منتجات علاج جفاف المهبل المعتمدة طبياً (دون وصفة طبيه)

علاج جفاف المهبل والتخلص من أعراضه وأثاره على الحياة الجنسية

جفاف المهبل هو حالة غير طبيعية تؤدي إلى ضمور في الأنسجة ومن ثم زيادة الالتهابات بالإضافة إلى التأثير السلبي على الحياة الجنسية والرغبة والاستجابة للعلاقة.

 

ورغم أنها غير طبيعية إلا أنها منتشرة بين الكثير من النساء اللاتي يبحثن بشكل دائم عن طرق علاج جفاف المهبل.

 

فإذا كنت تعانين من تلك الحالة وبدأت علاقتك بزوجك بالتأثر سلبًا أو حتى تختبرين حكة وتهيج وإحمرار في المنطقة الحميمة مع بعض الإفرازات كريهة الرائحة فلابد أن تُكملي القراءة.

 

أفضل طرق علاج جفاف المهبل

لا توجد طريقة واحدة لعلاج جفاف المهبل، بل في الواقع قد يتطلب الأمر مزج بعض الخطوات معًا وفقًا لقدرتك على الانتظام عليها وأيضًا وفقًا لتطور الحالة وأيضًا حالتك الاجتماعية وهل متزوجة أم لا.

 

ومن أفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لزيادة ترطيب المهبل ودعم صحة الأنسجة:

 

أولاً: تمارين قاع الحوض

سواء كنت متزوجة أم لا فإن تنشيط الدورة الدموية في الجزء السفلي من الجسم سيساهم فورًا في تجديد الأنسجة وشد تلك المنطقة وحمايتها من الجفاف، وسواء عن طريق تمارين القرفصاء أو المشي أو الجري فإن النتيجة ستكون جيدة.

 

ثانياً: المكملات الغذائية

تعتبر مكملات فيتامين أ وفيتامين ب من أساسيات الحفاظ على ترطيب البشرة عموما في كل أنحاء الجسم.

 

فالمهبل لن يكون المنطقة الوحيدة التي تتعرض للجفاف من تراجع نسبة الفيتامينات والمعادن في الجسم.

 

ويمكنك تجربة مكمل غذائي شامل غني بمجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تدعم صحة الجسم عمومًا والمهبل خصوصا من خلال التأثير الإيجابي والفوري على الجهاز التناسلي.

 

  • مكملات ليبيدو باور

وتأتي مكملات ليبيدو باور لتكون الأكثر قدرة على الإطلاق في تحفيز الترطيب الطبيعي للمهبل مع زيادة الرغبة الجنسية وزيادة الإفرازات المهبلية الطبيعية التي تدعم الترطيب وتعالج الجفاف.

 

ويمكنك تجربة كبسولة واحدة قبل الجماع بساعة فقط لرفع نسبة الترطيب المهبلي لدرجات لم تختبريها من قبل مع تحسن كبير في الطاقة والحالة المزاجية عموما وصحة الجسم، فهو غني بفيتامين ب والمعادن الضرورية لتحفيز الإثارة ورفع درجة الترطيب.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: تطبيق الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على تجديد البشرة من الداخل وتقوية جدران المهبل مع التغذية الضرورية، ولكن يجب الحرص على استخدام زيوت مخصصة للمنطقة الحميمة لتجنب أي التهابات.

 

  • زيت هاي أون لوف

ويأتي زيت هاي أون لوف المعتمد على بذور القنب الغنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة ليكون من الحلول المثالية في علاج جفاف المهبل على الفور وبشكل طبيعي مع زيادة الرغبة والنشوة الجنسية.

 

لن تحتاجي إلا إلى قطرات قليلة قبل الجماع او 3 مرات أسبوعيا لترطيب فائق في المهبل مع زيادة كبيرة في السوائل الطبيعية وتنشيط الدورة الدموية في المنطقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: زيادة الاهتمام بالمداعبات الجنسية لـ علاج جفاف المهبل

يعتبر الافتقار لترطيب المهبل من العوائق الأساسية أمام إقامة علاقة حميمة مُرضية للطرفين، ومع فشل الزوج أحيانًا في إطالة فترة المداعبات سواء للإرهاق أو سرعة القذف أو ضيق الوقت أو غيرها.

 

فإنك ستحتاجين بشدة إلى محفز للبظر لزيادة الحساسية ومن ثم الشعور أسرع بالمداعبات وتحقيق الترطيب الطبيعي، ومن أفضل محفزات البظر المرشحة لك:

 

  • جل أكواجلايد:

وهو يعتمد على مكونات طبيعية تماما وذو أساس مائي يمنحك ترطيبًا سريعا للمهبل مع زيادة كبيرة في المتعة الجنسية.

 

كما ستصلي معه سريعًا إلى هزة الجماع ربما أكثر من مرة خلال اللقاء مما يدعم صحة المهبل بسبب الانقباضات القوية وبالتالي زيادة الإفرازات الطبيعية المرطبة.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيستم جو:

الجفاف المهبلي سيعيق الإيلاج بشكل كبير ويتسبب لك بالألم، وتساعدك المكونات المحفزة في جل سيستم جو على توفير انزلاق طبيعي مع نتائج فورية ومقاومة للماء في الوقت ذاته.

 

بما يسمح بالتجديد في العلاقة الحميمة وإطالة فترة المداعبات دون قلق من انخفاض تأثير الجل.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: اللجوء إلى المزلقات لـ علاج جفاف المهبل

إذا كان جفاف المهبل يتسبب لك في الحكة أو الالتهابات مع الألم الشديد عند الجماع وتبحثين عن وسائل بسيطة وطبيعية أكثر، فإن المزلقات ستكون من الحلول المثالية لك، ومن أفضل الأنواع الطبية الآمنة:

 

  • المزلق المائي ايروس:

وهو يمنع أي شعور بالاحتكاك أو الألم خلال العلاقة الحميمة، فإذا كنت تشعرين بالجفاف المهبلي رغم الإثارة الجنسية فإن المزلق المائي سيكون من الحلول السريعة والآمنة بالنسبة لك.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق السيليكون ايروس كلاسيك:

لنتيجة تدوم أطول بكثير مع إمكانية استخدامه خلال الاستحمام أو عند إقامة العلاقة في حمام السباحة أو عند الشعور بجفاف شديد في المهبل، وهو يتمتع بجودة عالية للغاية ويمكن استخدامه بأمان مع الواقي الذكري.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج جفاف المهبل

يمكن علاج جفاف المهبل بواحدة أو أكثر من تلك الطرق مع الالتزام بارتداء الملابس القطنية الواسعة وتنظيف المهبل بطريقة صحيحة دون صابون قاسي أو معطّر.

 

 

المراجع:

  1. Medical News Today: What are the possible causes of vaginal dryness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة