كريم تضييق المهبل فوائده وأفضل الأنواع الطبية

كريم تضييق المهبل .. هل هو آمن؟

كريم تضييق المهبل من الطرق التي انتشرت مؤخرًا للتغلب على اتساع فتحة المهبل سواء بعد الولادة أو عند التقدم في العُمر أو بعد فترة من ممارسة العلاقة الحميمة، فيمنحك شعور البدايات في ممارسة العلاقة الحميمة مما يجدد من المشاعر بين الطرفين.

 

لكن هل من الآمن استخدام دهانات موضعية لتضييق المهبل، وهل بالفعل تأتي بنتائج فعّالة وتقلل من الارتخاء، ولماذا أصلًا قد تلجأ المرأة إلى مثل تلك المنتجات؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

ماذا يعني اتساع فتحة المهبل؟

اتساع فتحة المهبل هو التعبير الشائع عن التراخي المهبلي والذي عادة يحدث بعد ولادة مهبلية، حيث تتكوّن جدران المهبل مثل بقية بشرة المرأة من الكولاجين ومواد ليفية تمنح الجلد قوّته ومرونته.

 

ولكن بعد تجربة الولادة المهبلية فإن الاجهاد الناجم عنها يقلل من حساسية تلك المنطقة وتكون أكثر عُرضة للمشكلات.

 

ويعتبر هذا التراخي من أكثر المشكلات الشائعة بين النساء اللاتي يعانين من انخفاض في الرضاء الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة نتيجة تراجع الشعور بالاحتكاك، وأبلغت نسبة كبيرة من النساء أن تمدد المهبل يأتي على قمة المشكلات قبل الزيادة في الوزن أو علامات التمدد في الجسم.

 

أسباب اتساع فتحة المهبل

استخدام كريم تضييق المهبل يعني أن هناك اتساع حدث فيه، فما هي الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المهبل في الأساس:

 

1. الولادة:

يمكن لإنجاب طفل عن طريق الولادة المهبلية أن يؤدي بالفعل إلى تمدد كبير في المهبل خصوصًا إذا تم استخدام تقنية الشفط أو الملقط في الولادة وليس التقلصات الطبيعية التي تكون مؤلمة أكثر ولكنها أقل تأثيرًا على المهبل.

 

فحجم رأس المولود يكون الأكبر وقد يضطر الطبيب إلى إجراء قطع في فتحة المهبل لإخراج الرأس، وفي حين يمكن للمهبل أن يتقلص حجمه من جديد إلا أنه لا يعود لحالته الأولى بنسبة 100%.

 

2. التقدم في العمر:

هرمون الأستروجين والكولاجين وغيرها من عناصر تتدخل في طبيعة الجلد عمومًا وجدار المهبل خصوصًا تتأثر بطبيعة الحال بالتقدم في العمر وفقدان القدرة على الاستفادة من المواد المغذية في الطعام.

 

وفي حين تشعرين في الجلد الخارجي بالانكماش وظهور التجاعيد فإن الأمر قد يتطور في المهبل للشعور بحكة وحرقة ونفور من العلاقة الحميمة بالإضافة إلى البرود الجنسي سواء نتيجة ألم الإيلاج أو مع انخفاض مستوى الهرمونات.

 

لذا يمكن لكريم تضييق المهبل الذي يعمل على تحفيز إفراز الأستروجين وتجديد الكولاجين أن يحل الكثير من مشاكل المهبل للنساء فوق الخمسين مع تقوية العضلات واستعادة المرونة والنعومة من جديد.

 

3. ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة:

يمكن للمرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمة لعدة سنوات أن تشعر باتساع فتحة المهبل وأن الاحتكاك لم يعد مثل السابق، وفي حين أن هذا ليس من المشكلات الكبيرة ولا تؤثر على الوظيفة الجنسية ولا المتعة.

 

فالمهبل عضو قابل للمط بشدة، فيكون في البداية ضيقًا للغاية، ثم يستوعب بالتدريج حجم العضو الذكري، وصولًا إلى إخراج رأس المولود، وهو مصمم للعودة لطبيعته من جديد ولو بعد فترة من الوقت.

 

ولكن إذا كنت ترغبين في المزيد من التجديد واستعادة لحظة البدايات ومفاجأة زوجك في إطار الإرضاء المتبادل بينكما فلا مانع من تجربة كريم موثوق فيه لدعم الأستروجين والكولاجين في المهبل والمساهمة في انتفاخ الأنسجة مما يزيد من الشعور بالاحتكاك أثناء الإيلاج.

 

4. اضطرابات جينية:

يمكن للمرأة أن تعاني بشكل طبيعي من اضطرابات جينية تؤثر في مستوى الكولاجين والأستروجين في الجسم نتيجة عدم القدرة على استقلاب العناصر الغذائية التي تزيد من هذين المكوِّنين مما يؤدي إلى جفاف في الجلد والترقق الذي يؤثر على الجسم عمومًا وعلى منطقة المهبل خصوصًا.

 

وفي حين تتطلب هذه الحالة استشارة الطبيب لكتابة العلاج الأكثر فاعلية مما يساعد في الامتصاص الطبيعي للكولاجين والأستروجين في الجسم، إلا أن تطبيق كريم موضعي يحتوي على تلك العناصر يمكن أن يُسرِّع من نتيجة العلاج ما لم يُشير الطبيب بعكس ذلك.

 

هل هناك فوائد من استخدام كريم تضييق المهبل؟ 

يساعدك استخدام كريم تضييق المهبل على تحقيق الكثير من الفوائد العملية والتي ستلاحظينها على الفور بمجرد التطبيق ويمكن أن تزيد مع الاستخدام، ومن أهم تلك الفوائد:

 

1. استعادة الحميمية في العلاقة الخاصة مع زوجك:

فعندما تنتفخ جدران المهبل قليلًا وتقل المساحة بينها فإن الشعور بالاحتكاك يزيد لدى الرجل والمرأة مما يعني المزيد من المتعة والوصول للنشوة أكثر من مرة وبالتالي زيادة الإقبال على العلاقة الحميمة والتي من أهم الأسباب التي تقرَّب جسديًا ونفسيًا بين الطرفين.

 

2. زيادة الإحساس في البظر:

تدرك الكثير من النساء أن مداعبة البظر هي العامل الأكثر قوة في الوصول إلى النشوة، وأن الإيلاج في المهبل هو ختام للنشوة وأنه منه النادر الوصول إلى منطقة الجي سبوت G-spot ، لذا قد لا تكون زيادة الاحتكاك من الأمور التي تهتم بها المرأة كثيرًا إلا لإرضاء زوجها فقط.

 

ولكن يساعدك استخدام كريم لتضييق المهبل في زيادة الاحساس بالإثارة مع ملامسة البظر وهذا إذا كان من الأنواع الغنية بالأستروجين والمواد الطبيعية التي ترفع درجة الترطيب وتحفز الأعصاب.

 

3. تقليل الحكة والحرقة:

تراجع نسبة الكولاجين في المهبل مع التقدم في العمر يتسبب في جفاف للجلد وبالتالي يكون أكثر عُرضة لتكون البكتيريا والفطريات مما يؤدي إلى الحكة، لذا الكولاجين والمواد الأخرى التي تزيد من تدفق الدورة الدموية في المهبل تحميكي من الالتهابات والحكة.

 

4. تجميل المنطقة الخارجية للمهبل:

لا توجد امرأة لا ترغب في أن يكون كل جزء من جسدها في أفضل حالاته وأجملها، وفي حين أن مفهوم الجمال نسبي ولا يجب أبدًا التقليل من شأن ملامح جسد أي امرأة، إلا أنه لا يوجد مانع من إضافة قدر من الاهتمام الذي يزيد من ثقتك بنفسك.

 

وأثبتت التجارب أن تطبيق كريم تضييق المهبل يعمل على تحسين شكل تلك المنطقة لتكون مشدودة وغير مترهلة مما يضفي عليك المزيد من الثقة وبالتالي التجاوب أفضل مع زوجك.

 

أفضل أنواع كريم تضييق المهبل

للأمانة الشديدة فإن الكثير من أنواع كريم تضييق المهبل لا تحظى بثقة الأطباء، ويعتبرون أن أضرارها أكثر من نفعها.

 

ومع ذلك فإنهم يعترفون بشدة بفاعلية تطبيقات الكولاجين والأستروجين لإعادة سُمك جدار المهبل إلى طبيعته وتنشيط الدورة الدموية ورفع مستوى الترطيب مما يعيد الشعور بالحميمية من جديد.

 

ومن أفضل الأنواع الآمنة للاستخدام يمكنك الاعتماد على كل من:

 

1. كريم Vivify Tightening:

يعتمد Vivify Tightening Gel على مكونات طبيعية تمامًا تساعد في تجديد شباب المهبل وتضييق فتحة الإيلاج مما يزيد من الشعور بالمتعة في العلاقة الحميمة للطرفين.

 

كما يزيد من ترطيب المهبل ويحمي البشرة الحساسة من الحكة مما يجعل ممارسة الجنس أكثر راحة بكثير دون أي قلق.

 

لماذا عليك الثقة في Vivify Tightening Gel؟

  • منتج أمريكي عالي الجودة وبضمان الحصول على النسخة الأصلية.
  • يساعد في تقليص عضلات المهبل بعد الولادة الطبيعية واستعادة الشعور بالمتعة من جديد.
  • يزيد من نسبة الأستروجين في المهبل ويؤدي إلى زيادة سُمك الجدار.
  • سهولة تامّة في التطبيق فلا تحتاجين إلا إلى 20 دقيقة فقط قبل الإيلاج للشعور بفوائده.
  • لا يتسبب في أي حساسية على الإطلاق وآمن على جميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. فياماكس تايت جل Viamax Tight Gel:

وهو من المنتجات التي تتيج لك حرية الاختيار إما بالتطبيق يوميًا أو فقط قبل الجماع، فهو لا يعمل فقط على تضييق المهبل لزيادة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة والشعور أكثر بالنشوة ولكن يقلل من جفاف المهبل ويزيد من الشعور بالإثارة ويخلق حافزًا إضافيًا للإقبال على العلاقة.

 

لماذا تثق الكثير من النساء في فياماكس تايت جل Viamax Tight Gel؟

  • منتج سويدي عالي الجودة وحاصل على إشادة الكثير من الأطباء حول العالم.
  • يمنحك تأثير حقيقي وفعّال بعد 15 دقيقة فقك من التطبيق على البظر وجدران المهبل.
  • آمن تمامًا على الواقي الذكري ولا يتسبب في أي تمزق به.
  • يساعدك في شد عضلات المهبل بالتدريج ومع التطبيق اليومي خصوصًا مع ممارسة تمارين خفيفة مثل كيجل أو تمارين قاع الحوض.
  • غني بالأستروجين النباتي الذي يعوِّض النقص الذي يحدث مع التقدم في العُمر أو اضطراب الهرمونات مما يزيد من الثقة في النفس.

رابط شراء المنتج

 

هل يُلاحظ الرجل بالفعل فتحة المهبل وهل يتأثر بالاتساع أو الضيق؟

في الواقع يُدرك الرجل بالفعل الفارق بين العذراء وتلك التي مارست العلاقة الحميمة عدد قليل من المرات، أو المرأة التي أنجبت أكثر من طفل.

 

وفي حين يُفضل الرجل أن تكون المرأة عذراء لزيادة الشعور بالاحتكاك الذي يرفع درجة النشوة، فإن هذا لا يعني على الإطلاق عدم قدرته على الوصول لهزة الجماع مع فتحة المهبل المتسعة قليلًا إلا إذا كان يتسم بعضو ذكري صغير للغاية.

 

فتؤكد الكثير من التجارب أن الرجل الماهر تكون لديه قدرة للتغلب على ذلك الاتساع والوصول بالعلاقة بين الطرفين لمستوى مرتفع من الرضاء.

 

ولكن لأننا نقول دائمًا أن العلاقة متبادلة بين الشريكين فلا مانع إذن من أن تحاول المرأة أيضًا المساعدة في الوصول للرضاء الكامل طالما أن شريكها يبذل ما في وسعه أيضًا.

 

 

ما هي المحاذير التي يجب الانتباه إليها عند استخدام كريم تضييق المهبل؟

لاستخدام كريم تضييق المهبل بأمان عليك مراعاة بعض الاعتبارات المهمة لتجنب أي تأثيرات سلبية، ومن تلك الاعتبارات:

 

  • تجنب استخدام الكريم عند الحمل، فحتى الأنواع الآمنة والفعالة منه تحتوي على الهرمونات التي يمكن أن تؤثر على الجنين.
  • اختبار الكريم على جزء خارجي من الجلد في البداية ومراقبة أي ردود فعل تحسسية.
  • التأكد من أن الكريم أصلي تمامًا
  • عدم الإفراط في استخدام الكريم وتطبيقه وفقًا للإرشادات المدونة على العبوة.
  • كريم تضييق المهبل سيمنحك عادة نتيجة سريعة ولكن ليست دائمة إلا مع وسائل أخرى مثل تمارين كيجل أو تمارين قاع الحوض.
  • لن تُجدي الكريمات الموضعية عند وجود تمزق في العجان بعد الولادة أو نتيجة حادثة، فهنا يجب التدخل الطبي.

 

ملخص أخير عن كريم تضييق المهبل

استخدام كريم تضييق المهبل لا يعني التشكيك في أنوثتك أو أنك أصبحت غير مؤهلة لممارسة العلاقة الحميمة بنجاح، ولكن الأمر لا يعدو مجرد إضفاء تجديد للعلاقة الزوجية والحفاظ على مشاعر الألفة والحميمية والنشوة وبالتالي زيادة الرفاهية.

 

لذا لا يجب عليك مقارنة نفسك ببطلات الأفلام الإباحية ولكن لا يوجد مانع من إضفاء لمسة جمال وحيوية على أعضاء جسمك الحميمة، فهي مثل بقية أنحاء الجسم تحتاج إلى العناية المستمرة والاهتمام سواء بالتمارين أو الكريمات أو غيرها من وسائل.

 

المراجع:

  1. New Indian Express: Vagina tightening and whitening creams: How safe are they
  2. Health: Loose Vagina
  3. Cherokee Women’s Health: Why Does Your Vagina Feel Loose

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة