علاج السيلوليت بالافخاذ بـ 6 طرق منها الأجهزة المنزلية

علاج السيلوليت بالافخاذ والردفين بالطرق المضمونه بعيداً عن الليزر والأبر

السيلوليت هو عبارة عن جلد به نتوءات عادة تكون في الردفين والأفخاذ، وتحدث هذه الحالة عند اندفاع الأنسجة الدهنية العميقة لتغطي النسيج الضام.

 

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 85% من النساء البالغات فوق 21 عاما يعانين من السيلوليت، فهو ليس شائعا للغاية لدى الرجال.

 

وتبحث الكثير من النساء عن طرق علاج السيلوليت بالافخاذ لتتمتع بجلد أكثر تناسقا ونعومة، وهناك درجات من السيلوليت بين الخفيفة والمتوسطة والشديدة والتي قد تحتاج إلى تدخل جراحي.

 

أسباب ظهور السيلوليت

يتطور ظهور السيلوليت في الأفخاذ بطريقة طبيعية لأنها من المناطق الطبيعية لتخزين الدهون لدى النساء، ويمكن لمجموعة من الأسباب أن تزيد من الحالة ومنها:

  • التقدم في العمر.
  • اضطراب الهرمونات وتراجع مستويات الأستروجين سواء مع التقدم في العمر أو أي خلل في الغدد التي تفرز الهرمونات.
  • التهاب الأنسجة وغالبا يكون من النظام الغذائي الخاطئ أو تراجع النشاط البدني.
  • زيادة الوزن.
  • فقدان الكولاجين نتيجة عدم الاهتمام بالتغذية وبالبشرة.
  • ضعف الدورة الدموية.
  • ترقق البشرة الخارجية.

 

وعموما لا توجد مخاطر من السيلوليت من حيث الناحية الصحية، ولكن المظهر الجمالي والثقة بالنفس هو ما يدفع الكثير من النساء لمحاولة إيجاد الحل.

 

طرق علاج السيلوليت بالافخاذ

تتنوع الطرق التي يمكنك بها علاج السيلوليت بالافخاذ خصوصا في الدرجات الخفيفة والمتوسطة.

 

أما المستويات العميقة والتي يكون الجلد متعرجا فيها بشدة فسيتطلب الأمر مشوار علاج أطول واتباع أكثر من طريقة معًا في الوقت ذاته، وتتمثل أهم هذه الطرق في:

 

1. التدليك:

وهو واحدا من أكثر العلاجات الفعالة في علاج السيلوليت بالافخاذ والمناطق الأخرى من الجسم، فهو يحسن من التصريف الليمفاوي داخل الجلد.

 

كما يساعد على تمدد أنسجة البشرة وبالتالي التخلص من الدمامل التي تكوِّن السيلوليت، ويمكن التدليك بالزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو اللوز أو الزيتون، كما يمكن استخدام كريمات شد الترهلات.

 

2. أجهزة علاج السيلوليت بالافخاذ

بدلا من التدليك باليد أو بآلة يدوية فإنه يمكنك استخدام أجهزة كهربائية تزيد من قوة التدليك وتمنحك نتائج أكثر سرعة وفاعلية خصوصا إذا استخدمت معها زيوت التدليك أيضًا لرفع درجة نعومة البشرة، ومن أفضل الأجهزة التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

  • جهاز إزالة السيلوليت المنزلي InnovaGoods Vacuum:

وهو من الأجهزة الحديثة التي اشتهرت على مستوى العالم في علاج السيلوليت في مناطق متفرقة من الجسم مع سهولة كبيرة في الاستخدام ونتائج سريعة تستمر معك لعدة أشهر مع القدرة على تجديد العلاج دائما للحفاظ على النتائج.

 

إن تصميم إنوفا جودز مريح للغاية ومناسب لأي يد ويمكنك استخدامه بنفسك في المنزل أو من خلال الاستعانة بأحد أفراد الأسرة أو المحترفين.

 

ويمنحك الجهاز أكثر من سرعة لشفط الأنسجة يمكنك الاختيار بينها وفقا لقدرتك على التحمل.

 

 مع كوب شفط كبير يجعل مهمة العلاج سهلة، ويمكنك استخدامه فقط لمدة 10 دقائق يوميا وستشعرين بنتائج مميزة خلال أسبوعين على الأكثر.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز السيلوليت الحراري الاحترافي Innovagoods anti cellulite:

وهو من الأجهزة شديدة التطور والتي تعتبر من الاستثمارات الحقيقية للعناية بكل منطقة في جسمك مهما كان عمرك أو وزنك.

 

فهو مدلك حراري عميق للغاية مع قدرة على شفط وتمديد الأنسجة وعلاج الترهلات خلال أيام قليلة مع توفير فائق في نفقات العلاج الاحترافي ونتائج مستمرة معك لفترة طويلة.

 

إن Innovagoods anti cellulite يعمل على تقنيتين كل منهما قادرة على تفتيت الدهون الصعبة والعنيدة أسفل الجلد وتصريفها والتخلص منها عبر العرق أو عمليات التمثيل الغذائي المختلفة.

 

وهو لا يحتوي على قابس أو كابلات بل يعمل بالبطارية، ويمكنك تعديل درجة الحرارة وقوة الشفط كيفما تشائين.

 

ستودعين تماما أي ترهلات أو سيلوليت في الأفخاذ أو البطن والذراعين والثدي مع Innovagoods anti cellulite الاحترافي فلا تترددي في حجز واحدة من القطع الأخيرة لتتمتعي بجسم مشدود خلال أيام قليلة.

جهاز السليوليت الاصلي

رابط شراء المنتج

 

3. بيتيدات الكولاجين النشطة بيولوجيا:

وهي واحدة من العلاجات الواعدة للسيلوليت والترهلات في الجسم والتي يتم تناولها عن طريق الفم على هيئة مكملات غذائية يومية لفترة من الوقت يمكن أن تصل إلى 6 أشهر.

 

وقد بينت دراسة عام 2015 تحسنا ملحوظا في السيلوليت لدى النساء اللاتي تناولن بيتيدات الكولاجين النشطة عن طريق الفم لعدة أشهر وخصوصا في منطقة الفخذين.

 

4. تناول الكثير من الماء:

وهو واحد من أكثر الخيارات منخفضة التكلفة لعلاج السيلوليت، ورغم ذلك فإن الكثير من النساء قد لا تقتنع بأهمية هذه الخطوة، إذ أن البعض يعتمد على ري العطش بالعصائر المحلاة أو المشروبات الغازية، وهي في الواقع تزيد من الأمر سوءا.

 

فالماء لا يحافظ فقط على ترطيب الجسم ولكن يساهم أيضًا في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز التدفق الليمفاوي مما يزيد من القدرة على توزيع الدهون في الجسم والقضاء على السيلوليت.

 

فمهما كانت الطريقة التي ستتبعينها في العلاج فلا يجب أبدا تجاهل تناول 3 لتر على الأقل يوميا من المياه الصافية أو المنكهة بالليمون لزيادة حرق الدهون.

 

5. فقدان الوزن:

يساعد فقدان الوزن في القضاء على السيلوليت في حالة الإصابة بالبدانة، رغم أن الأمر لا يرتبط فقط بهذه الزيادة، إذ أن البعض ممن لديهن قوام مثالي يعانين أيضًا من السيلوليت.

 

ويساعدك ممارسة الرياضة مع النظام الغذائي الصحي في تجنب الترهلات الناجمة من فقدان الوزن، كما يمكنك استخدام أجهزة شد ونحت الجسم لسهولة أكبر في توزيع الدهون.

 

  • جهاز شد الأرداف ونحت المؤخرة INNOVAGOODS

ويمكنك هنا الاعتماد على جهاز شد الأرداف ونحت المؤخرة INNOVAGOODS وهو عبارة عن حزام مدعم بشرائط مقاومة مرنة وهو شديد الفاعلية في تحسين شكل المؤخرة وزيادة تأثير التمارين الرياضية والحفاظ على اللياقة عموما.

 

وهذا الجهاز مصنوع من مواد عالية الجودة تتحمل أي وزن وتتمتع بالعمر الطويل للغاية مهما كانت كثافة الاستخدام، ويُحسّن من شكل الجسم عموما.

رابط شراء المنتج

 

6. التمارين المنزلية والرياضات المتنوعة:

وهي تساعد أيضًا في شد الجسم عموما والجزء السفلي خصوصا، وتعتبر تمارين القرفصاء من الأكثر شهرة في هذا الأمر وهي متنوعة بين القرفصاء العادية أو عن طريق القفز أو بإجراء طعنات جانبية لشد الفخذين.

 

ويمكن لممارستها لمدة 10 دقائق يوميا أن تحسن كثيرا من مظهر الجلد وتعمل على تنعيمه وشده.

 

أما عن الرياضات فهناك مجموعة متنوعة منها مثل ركوب الدراجات الهوائية أو الثابتة، مع الرقص بأشكاله المختلفة، وأيضًا المشي لمسافات طويلة والسباحة، فهي كلها أنشطة تعمل على دعم عضلات الجزء السفلي من الجسم وبالتالي القضاء على السيلوليت.

 

كلمة أخيرة عن علاج السيلوليت بالافخاذ

إن إجراء الكثير من التغيرات الصحية على نظام حياتك اليومي يعتبر هو الطريقة الأساسية لعلاج السيلوليت بالافخاذ ومناطق أخرى من الجسم.

 

فسواء لجأت إلى الرياضة أو الأجهزة أو التدليك فيجب معرفة أن كل تلك العلاجات سيكون تأثيرها مؤقت إذا لم يتم الاستمرار عليها ومتابعتها.

 

فمنطقة الفخذ والأرداف لدى النساء من الأماكن الطبيعية لتخزين الدهون، ويمكن لأي نظام غذائي خاطئ أو تجاهل النشاط والحركة البدنية أن تزيد من السيلوليت في تلك المنطقة فضلا عن زيادة الوزن، لذا احرصي على إجراء تغيرات صحية في حياتك عموما لنتيجة مثالية.

 

المراجع:

  1. Health Line: How to get rid of cellulite on thighs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة