علاج ترهلات المؤخرة والتخلص من السيلوليت بـ 7 خطوات

علاج ترهلات المؤخرة

الحفاظ على ردفين ممتلئين ومشدودين من الأمور التي تسعى لها الكثير من النساء، سواء لزيادة الرضاء الذاتي عن النفس أو تحسين الحياة الزوجية والشعور بالمزيد من الجاذبية.

 

ومع التقدم في العمر وفقدان واكتساب الوزن وتغير الهرمونات يمكن أن تعاني سريعا من الترهل في تلك المنطقة مع فقدان كتلة العضلات وتراكم الدهون.

 

والخبر السعيد أن علاج ترهلات المؤخرة يمكن أن يتم من دون إجراءات جراحية مكلفة وصعبة وغير دائمة النتائج أيضًا، ولكن في الوقت ذاته يتطلب الأمر الكثير من العمل على مدى أشهر لتحقيق نتيجة جيدة ودائمة في الوقت نفسه.

 

إذ كلما انتظمت على طرق العلاج الطبيعية ستحافظين على شكلك المثالي لسنوات طويلة.

 

أفضل طرق علاج ترهلات المؤخرة

تتنوع الطرق التي يمكنك بها علاج ترهلات المؤخرة دون اللجوء إلى العمليات الجراحية أو حشوات الأدمة، وهي من الطرق المتبعة أيضًا في تكبير وشد الأرداف، ولكن يمكنك البدء بمجموعة من الطرق الطبيعية والاستمرار عليها لمدة شهر أو شهرين ومراقبة النتائج.

 

1. تمارين القرفصاء:

تعتبر القرفصاء من أكثر أنواع التمارين التي تؤثر سريعًا على عضلات الساقين والأرداف، ويوجد أكثر من شكل منها يمكن اتباع الأكثر سهولة بالنسبة لك أو التبديل بين أكثر من نمط لتدريب أجزاء مختلفة من العضلة الخلفية.

 

ومن أهم النصائح التي يؤكد عليها الخبراء عند اتباع تمارين القرفصاء هو الحفاظ على الظهر مفرودًا وأن تكون القدمين في خط مستقيم مع الركبتين وهذا باستثناء القرفصاء ذات الأرجل العريضة.

 

وهناك القرفصاء التقليدية بالوقوف وإبعاد القدمين قليلًا والهبوط والارتفاع سواء بوزن أو من دون وزن، كما يمكنك الاستناد على ظهر مقعد لحفظ التوازن خصوصًا في بداية التمرين.

 

وهناك أيضًا قرفصاء السومو والقرفصاء الخلفية والقرفصاء الأمامية، وتعتبر القرفصاء أحادية الساق من المستويات المتطورة في التمرين ويمكنك اتباعها مع وزن أو من دون.

 

2. فقدان الدهون الزائدة:

العضلات تتمتع بالصلابة وتبقى في مكانها دون تدلي أو ترهلات، ولكن ما يتسبب في المظهر المترهل هي الدهون الزائدة في الجسم والتي تتدلى من العضلات، ويعتبر فقدان الوزن الزائد من الطرق الأساسية في علاج ترهلات المؤخرة.

 

ولكن لأنه لا يمكن لنظام غذائي استهداف دهون الأرداف فقط ولأنه غالبًا إذا كان لديك وزن زائد في الأرداف فسيكون في بقية الجسم أيضًا إلا في حالات قليلة يكون تركز الدهون بمناطق محددة، لذا سيكون عليك تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم ليحرق تلك الدهون.

 

ويساعد بناء العضلات في تسريع عملية التمثيل الغذائي ومن ثم نحت أسرع للمؤخرة وشد للترهلات خصوصًا مع اتباع تمارين القرفصاء وتمارين الإحماء.

 

3. تمارين الإحماء:

وهي تمارين الكارديو والمعروفة بقدرتها الفائقة على حرق السعرات الحرارية، وهي متنوعة ومتسعة بشدة، إلا أن هناك تمارين معينة تستهدف المؤخرة أكثر من غيرها وهي التي لابد هنا من التركيز عليها.

 

فيعتبر الجري وصعود الدرج والمشي على المنحدرات من أفضل تمارين الكارديو لنحت المؤخرة وشد الترهلات، كما أن ركوب الدراجات أيضًا يدعم جهودك بشدة بالإضافة إلى التمارين المنزلية العادية.

 

وبالنسبة لمن يرغب في حرق الدهون وبناء العضلات فإن التدريب المتقطع عالي الكثافة سيمنحك نتيجة أفضل، إذ تمارسي الجري بكثافة لمدة دقيقة مثلا ثم المشي لمدة دقيقة ثم صعود السلالم او ركوب الدراجة.

 

فلا تستمري على تمرين واحد أكثر من دقيقتين ولكن لا تتوقفي أيضًا، وحاولي التبديل بين التمارين قدر المستطاع ومنح نفسك من 15-30 دقيقة يوميًا.

 

4. الزيوت الطبيعية لعلاج ترهلات المؤخرة:

يساهم التدليك بالزيوت في تنشيط سريع للدورة الدموية وتجديد الخلايا بشكل أسرع، وإذا كان الزيت نفسه غني بالمغذيات الضرورية للجلد فإن النتيجة تكون أكثر سرعة.

 

وهناك مجموعة مثالية من الزيوت القادرة على حرق الدهون وشد منطقة الأرداف والساقين والذراعين، ومن أشهرها زيت الزنجبيل الغني بمكونات حارة تزيد من تفتيت الدهون.

 

كما أن زيت جوز الهند معروف بقدرته على تجديد الكولاجين لما يحتوي عليه من فيتامينات متنوعة ومعادن تزيد من هذا البروتين الحيوي في الجلد مما يزيد من سرعة شد الترهلات.

 

كما أن زيت الزيتون لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة وأيضًا فيتامينات ومعادن متنوعة يعتبر من الأنواع المثالية في هذا الشأن.

 

ويمكنك مزج خليط من الزيون ودهن الجسم والمؤخرة به والبدء في التدليك، أو يمكنك اختيار أحدها، مع الحرص على تجربة كل نوع بشكل منفرد على منطقة صغيرة من البشرة لمراقبة أي رد فعل تحسسي أو تهيج للبشرة.

 

5. الأجهزة الفراغية لأجل علاج ترهلات المؤخرة:

إذا كان التدليك والمساج يمكنه ببعض المجهود أن يقضي على الترهلات ويعيد شد الجلد من جديد، فإن النتيجة تكون أكثر احترافية وسرعة مع أجهزة فراغية تعتمد على تنشيط الدورة الدموية وإعادة توزيع الدهون والمساهمة في حرقها أيضًا بطرق بسيطة ومن دون ألم.

 

فتلك الأجهزة تعمل بتقنية الشفط والتي تركز على منطقة معينة دون بقية الجسم، مما يساهم في منحك نتيجة أفضل من التمارين الرياضية على أهميتها.

 

  • جهاز إزالة السيلوليت INNOVAGOODS الإسباني

ونرشح لك هنا جهاز إزالة السيلوليت INNOVAGOODS الإسباني والقادر على شد منطقة الأرداف والأفخاذ بقوة شفط فائقة مع تصميم شديد الراحة وسهولة كبيرة في الاستخدام.

 

ويمكنك تعديل سرعة الشفط في الجهاز وفقًا لمدى تحملك وزيادتها بالتدريج للحصول على النتيجة التي ترغبين فيها، ولن تحتاجي معه إلا إلى من 5-10 دقائق يوميًا والانتظام لمدة شهر لتشاهدي بنفسك الفارق المذهل في بشرتك وشكل الردفين.

 

فلا تترددي في تجربة الجهاز الفراغي إنوفا جود لمظهر مشدود ونتيجة أسرع بكثير مع التمارين الرياضية والنظام الغذائي المتوازن والزيوت.

رابط شراء المنتج

 

6. الأجهزة الحرارية لشد ترهلات المؤخرة:

وهي من المستويات شديدة التقدم في الخلص من السيلوليت والترهلات وأيضًا الخطوط البيضاء فمع تقنيتي الحرارة والشفط فإنك ستلاحظين نعومة فائقة في الجلد مع صلابة في العضلات ومكافحة سريعة لمناطق تركز الدهون وتدليها.

 

  • جهاز السيلوليت الحراري إنوفا جود برو

ونرشح لك هنا جهاز السيلوليت الحراري إنوفا جود برو المتميز وشديد الاحترافية مع قدرة فائقة على التكيف مع كل منحنيات الجسم ومنحك أفضل نتيجة.

 

ويمكن ضبط الجهاز على مجموعة متنوعة من الإعدادات وحتى التشغيل التلقائي مع تقنية ضوئية لمراقبة الأماكن التي يتم العمل عليها.

 

الجهاز يمنحك نتيجة مثالية خلال شهر على الأكثر خصوصًأ إذا استخدمت معه زيوت أو كريمات لتسهيل الانزلاق ولرفع درجة حرارة الجلد أيضًا وتسهيل تفتيت الدهون، لذا لا تترددي في منح نفسك أفضل رفاهية ممكنة مع هذا الجهاز المتطور.

رابط شراء المنتج

 

7. جهاز شد الأرداف:

التنوع ضروري للغاية إذا كنت ترغبين في علاج سريع للترهلات ودائم أيضًا، ولأن المواظبة على التمارين ذاتها يوميًا قد يكون مملا بعض الشيء، فندقم لك هنا جهاز شد الأرداف والذي يركز كل جهوده على عضلات المؤخرة لشدها وتخليصها من الدهون.

 

ويمكنك تأدية عشرات الحركات به وفقًا للمنطقة التي تستهدفينها، حيث يتمتع بتأثيرات فردية على كل عضلة وخصوصا للبطن والساقين.

 

ومع مستوى مقاومة مرتفع وأشرطة مقاومة من مواد معتمدة عالميا فإنك لن تملين من التمارين الرياضية بعد الآن وستغيرين حياتك بروتين يومي بسيط مع جهاز شد الأرداف.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج ترهلات المؤخرة

قد تكون العمليات الجراحية والحشوات هي ما تفكرين به لعلاج ترهلات المؤخرة، ولكن مع مجموعة متنوعة من الطرق الطبيعية والانتظام عليها لعدة أسابيع ستتأكدين من عدم أهمية أي إجراء جراحي.

 

المراجع:

  1. Live Strong: How to easily lift a sagging butt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات

تصل الى %30

 

لمتابعينا على انستجرام فقط  

Coupon Code - GET30
FOLLOW US ON INSTAGRAM
موقع الدكتوره زينه
close-link
تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة
error: Content is protected !!