي نتبعها والانتظام على المأكولات المفيدة يؤدي إلى تأثير سريع على شكل الجسم، ويعتبر انتقاء أطعمة معينة والحرص عليها من طرق شد الصدر بشكل طبيعي والقضاء على الترهلات والعمل على تحسين تناسق العضلات مما يجعل الثديين أكثر ليونة.

 

ولدعم ورفع الثدي حاولي تقليل الدهون الغير الصحية والحرص على نسبة مرتفعة من البروتين لتقوية العضلات، كما أن الخضراوات الورقية الغنية بالأستروجين تساعد على دعم أنسجة الثدي ورفعها أيضًا.

 

4. التمارين الرياضية من طرق شد الصدر:

يمكنك ملاحظة نتيجة سريعة للغاية مع النظام الغذائي الجيد إذا كان ملحقًا بالتمارين مع التدليك بزيت أو كريمات لشد الصدر، فمع تمارين خفيفة للغاية ومزامنتها مع طرق أخرى فتشعرين بفارق ملحوظ خلال أسابيع قليلة.

 

فالتمارين الصحيحة من أكثر الطرق فاعلية لشد وثبات الثدي من جديد ودعم حجمه واستدارته بسهولة، وهناك تمارين للجسم كله وتدعم الصدر.

 

وهناك أخرى مخصصة للجزء العلوي من الجسم فقط، ومن أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها يوميًا لمدة من 10-20 دقيقة فقط هي:

 

  • تمرين الضغط على الصدر:

وهو واحد من أفضل وأسهل التمارين التي تساعدك في شد صدرك وزيادة حجمه والتغلب على الترهل، وكل ما عليك هو:

  •  الاستلقاء على مقعد دون جوانب أو على منضدة صغيرة مستطيلة بحيث تكون زراعيك حرتان في الحركة.
  •  وامسكي بدمبل في كل يد واثني الكوعين بزاوية 90 درجة وبشكل موازي للأرض.
  • ارفعي الدمبل لأعلى حتى تفردي الذراعين تماما واستقري لمدة 5 ثوان ثم عودي إلى وضع البداية.
  • كرري الأمر من 10-15 مرة ثم أعيدي التمرين بالكامل مرتين يوميًا على الأقل.

 

  • تمارين الضغط:

وهي يمكن أن تتم في أكثر من شكل سواء في مواجهة الحائط أو على الأرض، وكل ما عليك هو:

  • الاستلقاء على الأرض بحيث يكون وجهك إلى أسفل.
  • ثبتي راحتي اليدين على الأرض وارفعي ظهرك بالتدريج حتى يصير الرأس والظهر وأصابع القدمين في خط مستقيم.
  • استقري لخمس ثواني ثم ابدأي في النزول ومحاولة لمس الصدر بالأرض، وكرري الأمر من 5-15 مرة، ويمكن القيام به في مواجهة الحائط مع شد الذراعين تمامًا.

 

  • تمرين دامبل بول أوفر dumbbell pullover:

وهو من التمارين التي تدعم عضلات الظهر والصدر مما يؤثر سريعًا على مظهر الثدي، ويمكن ممارسته على مقعد أو على الأض، وكل ما عليك هو:

  • الاستلقاء على ظهرك وثني الركبتين بحيث تكون القدم مستقرة على الأرض.
  • امسكي بدمبل في كلتا اليدين.
  • افردي الذراعين إلى الخلف بحيث تستقر كل ذراع على الأرض خلف الرأس.
  • ارفعي الذراعين حتى يكون الدمبل فوق الرأس.
  • كرري الأمر 5-10 مرات واستريحي قليلًا ثم كرريه من جديد.

 

ومن الضروري عند ممارسة أي تمارين سواء لشد الصدر أو الجسم عمومًا أن نبدأ الأمر بالتدريج فلا نزيد عن 5 دقائق أول يومين أو ثلاثة ثم نزيد الفترة بالتدريج لتجنب شد العضلات.

 

5. ترطيب وتقشير بشرة الثدي:

الترطيب اليومي للبشرة ضروري للغاية لدعم الأنسجة وزيادة القوة والمرونة في الجلد، وقبل الترطيب احرصي على فرك وتقشير خلايا الجلد الميتة جيدًا بفرشاة استحمام أو لوفة من مواد طبيعية مما يزيد من تدفق الدورة الدموية.

 

فهذه العملية تجعل الثدي يستفيد بشكل أفضل من جميع المغذيات سواء الموجودة في الطعام أو تلك التي يتم تطبيقها خارجيا من الزيوت والكريمات.

 

كما أن التقشير والترطيب يساعد أيضًا على تحسين مرونة الجلد والحصول على ملمس أكثر نعومة، ويُنصح عادة باستخدام غسول لطيف وتجنب الصابون مع عدم الفرك بقوة شديدة حتى لا تتسببي لنفسك في التهابات أو تلف في الجلد.

 

6. طرق شد الصدر بالوصفات الطبيعية:

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك بها دعم صحة الثدي بمكونات من منزلك بأرخص التكاليف، وهي يمكن أن تُنفذ وحدها أو بمساعدة كريمات شد الصدر، ومن أهم وصفات طبيعية لتكبير الصدر وشده:

 

  • وصفة صفار البيض والخيار:

يساعد الخيار على توحيد لون البشرة وشد الجلد، كما أن صفار البيض غني بالبروتين والفيتامينات، وعن طريق بشر الخيار وإضافة صفار بيضة واحدة وتدليك الثدي بالخليط لمدة 5 دقائق وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء ثم ماء الورد فإن النتيجة ستكون رائعة، ويمكنك تكراره مرة أسبوعيًا.

 

  • بياض البيض والعسل والزبادي:

فكل من هذه المكونات غني بالبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي ترفع مستوى الكولاجين، ويمكن مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من العسل وتدليك الثدي به من أسفل إلى أعلى وتركه لمدة 20 دقيقة.

 

  • الحلبة والزبادي وبياض البيض:

ويتم عن طريق إضافة ربع كوب من مسحوق الحلبة على ملعقة من الزبادي وبياض بيضة وتطبيق المزيج على الثدي مرة أسبوعيا لمدة نصف ساعة.

 

كما يمكن صنع عجينة من الحلبة بمفردها سواء بإضافة القليل من الماء الفاتر أو الحليب الفاتر وتدليك الثدي به في حركات دائرية من أسفل إلى أعلى.

 

7. مراقبة طريقة جلوسك وشد ظهرك:

إن إرخاء الكتفين من أكثر العوامل التي تتسبب في ترهل الثدي لأنه يضع ضغطًا غير ضروري على المفاصل والأنسجة مما يسهم في الترهل، لذا احراصي دائمًا على السير بظهر مفرود ومشدود وأيضا في الجلوس.

 

وهذا لن يزيد فقط من حجم الثدي ويعمل على رفعه ولكن أيضًا سيقلل من آلام الظهر والرقبة ويدعم عضلات الصدر ويجعلها أكثر قوة وبالتالي ترفع أنسجة الثدي بسهولة أكبر.

 

فتخيلي دائما أنك تستندين إلى جدار لقياس طولك وافردي ظهرك على هذا الوضع دائمًا، ويمكنك أيضًا الاستعانة بحزام للظهر والكتفين لتثبيت هذه الوضعية والتقليل من أي ألم في الفقرات.

 

8. اختيار حمالة الصدر المناسبة لشكل وحجم الثدي وطبيعة نشاطك اليومي أيضًا:

إذا كنت تمارسين رياضة الجري أو تواظبين على المشي لفترات فمن الأفضل أثناء الرياضة ارتداء حمالة صدر تدعم الثدي وتمنع زيادة حركته وبالتالي ترهله، في حين أنه في الأوقات العادية يجب مراعاة أن تكون حمالة الصدر قطنية وليست واسعة للغاية أو ضيقة للغاية.

 

كما أنه ليس من الضروري ارتداؤها طوال الوقت، فقد أشارت عدد من الأبحاث إلى أن ارتداء حمالة الصدر طوال اليوم يعمل على إضعاف عضلات الصدر مما يزيد من الترهل.

 

كلمة أخيرة عن طرق شد الصدر

اتباعك لروتين يومي يعتمد على أكثر من طريقة من طرق شد الصدر قادر على منحك نتائج أكثر سرعة مع الحفاظ عليها لفترات طويلة خصوصًا مع تجنب التذبذب في الوزن، فجلد الصدر مثل جلد الوجه واليدين وغيرها يحتاج إلى عناية إضافية ليكن دائمًا في أفضل وأجمل صورة.

 

المراجع:

  1. Momtivational: 10 Easy Ways To Firm Sagging Breasts After Breastfeeding
  2. Bright Side: 7 Sure Ways to Firm Up Your Breasts After Losing Weight
  3. Time’s Of India: Home Remedies For Sagging Breasts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة