علاج ضعف حركة الحيوان المنوي عبر المكملات الغذائية

علاج ضعف حركة الحيوان المنوي من خلال المكملات الغذائية المعتمدة وروتين صحي

يمكن تعريف ضعف حركة الحيوانات المنوية أو وهن النطاف بأنه حالة من التراجع في مستوى قدرة الحيوانات المنوية على السباحة الجيدة لما هو أقل من 25 ميكرومتر في الثانية.

 

حيث تتحرك الحيوانات المنوية العادية بطريقتين الأولى تكون تقدمية أي في خطوط مستقيمة أو دوائر واسعة للغاية.

 

والطريقة الثانية هي الحركة غير التقدمية والتي تكون في دوائر ضيقة للغاية، وهنا تكون ضعيفة إذا كانت أقل من 5 ميكرومتر في الثانية.

 

ويحتاج الرجل إلى علاج ضعف حركة الحيوان المنوي لتخصيب البويضة وتحقيق الحمل والإنجاب، فإذا كان ضعف الحركة منتشر في أكثر من 50% من الحيوانات المنوية فهذا يعني العقم أو تأخر شديد في الحمل.

 

وضعف حركة الحيوان المنوي لا يعني انعدام الرغبة الجنسية أو القدرة عموما على ممارسة العلاقة.

 

ولكنه يعني وجود حالة من الخلل في تكوين الحيوانات المنوية قد ترتبط في الرغبة الجنسية في حالة وجود خلل بالهرمونات، أو ترتبط بأمور أخرى مثل دوالي أو التهاب الخصيتين أو سوء التغذية أو ارتفاع درجة حرارة الجسم.

 

طرق علاج ضعف حركة الحيوان المنوي

تتنوع الطرق التي يمكنك بها الوصول إلى تحسن حقيقي وملموس في حركة الحيوانات المنوية لديك، وكلما التزمت بروتين صحي متكامل كلما كانت النتيجة أفضل، ومن أفضل تلك الطرق:

 

أولاً: المكملات الغذائية:

توصي الكثير من الهيئات الطبية بضرورة الانتباه الشديد إلى التغذية والنقص في أي من العناصر الضرورية للجسم عند علاج ضعف حركة الحيوان المنوي.

 

ويتم عادة ترشيح الزنك ومضادات الأكسدة وفيتامين د للمرضى بعد إجراء الفحوصات المناسبة، وعادة ما تؤدي تلك المكملات إلى تحسن ملحوظ للغاية.

 

لذا تم إجراء تجارب عدة على مزيج متكامل من الأعشاب والفيتامينات والمعادن الضرورية لإنتاج حيوانات منوية صحية سواء على مستوى الشكل أو الحركة أو الكمية.

 

ومن أفضل المكملات الغنية يمجموعة متنوعة وآمنة من المعادن والأعشاب لتصحيح وعلاج ضعف حركة الحيوان المنوي نرشح لك كل من:

 

  • كبسولات ديفيلز كاندي Devil’s Candy Sperm Flood لانتاج الحيوانات المنوية:

بتركيبة طبيعية تماما من أعشاب الماكا ذات التأثير المذهل على حركة الحيوانات المنوية وضعف الانتصاب والأداء الجنسي عموما مع تحقيق المزيد من الرفاهية وتحسين عملية التمثيل الغذائي لزيادة الاستفادة من العناصر الغذائية الأخرى.

 

كما تحتوي تلك الكبسولات على نسبة مرتفعة من الزنك شديد الأهمية لإفراز التستوستيرون في الخصيتين ومساعدتها في إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية القوية. فهي تعد كبسولات لزيادة الحيوانات.

 

فضلا عن الموريا بواما والجنكة بيلوبا وحمض الالتورين الأميني وفيتامين ب وغيرها.

 

ولا تحتاج مع كبسولات ديفيلز كاندي إلا إلى تناولها مرة أو مرتين يوميا على معدة غير ممتلئة للغاية، أي يمكنك تناول ثمرة فاكهة قبلها، والحرص على تناول الكثير من المياه.

 

ويمكنك خلال 3-6 أشهر أن تلاحظ نتيجة جيدة للغاية سواء مع الفحوصات أو على مستوى الرغبة والقدرة الجنسية والتي سوف تدل على وجود تحسن في الحيوانات المنوية أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

  • حبوب كول مان Coolman Cum Enhancer لتحسين جودة السائل الذكري – للرجال:

مجموعة فائقة من العناصر الغذائية والتي يأتي بعض منها شديد الندرة في الطعام والشراب العادي في حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

 

فمع جرعة عالية من السيلينيوم والزنك فإن تأثير حبوب كول مان فائق على جودة السائل المنوي وبالتالي المساعدة في زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها.

 

كما تحتوي تلك الكبسولات على مضادات أكسدة متنوعة مما يساهم في منع الجذور الحرة من التأثير السلبي على خلايا الجسم عموما وعلى الحيوانات المنوية خصوصا.

 

حيث أن ضعف الحركة يعني وجود خلل في قدرة الجسم على تجديد الخلايا التالفة.

 

وعادة ما يكون التدخين والكحول ونمط الحياة غير الصحي من المسؤول الأول عن هذا التلف، لذا يجب الاهتمام أكثر بمضادات الأكسدة المتنوعة والمغذيات التي تساعد في تجديد الخلايا.

 

ولا تحتاج مع كول مان إلا إلى 3 كبسولات مرة واحدة يوميا مع الامتناع التام عن تجاوز الجرعة الموصى بها، ويمكنك ملاحظة نتيجة جيدة للغاية من الشهر الأول مع التحسن المستمر.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

من الضروري للغاية عن علاج ضعف حركة الحيوان المنوي أن تحرص على ممارسة أي رياضة خفيفة لمدة من 10-15 دقيقة يوميا.

 

فسواء الدراجة المنزلية أو جهاز المشي أو غيرها، فإن تمرين الجسم عموما والنصف السفلي خصوصا يساعد في تفتيت الدهون بتلك المنطقة وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تدفق المزيد من المغذيات.

 

وتشير الكثير من الدراسات أن الرجال النشطين أكثر خصوبة من الرجال الخاملين ولديهم مستويات أكثر ارتفاعا من التستوستيرون، فلا تقلل من أهمية ممارسة أي نشاط رياضي يومي وتأكد أن القليل سيشكل فارقا سريعا.

 

ثالثاً: التغلب على الاجهاد والتوتر

عند تعرضك لمستويات مرتفعة من الاجهاد والتوتر تزيد نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو العدو الأكبر لبقية الهرمونات في الجسم سواء هرمونات السعادة أو الخصوبة.

 

فارتفاعه يجعلها تنخفض سريعا لتتأثر الرغبة الجنسية ويزيد الاكتئاب وتتسارع وتيرة تدمير الخلايا عموما وتلك المسؤولة عن تخليق الحيوانات المنوية خصوصا.

 

لذا حاول قدر الإمكان تقليل ساعات العمل الكثيف أو على الأقل الحصول على ساعات نوم كافية ليلا، وإذا لم يكن هذا ممكنا فتعلم بعض تقنيات اليوجا والاسترخاء والتنفس العميق يمكن أن تفيدك كثيرا.

 

كلمة أخيرة عن علاج ضعف حركة الحيوان المنوي

يعتبر العقم من المشكلات الشائعة حول العالم، وهي تتزايد باستمرار سواء لانتشار أسلوب الحياة غير الصحي أو مع الطريقة التي يتم بها تحضير الأطعمة مع كثرة الاجهاد وغيرها من أسباب تؤثر على صحة الجسم عموما و

 

فحتى فمع زيادة الأعمار نسبيا على مستوى العالم إلا أن هذا لا يرتبط في الكثير من الأحيان بالحالة الصحية الجيدة بقدر ارتباطه بالرعاية الصحية.

 

لذا احرص منذ الصغر على الالتزام بأسلوب صحي على مستوى التغذية والحركة والامتناع عن العادات السيئة قدر الإمكان لتتمتع بصحة جيدة عموما وتحسين جودة السائل المنوي.

 

المراجع:

  1. Health Line: Boost male fertility sperm count

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة