علاج ترهل الثدي وإعادة شده بـ 6 طرق معتمدة

علاج ترهل الثدي استعيدي أنوثتك بأقل مجهود

هناك اختلافات كبيرة في شكل الثدي بين امرأة وأخرى وحتى لدى المرأة نفسها على فترات متفاوتة من العمر.

 

 فسواء الحجم والشكل وحتى اللون تعتبر من السمات الموروثة بالإضافة إلى تأثير التغيرات الهرمونية وحتى طريقة التغذية وأسلوب الحياة عمومًا.

 

ويتكون الثدي من مجموعة مترابطة من الأنسجة الدهنية والأربطة بالإضافة إلى الأنسجة الغدية المسؤولة عن الغدد التي تفرز الحليب بعد ولادة الطفل.

 

ما هو ترهل الثدي؟

بمرور الوقت والتعرض إلى مجموعة متنوعة من الأسباب يحدث تدلي للثدي وهو الاسم العلمي للترهل، فيفقد مرونته وصلابته.

 

وهذا من الأمور الشائعة بشدة ولكنه يسبب قلقًا للكثير من النساء لارتباطه عادة بالتقدم في العمر وفقدان الجاذبية الجنسية.

 

ويحدث الترهل نتيجة تمدد الأربطة التي تمتد من الترقوة إلى الإبط وعبر مركز الصدر، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان هذه الأربطة لصلابتها بالإضافة إلى طرق علاج عدة.

 

ما هي أسباب ترهل الثدي؟

هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي لترهل الثدي، وفي حين يرتبط الأمر عادة بالتقدم في العمر وفقدان المرونة للأنسجة عمومًا.

 

فإن بعض النساء صغيرات السن قد يعانين من هذه الحالة أيضًا نتيجة سبب أو أكثر من:

 

  • حالات الحمل المتعددة تزيد كثيرا من تمدد الأربطة الداعمة للثدي لأن الصدر حجمه يتضخم أثناء الحمل استعدادًا للامتلاء بالحليب، وعند الرضاعة يؤدي الامتلاء والإفراغ المستمر إلى الترهل.

 

  • يؤدي التدخين إلى ترهل وتراخي أسرع في الثدي نتيجة تأثيره الشديد على الكولاجين في البشرة عمومًا والمحيطة بالثدي خصوصًا.

 

  • يؤدي التفاوت المستمر في الوزن إلى الترهل سواء الفقدان الشديد لكيلو جرامات دون اتباع نظام حمية صحي أو نتيجة الإصابة بأمراض تؤثر على الوزن.

 

  • التمارين الشاقة والعنيفة يمكن أن تساهم في حدوث تحلل بالنسيج الضام وبالتالي الترهل. والتعرض الزائد لأشعة الشمس يعمل على تدمير الكولاجين والإيلاستين وبالتالي الترهل.

 

  • يؤدي انقطاع الطمث والتغيرات الهرمونية إلى تفاوت في مستوى الأستروجين في الثدي وهو الهرمون الأساسي المسؤول عن نمو ودعم وزيادة حجم الثدي، وبالتالي تؤثر التغيرات الهرمونية إلى الترهل أيضًا.

 

أفضل طرق علاج ترهل الثدي

يمكن علاج ترهل الثدي بالكثير من الطرق والتي تتفاوت نتيجتها وفقًا للانتظام عليها بالإضافة إلى محاولة تجنب أسباب الترهل من الأساس.

 

ومن أفضل طرق زيادة حجم الثدي وتحسين ومظهره المشدود من جديد كل من:

 

1. التمارين الرياضية:

لا توجد عضلات في الثدي، لذا لا يمكن شده عن طريق التمارين الرياضية، ورغم هذا فإن العضلات موجودة بالفعل أسفل الثدي بالإضافة إلى النسيج الليفي الضام.

 

ويمكن للتمارين أن تؤثر على تلك العضلات مما يرفع الثدي بشكل عام ويساعد على شده وبالتالي تحسن ملموس في المظهر العام.

 

ويوصى عادة في هذا الخصوص بممارسة السباحة وتمارين الصدر المتنوعة والضغط مما يدعم قوة الأربطة ويقضي على الترهلات سواء كان الثدي كبيرًا أو صغيرًا.

 

2. النظام الغذائي واتباع عادات صحية:

تلعب التغذية دورًا شديد الأهمية في الحفاظ على صحة الجسم والبشرة والأنسجة والعضلات، فإذا كنت تحرصين على نظام غذائي متوازن فإن البشرة ستظل صحية لسنوات طويلة ومنها بشرة الثدي.

 

وتساعد التغذية الصحية أيضًا في الحفاظ على وزن مثالي للجسم وبالتالي تجنب الزيادة والنقصان والتي تؤثر في البداية على الثدي نظرًا لطبيعته الغنية بالأنسجة الدهنية.

 

وبالإضافة إلى التغذية فإن الامتناع عن العادات الخاطئة مثل التدخين والنوم على البطن وارتداء حمالات الصدر الضيقة كلها أمور تساعد في دعم جهودك لعلاج ترهل الثدي.

 

3. الحفاظ على وضعية صحيحة:

يمكن لوضعية الجلوس أو الوقوف السيئة أن تؤثر بشدة على ترهل الثدي، فيمكن لانحناء الظهر أثناء العمل على أجهزة الكمبيوتر أن يزيد من تعلق الثديين في الهواء دون استناد إلى بقية الجسم مما يزيد من الترهل.

 

في حين أنه على العكس فإن الحفاظ على وضعية جيدة من خلال الحرص على استقامة الظهر والكتف إلى الخلف يؤدي إلى توزيع الوزن بالتساوي على الجسم بأكمله والحماية من الترهل.

 

لذا سواء وأنت تجلسين أو أثناء الوقوف عليك بفرد ظهرك جيدًا، وهناك حمالات لدعم الظهر، وهي لا تؤدي فقط لشد الثدي ولكن أيضًا لحماية فقرات العنق من الالتهاب.

 

4. كريم شد الصدر:

يمكن علاج ترهل الثدي أيضًا عن طريقة كريمات احترافية تحتوي على عناصر غذائية متنوعة، فمن الأمور الصادمة للكثير من النساء أن تعلم أن الثدي هو من أوائل أجزاء الجسم التي تتأثر بالتقدم في العمر.

 

فمع التغيرات الهرمونية الشهرية ثم التي تحدث عند الحمل والولادة وقرب انقطاع الطمث فإن الثدي يتأثر بشدة من تلك التغيرات مما يجعله أكثر عرضة لعوامل الشيخوخة.

 

  • كريم بيلا أورورا bella aurura

ويساعدك استخدام كريم تكبير الثدي في اسبوع المميز بتجديد أنسجة وبشرة الثدي بشكل مباشر لدعم التغذية الفائقة للبشرة والنسيج الليفي، ومن أفضل الكريمات المرشحة لك يعتبر كريم بيلا أورورا bella aurura من المنتجات المثالية والتي تساعدك في:

  • تحسن واضح في شكل الصدر بعد عدة مرات من التطبيق.
  • غني بالكولاجين الذي يدعم شكل الصدر ومرونته ويزيد من حجمه.
  • تماسك واضح في شكل الثدي مع دعم للأربطة التي تشد الثدي إلى الذقن.
  • تنشيط سريع للدورة الدموية ومع التدليك اليومي للكريم مما يزيد من وصول العناصر الغذائية من الجسم إلى الثدي وبالتالي التغلب السريع على الترهل.

 

لذا لا تترددي في تجربة كريم بيلا أورورا المميز بأسعار تنافسية لاستعادة مظهرك الأنثوي من جديد دون أي تأثيرات جانبية ضارة.

رابط شراء المنتج

 

5. دعم الثدي:

هناك أنواع متفاوتة من حمالات الصدر، ويؤدي اختيار النوع السيء إلى الإصابة بالترهل في فترات مبكرة من العمر، لذا عليك انتقاء حمالة صدر من النوع الداعم للثدي وبحجم مناسب ليس صغير للغاية ولا كبير جدًا بحيث يساعد في الحماية من الترهل.

 

6. الدهانات الطبيعية لعلاج ترهل الثدي:

فهناك ماسكات طبيعية لشد ترهل الثدي وأيضاً تسمين الصدر من خلال التغذية المعمقة يمكنك استخدامها يوميا والتبديل بينها في المنزل ومنها:

  • مزيج صفار البيض والخيار، وهو مثالي لتوحيد لون البشرة وتقوية الأنسجة بما يحتوي عليه من بروتين وفيتامينات متنوعة، واتركي الماسك لمدة من 30-45 دقيقة على الثدي مع التدليك لمدة 5 دقائق في البداية.

 

  • بياض البيض بمفرده مذهل في علاج ترهل الثدي وتغذيته، ويكون أيضًا بتدليكه وتركه على الثدي لمدة 30 دقيقة بعد خفقه جيدًا حتى الحصول على رغوة كبيرة، ويمكن خلط البيض بالعسل، واشطفيه بماء فاتر ثم ماء الورد.

 

كلمة أخيرة عن علاج ترهل الثدي

يعتبر تدلي أو ترهل الثدي من أكثر الجراحات التجميلية الشائعة، ولكن ليس لدى الجميع الرغبة أو القدرة على اتباع إجراءات التدخل الجراحي والتي تكون باهظة التكاليف وتنطوي على قدر من الخطورة أيضًا، كما أنها ليست ضرورية في الكثير من الأحيان.

 

إذ يمكن لاتباع طرق طبيعية أن يأتي بنتيجة رائعة خصوصًا على المدى الطويل حتى إن كانت النتائج بطيئة قليلًا عن التدخل الجراحي، فعلاج ترهل الصدي ليس من الأمور شديدة الصعوبة، ولكنها فقط قد تحتاج إلى صبر وانتظام على العلاج دون ملل.

 

المراجع:

  1. Health Line: Home remedies for sagging breast
  2. Stylecraze: Top Beast tightening creams
  3. Time’s Of India: Home remedies for sagging breasts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة