طرق علاج ضعف الرغبة عند النساء المعتمدة طبياً

وسائل علاج ضعف الرغبة عند النساء وأهم الأسباب الشائعة

 يعتبر فقدان الرغبة الجنسية، الذي يطلق عليه من الناحية الطبية مصطلح اضطراب نقص النشاط الجنسي (HSDD)، من أكثر أنماط العجز الجنسي إنتشارًا بين النساء على إختلاف أعمارهم.

 

وقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن حوالي ثلث النساء اللاتي يتراوح أعمارهم  بين 18 و 59 عامًا يعانون من فقدان الشغف في الجنس؛ نتيجة انخفاض الهرمونات أو المشاكل الأسرية ومشاكل العلاقات أو ضغوطات العمل والحياة بشكل عام… وغيرها من المشاكل التي تؤثر على العلاقة الحميمة.

 

ويمكن أن يكون اختلال وظيفي جنسي بدون أي أسباب واضحة، ولذلك يجب حل هذه المشاكل والمسببات، قبل الشروع في علاج ضعف الرغبة عند النساء.

 

ما هي أسباب ضعف الرغبة عند النساء؟

يوجد الكثير من أسباب عدم الرغبة في العلاقة الزوجية عند النساء، ومن أمثلة هذه الأسباب ما يلي:

 

  • ‏المشاكل الزوجية‏ ‏بصفة عامة ومن أهمها مشاكل أداء شريك الحياة، والمشاكل المتعلقة بالحمل والولادة، ومشاكل انعدام الرضا العاطفي.

 

  • ‏تأثيرات الحياة الاجتماعية والعملية، ويظهر ذلك في تأثير ضغوطات العمل وضغط الأصحاب و‏الوسائل الإعلامية على الرغبة الجنسية بشكل سلبي.

 

  • اضطرابات في الهرمونات وأهمها انخفاض في هرمون التستوستيرون، الذي تعتمد عليه الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء بشكل خاص، وفي الطبيعي يبلغ مستوى هرمون التستوستيرون ذروته في منتصف العشرينات من العمر، وبعد ذلك تنخفض تدريجيًا حتى سن اليأس.

 

  • الأمراض والمشاكل الطبية، حيث تؤثر الأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو الحالات الطبية مثل الأورام الليفية في الرحم أو اضطرابات في هرمونات الغدة الدرقية على الرغبة الجنسية للنساء عقليًا وجسديًا.

 

  • تأثير جانبي لبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب أو أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم أو أدوية موانع الحمل الهرمونية؛ وذلك من خلال تأثيرها على مستوى هرمون التستوستيرون أو على تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

 

  • التقدم في السن، ويرجع ذلك لانخفاض مستوى هرمونات الأندروجين في الدم تدريجيًا عند النساء مع تقدمهن في السن.

 

وقد يحدث ضعف الرغبة الجنسية للنساء بدون وجود مسببات واضحة، ويرجع ذلك إلى اختلال وظيفي جنسي لدى النساء، ولذلك يجب استبعاد وجود الأسباب السابقة، قبل علاج الحالة كاختلال وظيفي.

 

استراتيجيات علاج ضعف الرغبة عند النساء من الناحية الأسرية وسجل الأمراض

نظرًا لأن ضعف الرغبة لدى النساء ينتج من أكثر من عامل جسدي ونفسي، فعادةً ما تتطلب المشكلة أكثر من استراتيجية علاج واحدة لعلاج عدم الإحساس بالجماع عند النساء، وتشمل استراتيجيات العلاج المحتملة ما يلي:

 

أولاً: علاج مسببات الضعف الجنسي المختلفة:

 

1. تغيير الأدوية أو تعديل جرعاتها:

عندما تكون مشكلة ضعف الرغبة عند النساء نتيجة استخدام أدوية معينة؛ ينبغي تغيير جرعة الدواء أو استخدام بدائل لا تسبب نفس المشكلة مثل استخدام وسائل منع حمل غير هرمونية (تركيب جهاز منع حمل) بدلاً من أدوية منع الحمل التي تسبب انخفاض هرمون التستوستيرون.

 

2. علاج الحالات الطبية المرضية:

عندما تكون المشكلة حالة مرضية تسبب ضعف الرغبة المفاجئ؛ فيجب علاجها أولاً مثل إزالة الأورام الليفية المؤلمة.

 

ثانياً: علاج الخلل الجنسي الوظيفي:

 

1. استشارات العلاقات:

حيث أن العلاج الجنسي من أفضل الطرق الفعالة للأزواج؛ فعادة ما يظهر تأثير الخلل الوظيفي الجنسي على الطرفين في العلاقة؛ ولذلك ينبغي مناقشة الأمر معًا أو بشكل فردي مع أخصائية العلاقات والصحة العقلية.

 

هل هناك أدوية أو منتجات مخصصه لـ علاج ضعف الرغبة عند النساء؟

علاجات طبية لعلاج ضعف الرغبة عند النساء وتنقسم إلى علاجات بالأدوية الهرمونية أو الطبيعية، وعلاجات بالكريمات الموضعية، ومن أفضل العلاجات التي تنصح بها أطباء أمراض النساء الآتي:

 

أولاً: الأدوية الهرمونية:

تعمل معظم حبوب علاج البرود الجنسي للنساء على علاج الخلل الهرموني الناتج عن نقص هرمون التستوستيرون والذي يعتبر من أهم أسباب عدم الشعور بالشهوة عند النساء.

 

ولكن لم توافق منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام هذه الأدوية لعلاج ضعف الرغبة عند النساء؛ نظرًا لكثرة آثارها الجانبية على صحة المرأة بشكل عام.

 

ثانياً: الأدوية الطبيعية:

وهي عبارة عن حبوب لزيادة الرغبة عند النساء، مكونة من أعشاب طبيعية، وبالتالي لا يترتب عليها آثار جانبية ضارة على صحة المرأة، ومن أفضل هذه الحبوب التي نرشحها لكي:

 

1. حبوب زيادة الرغبة الجنسية للنساء LIBIDO POWER

تستخدم حبوب LIBIDO POWER الأمريكية لزيادة الرغبة الجنسية عند الطرفين الرجال والنساء، وهي منتج طبيعي 100%.

 

حيث يتكون من خلاصة ماكا دراي وجوز الكولا ومويرا بواما وفيتامين” ب” وزنك وأرجينين واستخراج غرنا والجنكه بيلوبا، وتؤخذ قبل الجماع بساعة وتعمل على زيادة الشهوة والطاقة والتحمل وقت الجماع.

رابط شراء المنتج

 

2. حبوب فياماكس هيرب لزيادة الرغبة الجنسية والتحمل للنساء:

تعد حبوب فياماكس من أشهر المنتجات العالمية في علاج عدم الرغبة بالجماع؛ لأنها معتمدة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وتتكون من أعشاب طبيعية؛

 

يمكنك استخدامها بشكل يومي حباية واحدة مع الأكل، بدون وصفة طبية، ولكي تحصلي على أفضل نتائج؛ استخدمي الكورس كامل مكون من ٣ عبوات.

رابط شراء المنتج

 

ثالثًا: المنتجات الموضعيه لـ علاج ضغف الرغبة عند النساء

وهي العلاجات التي يتم تطبيقها بشكل موضعي على المنطقة الحساسة لزيادة تدفق الدم بها، وبالتالي علاج عدم الإحساس بالجماع عند النساء، ومن أفضل العلاجات الموضعية في الأسواق الآتي:

 

1. زيت “HIGHONLOVE” لزيادة الرغبة والاثارة الجنسية للمرأة

يعتبر زيت HIGHONLOVE من أفضل المنتجات الموضعية لعلاج المرأة الباردة جنسيًا؛ لأنه مستخلص من أعشاب طبيعية وخصوصًا زيت بذور القنب؛ الذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية؛ مما يؤدي إلى الوصول إلى النشوة الجنسية في خلال ثواني.

 

وأيضًا يستخدم في علاج جفاف المهبل وما يترتب عليه من عدم الراحة في العلاقة، ولكن لا يُنصح باستخدامه للمرأة الحامل.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم فيامكس Viamax لزيادة الرغبة والنشوة الجنسية للنساء

يعمل كريم فيامكس Viamax على زيادة الشعور بالرغبة الجنسية، وعلى ترطيب المنطقة الحميمة؛ وذلك من خلال تأثيره الفوري بعد تدليك المنطقة به قبل أو أثناء الجماع؛ مما يساعد على زيادة تدفق الدم للمنطقة الحميمة وإفراز الهرمونات الطبيعية؛ التي تعمل على زيادة الدافع والرغبة الجنسية.

 

ويعتبر كريم فيامكس السويدي كريم طبيعيًا 100%؛ حيث يتكون من أعشاب طبيعية مثل داميانا وساو بالميتو المحفزة.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم فيفا الأمريكي Swiss Navy Viva لزيادة الرغبة الجنسية للنساء

يتميز كريم فيفا الأمريكي بمكوناته الطبيعية الفريدة؛ حيث يتكون من المستخلصات العشبية والأحماض الأمينية والفيتامينات، التي تعمل على زيادة حساسية الأعضاء التناسلية والتحفيز الجنسي الذي ينتج عنه الرغبة المتزايدة التي تؤدي إلى الذروة والنشوة الجنسية وقت الجماعى.

رابط شراء المنتج

 

الملخص حول علاج ضعف الرغبة عند النساء

وفي النهاية قد اتضح تعدد أسباب عدم الرغبة في العلاقة الزوجية عند النساء؛ ويجب إيجاد حلول لتلك المسببات قبل الشروع في علاج ضعف الرغبة عند النساء عن طريق الأدوية.

 

حيث يوجد الكثير من استراتيجيات العلاجات المختلفة؛ ولكن ليست كل هذه الاستراتيجيات معتمدة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

ومن ضمن طرق العلاج المعتمدة؛ العلاجات الطبيعية المكونة من أعشاب طبيعية مثل حبوب LIBIDO POWER، وفياماكس، وزيت HIGHONLOVE، وكريم فيامكس Viamax، وكريم فيفا الأمريكي.

 

المراجع:

  1. Web MD: Loss of sexual desire in women

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة