علاج السيلوليت بـ 9 طرق منزليه (تمارين + أجهزة)

علاج السيلوليت وسائل بسيطة بفاعلية مذهلة

يظهر السيلوليت لدى أكثر من 80% من البشر مهما اختلف العمر أو قياس الجسم أو حجم الخصر، ويكون على شكل قشرة البرتقال المنقوعة، ويرغب الجميع في التخلص منه مهما كانت درجة وجوده في الجسم.

 

فالحصول على بشرة ملساء ناعمة ليس من الأمور المستحيلة على الإطلاق، فيمكن ببعض الطرق البسيطة غير المكلفة أن تتمكن من علاج السيلوليت والذي ينجم غالبًا عن التغيرات في الوزن وعدم الحركة والنشاط اليومي الكافي.

 

ويمكن أيضًا أن يتعلق الأمر بالوراثة، وفي حين أن الأمر في الغالب غير خطير، إلا أن شكله قد يكون مزعجًا للكثيرين ويقلل من الثقة بالنفس.

 

لذا جمعنا معًا أفضل الطرق التي يمكنك بها التخلص من السيلوليت وعلاجه في فترة قصيرة.

 

1. التدليك بفرشاة الجسم:

قد يبدو للوهلة الأولى أن إدخال تدليك الجسم بالفرشاة في روتينك اليومي من الامور الصعبة خصوصًا إذا لم يكن لديكي الوقت الكافي من البداية للترطيب، ولكن الفوائد المذهلة التي ستحصدينها من هذا التدليك ستجعلك تقبلين على الأمر بشغف حقيقي دون توقف.

 

فلن تحتاجي إلا إلى 5 دقائق يوميًا قبل الاستحمام، عن طريق تمرير فرشاة بشعر طبيعي على الجسم في حركات دائرية بدءا من الكاحلين وأعلى باتجاه القلب.

 

وهذا الإجراء يُحسِّن الدورة الدموية ويزيد من التصريف الليمفاوي للدهون، لذا فإن المواظبة عليه لعدة أسابيع لن تقضي فقط على جفاف الجلد بل وستلاحظين تأثيرًا مهمًا على السيلوليت أيضًا.

 

وسترتفع النتائح بقوة إذا عملت على تدليك جسمك بزيت مغذي بعد الاستحمام والفرك، ولكن احرصي على اقتناء فرشاة بشعر طبيعي للنتيجة المرجوة.

 

2. تمارين الكارديو:

وهي التمارين التي تحرك عضلة القلب بقوة ويقال أنها من أفضل الأنشطة لـ علاج السيلوليت وهذا لأنه كلما عملت بجهد أكبر كلما ارتفع معدل ضربات القلب وبالتالي حجم الدهون التي تحرقينها.

 

وتعتبر التدريبات المتقطعة طريقة مميزة لحرق تلك الدهون من خلال تمرينات عالية الكثافة لفترة قصيرة وهي تكون أفضل من تمرينات منخفضة الكثافة لفترة طويلة.

 

وذلك لأن الجسم يحرق الكربوهيدرات بدرجة أكبر في التمارين عالية الكثافة ثم أثناء التعافي يحرق الدهون لإنتاج الطاقة اللازمة، لذا يعتبر الركض والمشي السريع من التمارين المناسبة لحرق السيلوليت.

 

3. تناول الكثير من الماء:

السموم المتراكمة أسفل الجلد تزيد من مشكلة السيلوليت، لذا عليك تناول كمية كافية من الماء لا تقل عن 3 لتر يوميًا للحفاظ على نضارة وشباب البشرة ودعم صحتها عموما والتخلص من السيلوليت.

 

4. الأجهزة المتنوعة لإزالة السيلوليت:

إذا كنت ترغبين في علاج السيلوليت بطريقة سريعة واحترافية مثل العيادات ولكن بأمان أكثر وسهولة في منزلك، فإن وجود جهاز للتخلص من السيلوليت في منزلك سيكون بمثابة الحل الجذري لهذه المشكلة، فسواء اعتمد على الاهتزازات أو الحرارة وتقنية الفراغ.

 

فإن أجهزة التخلص من السيلوليت تلقى رواجًا يومًا بعد يوم لما تقدمه من نتائج مميزة في هذا الخصوص.

 

ومن أفضل أجهزة علاج السيلوليت في الألفية الثالثة والتي نالت إعجاب كل من تعامل بها نرشح لك كل من:

 

  • جهاز إنوفا جوود INNOVAGOODS:

وهو صناعة إسبانية فائقة الجودة يمكنك استخدامه على أي منطقة من الجسم وخصوصًا الردفين والفخذين، كما يمكن استخدامه على الظهر والذراعين إذا انتشر السيلوليت بهم، فمع تصميم مريح للغاية وسهولة كبيرة في الاستخدام ستجدين نتيجة مذهلة خلال أسابيع عدة.

 

المميزات الأساسية مع INNOVAGOODS

  • المساعدة السريعة على تصريف الدهون وشد العضلات في المنطقة التي تخضع للعلاج.
  • يعمل على بطارية قابلة للشحن بقوة 3 فولت-400 أمبير مما يجعلها ناعمة على الجسم وغير مؤلمة.
  • لن تحتاجي معه إلا 5-10 دقائق يوميًا ومن الأفضل استخدام زيت طبيعي معه لتسهيل الحركة على الجسم.

 

لذا إذا كنت تبحثين عن حل مثالي وفعّال ومتوسط التكلفة إلى حد كبير مع ضمان استمرار النتائج فلا تترددي في طلب جهاز إزالة السيلوليت إنوفاجوودز الآن.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز إنوفا جوودز الحراري INNOVAGOODS PRO:

وهو من الإصدارات شديدة التطور في علاج السيلوليت والتخلص من الترهلات وشد الجسم والصدر والأرداف في أي منطقة مع الاعتماد على تقنية الحرارة والشفط في الوقت ذاته مما يرفع من إيجابية النتائج ويمنحك بشرة ملساء شديدة النعومة بعد عدة استخدامات.

 

المميزات الأساسية في INNOVAGOODS PRO

  • مدلك شديد الفاعلية لكل مناطق الجسم.
  • استخدام الحرارة يزيد من درجة حرق الدهون بشكل مثالي.
  • شد الجلد عن طريق تقنية الفراغ والتي تعمل على تصريف الدهون أسفل الجلد.
  • قدرة كبيرة على التكيف مع كل مناطق الجسم والتحرك عليها بسلاسة.
  • يوفر لك أكثر من إعداد للاختيار بينها وفقًا لمدى تحملك وطبيعة جسمك وأيضًا النتائج المرجوة.

 

لذا إذا كنت ترغبين في التخلص من السيلوليت في أماكن منتشرة بالجسم كله سواء على الأرجل أو الفخذين والصدر والذراعين، فلا تترددي في منح نفسك تجربة شديدة الاحترافية والكفاءة مع هذا الإصدار.

رابط شراء المنتج

 

5. تمارين المقاومة:

تعتبر تمارين المقاومة واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك بها شد الأرداف والمؤخرة والتخلص من السيلوليت في البطن، وتتم عن طريق رفع مجموعة متباينة من الأثقال أو وضع ثقل على القدمين والنوم على الأرض ورفع الجزء العلوي وخفضه 10 مرات.

 

كما يمكنك استخدام شرائط المقاومة والتي تعمل على نحت الأماكن المستهدفة بسهولة ويُسر وأسلوب مرح أيضا ينشط الدورة الدموية في الجسم كله.

 

  • جهاز شد الأرداف ونحت المؤخرة الإسباني

ونقدم لك هنا جهاز شد الأرداف ونحت المؤخرة الإسباني الأصلي والمصنوع من مواد عالية الجودة وعبارة عن أشرطة لدنة توفر مقاومة 40 رطل/18كجم.

 

يحافظ هذا الجهاز على لياقتك عمومًا بشكل كبير ويُحسن من شكل البطن والأرداف سريعا مع تقوية عضلات الساقين وزيادة تماسك الجلد.

 

وهو بسيط للغاية في الاستخدام ويمكنك توجيهه للضغط على عدة مناطق مطلوبة سواء البطن أو الذراعين أو الفخذين والأرداف.

رابط شراء المنتج

 

6. تناول الأطعمة الغنية بالليسيثين:

إذا كنت ممن يُكثرون من الأطعمة المكررة أو المصنعة والدهنية فإنها ستساهم كلها في إضعاف الدورة الدموية في الجسم وبالتالي لن تشجع عمليات الهضم الطبيعية في الجسم على التخلص من السموم مما يزيد من فرص ظهور السيلوليت.

 

لذا يمكن لنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات أ و هـ و ج بالإضافة إلى السيلينيوم والمنجنيز والزنك والنحاس أن يمنع تلف الخلايا والذي يزيد من ظهور الدمامل المرتبطة بالسيلوليت.

 

فمن خلال التركيز على تناول الأطعمة الغنية بتلك العناصر يوميًا فإنك ستوفرين قوة أكبر للجلد وهي موجودة في البيض والتفاح وفول الصويا والسبانخ والقرنبيط والفول السوداني وغيرها لزيادة الليسيثين في الجسم ومقاومة تلف الخلايا.

 

7. الحرص على تناول البروتين:

يساعد البروتين في زيادة إفراز الكولاجين والإيلاستين مما يمنع تكوُّن السيلوليت، كما يعمل على شد العضلات وزيادة كتلتها وبالتالي يقلل من مخزون الدهون في الجسم.

 

لذا يمكنك بإضافة المزيد من اللحوم الخالية من الدهون والديك الرومي والمكسرات والحليب منزوع الدسم والبقوليات إلى نظامك الغذائي أن تحصلي على أفضل نتيجة في علاج السيلوليت مع الطرق الأخرى ومنع ظهوره من جديد.

 

8. الدهانات الموضعية للقضاء على السيلوليت

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية القادرة على حرق الدهون أسفل الجلد ومنحك البشرة الناعمة التي ترغبين فيها، ويعتبر كل من زيت الزنجبيل وزيت الليمون وزيت جوز الهند من أهمها.

 

ويمكنك إعداد مزيج منها ودهن جسمك به بعد كل استحمام أو عند استخدام الأجهزة الفراغية المنزلية لزيادة النتائج.

 

كما تتوفر كريمات طبيعية لشد الترهلات سواء في الصدر او في مناطق أخرى من الجسم مثل الأرداف والبطن.

 

  • كريم بيلا أورورا

ويعتبر كريم بيلا أورورا واحدًا من أفضل تلك الكريمات التي تعتمد على مكونات طبيعية تمامًا تساعدك في شد الترهلات في البشرة وتنعيمها تمامًا والتخلص من السيلوليت الموجود في النصف العلوي من الجسم، كما يرفع شكل الصدر ويشده بطريقة سهلة.

 

لذا إذا كنت تبحثين عن حافز إضافي للتخلص من السيلوليت وشد الصدر والردفين فلا تترددي في طلب بيلا أورورا الآن.

رابط شراء المنتج

 

8. حمام الديتوكس:

وهو واحد من الوسائل السهلة والسريعة التي تزيد من نعومة الجسم وتصريف الدهون الزائدة والتمتع برائحة عطرة بالجسم في الوقت ذاته.

 

وكل ما عليك هو ملء حوض الاستحمام بالمياه الساخنة وإضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو الخزامى أو زيت الورد، مع كوب من ملح الأبسوم وكوب من خل التفاح واجلسي فيه لمدة نصف ساعة مع تدليك الجسم، وتكرار الأمر مرتين أسبوعيًا.

 

كما يمكنك إضافة مكونات أخرى في مرات تالية مثل ملعقتين من مسحوق الزنجبيل أو ملعقتين من كربونات الصودا والبقاء في الحمام لمدة 40 دقيقة، ومع الفرك بعد هذا بالفرشاة أو اللوفة الخشنة قليلا ودهن زيت طبيعي، فلن تعاني من السيلوليت مطلقا.

 

كما يمكن إعداد حمام الديتوكس من زيوت عطرية منتقاة فقط بمعدل بضع قطرات قليلة من نوعين أو ثلاثة أو وفقا لرغبتك وطبيعة السيلوليت في جسمك، ولا تنسي الفرك بالفرشاة أو اللوفة بعد الاستحمام.

 

9. ترطيب الجسم من طرق علاج السيلوليت

السيلوليت يصيب جميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة، ولكن الترطيب يساعد في تقليل السموم أسفل الجلد وبالتالي التخلص السريع من السيلوليت بل ومنع تكونه من الأساس، لذا احرصي على استخدام مرطب مناسب لبشرتك بعد كل استحمام.

 

مع الحرص على استخدام غسول خالي من المواد الكيميائية التي تزيد من تراكم السموم أسفل البشرة، وتجنب المعطرات والمهيجات التي تقلل من استجابة الجلد لعناصر الترطيب.

 

هل يمكن علاج السيلوليت بزيارة عيادات التجميل؟

في الواقع هناك بالفعل أكثر من طريقة يلجأ إليها أطباء التجميل لعلاج السيلوليت ولكنها متفاوتة التكلفة إلى حد كبير وتحتاج إلى الكثير من الجلسات لرؤية نتائج قوية، ومن تلك الطرق التي قد يلجأ إليها الطبيب:

 

  • العلاج بالليزر، عن طريق تسليط حزم من الضوء على أماكن السيلوليت لتنعيمها وتصريف الدهون من أسفلها.

 

  • العلاج بالموجات الراديوية، ويعتمد أيضًا على إدخال مسبار أسفل الجلد لتفتيت الدهون منه وهو يمنحك نتيجة أفضل من الليزر.

 

  • الأجهزة الفراغية والحرارية، وهي متوفر في عيادات التجميل وأيضًا بشكل منزلي يمكنك من استخدامها في أوقات فراغك وكيفما تشائين دون تكاليف باهظة.

 

لذا احرصي على تجربة الطرق الطبيعية في البداية لعلاج السيلوليت وإذا كانت الأمور متفاقمة للغاية ولم تجدي النتيجة المرغوبة فيمكنك اللجوء إلى الطبيب لرؤية بدائل أخرى.

 

كلمة أخيرة عن علاج السيلوليت

علاج السيلوليت ليس من الأمور الصعبة أو المستحيلة حتى إذا كانت ستأخذ بعض الوقت، ولكن خلال عدة أشهر من اتباع أكثر من طريقة ستجدين بالتأكيد فارقًا واضحًا مع محاولة الحفاظ على النتيجة والامتناع عن الأسباب الرئيسية لتكون السيلوليت مثل زيادة الوزن والأطعمة السريعة والدهون غير الصحية وغيرها.

 

المراجع:

  1. Good To: 10 Tips for getting rid of cellulite
  2. V Jazzy Wellness: Home remedies to get rid of cellulite

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات

تصل الى %30

 

لمتابعينا على انستجرام فقط  

Coupon Code - GET30
FOLLOW US ON INSTAGRAM
موقع الدكتوره زينه
close-link
تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة
error: Content is protected !!