ما هو جهاز تكبير الصدر وهل يغني عن الجراحات والأدوية؟

ما هو جهاز تكبير الصدر وأفضل طريقة استخدام وكيفية الحفاظ على النتائج

ما هو جهاز تكبير الصدر عبارة عن طريقة غير جراحية لزيادة حجم الثدي ورفعه وشد الأنسجة عن طريق مضخات هوائية.

 

وهي تستند إلى مبدأ توسيع الأنسجة ومن ثم تمديدها وزيادة استقبالها للعناصر الغذائية المتنوعة والتي قد تكون موضعية أو عن طريق الأطعمة اليومية الغنية بالأستروجين والبروتين لدعم الحجم الكلي للصدر.

 

وتشير الدراسات إلى أن ما يصل من 70% من النساء غير راضيات عن شكل أو حجم الثدي، وصرَّح 28% منهن أنهن يرغبن في الحصول على حجم ثدي أكبر.

 

وبيّنت الدراسات أن النساء اللاتي لا يرضين عن حجم الثدي أكثر عُرضة للشعور بتدني احترام الذات وأكثر قلقًا بشأن المظهر العام لهن.

 

وفي حين أن جراحات تكبير الثدي معروفة منذ زمن بعيد ولها الكثير من النتائج القوية، إلا أن أيضًا مخاطرها وما تنجم عنه تجعل الكثير من النساء يترددن كثيرًا في اللجوء لتلك العمليات، وهو ما أدى إلى ظهور طرق بديلة مثل جهاز تكبير الصدر.

 

ما هو جهاز تكبير الصدر

هو عبارة عن مضخة من كوب أو اثنين على شكل الثدي، ويعتمد على مبدأ الشفط لفترة معينة من أجل توسيع أنسجة الثدي وتكبيرها بالتدريج، ومعظم الأجهزة مصنوعة من المكونات التالية:

  • قبتان من السيليكون أو من البلاستيك وتكون بحواف مبطنة لكتم القبة على الثدي ومنع خروج الهواء
  • مضخة أو وحدة تحكم تعمل بالبطارية
  • أنبوب للتوصيل بين القبة والمضخة

 

كما تأتي بعض الأجهزة أيضًا مع حمالة صدر تشبه السترة لاحتواء الجهاز وإخفاؤه للسماح بالتحرك بحرية أكثر، وبعض الأنواع منخفضة التكلفة قد تأتي بمضخة يدوية بدلًا من التي تعمل بالبطارية.

 

وتتمثل طريقة عمل الجهاز في الطريقة نفسها التي تعمل بها أكواب الشفط، إذ يتم وضع القبة على الثدي وتثبيتها جيدًا ثم البدء في تشغيل المضخة ليتم امتصاص الهواء الزائد الموجود داخل القبة مما يخلق ضغطا سلبيًا يؤدي لشد أنسجة الجلد لتملأ الكوب، وتنتظر المرأة لفترة من الزمن ثم تُفرغ الهواء.

 

وهذا الشد للنسيج يحفز الخلايا على زيادة معدلات انقسامها وترسيب المزيد من الأنسجة الضامة بين الخلايا وإعادة تنظيم نفسها لتتوسع من جديد في الاتجاه الذي تمددت فيه، وهذا المفهوم يسمى توسيع الأنسجة الناجم عن التمدد ويُستخدم في الكثير من التطبيقات الطبية.

 

وبالنسبة للثدي تحديدًا فإن أنسجته أمثر قابلية للتمدد لأنه يتكون في الجزء الأكبر منه من دهون وغدد ثديية وهي المسؤولة عن إنتاج الحليب.

 

وكلا من المكونين يستجيبان بسهولة أكبر لعمليات توسيع الأنسجة، فالضغط السلبي يزيد من إشارات الخلايا مما يؤدي لزيادة تدفق الدم في الأنسجة ومن ثم زيادة كتلتها.

 

ما هي فوائد جهاز تكبير الصدر

تتنوع الفوائد المثبتة التي يمكنك ملاحظتها سريعًا عند استخدام جهاز تكبير الصدر، ومن أهمها:

 

1. طريقة طبيعية تمامًا:

فعلى عكس الجراحة أو الهرمونات فإن أجهزة تكبير الصدر من الطرق الطبيعية تمامًا والتي لا تتسبب في أي تداخل مع الأدوية أو حساسية من الهرمونات.

 

2. سهولة في الاستخدام:

فاستخدام الجهاز لا يتطلب أي دورات أو حصص تعليمية، بل يمكنك استخدامه منزليًا للفترة التي تفضلينها للحصول على النتائج النهائية سريعًا.

 

3. يتمتع بسرعة في النتائج:

خصوصًا عند استخدام جهاز قوي بالبطارية والحرص على ارتداؤه يوميًا لفترة من الوقت فإنه يمكن ملاحظة زيادة 30% من حجم الثدي خلال أسبوعين خصوصًا مع الالتزام بنظام غذائي لتكبير الثدي.

 

4. يمكن استخدامه أكثر من مرة:

يؤكد المهاجمين لفكرة جهاز تكبير الصدر أن نتائجه مؤقتة، وهذا قد يكون صحيحًا إلى حد كبير ولكن هذا ينبطق أيضًا على الجراحة وطرق تكبير الصدر الأخرى.

 

وفي حين سيحتاج الأمر إلى تكرار الجراحة فإنك لن تكوني في حاجة لشراء جهاز آخر، بل يمكنك استخدامه لفترة أخرى من الوقت مع الحرص على نظام غذائي لدعم الثدي.

 

5. التكلفة معقولة:

مقارنة بطرق تكبير الصدر الأخرى مثل الجراحة والحقن وغيرها فإن سعر جهاز تكبير  يأتي بتكلفة أقل بكثير من أي طريقة أخرى، ومع قابلية استخدامه أكثر من مرة أو حتى مع أكثر من امرأة سواء من العائلة أو الصديقات فإن التكلفة لن تُذكر.

 

أفضل أنواع جهاز تكبير الصدر

تتعدد الإصدارات العالمية من جهاز تكبير الصدر، فالفكرة مطروحة منذ خمسينات القرن العشرين، وفي حين كان يتم اللجوء إليها عادة في العيادات وتتطلب أكثر من جلسة.

 

فإن البدء في بيعها تجاريًا أدى لسهولة المهمة ولكن في الوقت نفسه لوجود أجهزة غير مضمونة، لذا جمعنا لك أفضل أجهزة تكبير الصدر التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان ومصنوعة من مواد عالية الجودة ومصحوبة بالضمان:

 

1. جهاز تكبير الصدر نوجل بيريNoogleberry:

وهو واحد من أكثر الأجهزة شهرة على الإطلاق ومن أنواع الجيل الثالث شديدة التطور والمصنوعة من مواد عالية الجودة لتجنب أي تقرحات أو التهابات، وقد أثبت قدرة كبيرة على تمديد الأنسجة ومنحك نتائج ثابتة وسريعة.

 

وتؤكد الكثير من التجارب عليه أن ارتداؤه لمدة ساعتين في اليوم يمكن أن يمنحك نتائج جيدة، وتزيد وفقًا لدرجة الاستخدام، كما يمنحك حرية اختيار الحجم المناسب لثديك من الأكواب البلاسيتيكية مما يعني نتيجة أفضل مع انتقاء القياس المناسب.

 

ويسمح لك جهاز نوجل بيري بحريّة الحركة خلال استخدامه لتتجولي في المنزل وتقومي بمهامك اليومية كما ترغبين ويمكنك ارتداؤه لعدة ساعات دون ألم ولكن بعد فترة من التدرب عليه وتهيئة الجسم.

رابط شراء المنتج

 

2. الجهاز الكهربائي لتكبير الصدر:

وهو يعتمد على طريقة الشفط ولكن لكل ثدي على حدة، وقد يفضل البعض هذه الطريقة للتحكم أكثر في حجم الشفط وزيادة تثبيت الأكواب على الثدي، وهو أكثر سهولة في الإزالة والتركيب ويسمح للثدي بفترة أكبر من الراحة، كما أنه مفيد في حالة وجود تفاوت بين حجمي الثدي.

 

ويمكنك استخدامه أمام التلفاز، ويتيح لك الاختيار بين أكثر من مستوى للضخ للبدء بالتدريج دون ألم ويمنحك نتائج قوية خلال فترة قليلة.

رابط شراء المنتج

 

3. جهاز تكبير الصدر والأرداف:

إذا كنت ترغبين في قوة أكبر بكثير ونتيجة سريعة فإن هذا الجهاز يمنحك كل ما ترغبين فيه سواء لدعم حجم الثدي أو الأرداف مع سرعة أكبر وأمان تامّ عند الاستخدام مع وجود أكثر من قياس يمكن استخدامها وفقًا للحجم الحالي أو حتى بعد زيادة حجم الثدي قليلًا.

رابط شراء المنتج

 

اعتبارات ضرورية عند استخدام جهاز تكبير الصدر

أول الأشياء التي يجب أن تأخذيها في اعتبارك هو أن الأمر قد يستغرق من 3 أشهر إلى عام وفقًا للحجم الحالي للثدي وهل به جزء كبير من الدهون أم أنه مسطح للغاية، وأيضًا حجم الحلمات وما تحتوي عليه من غدد ثديية، ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام جهاز تكبير الصدر:

 

  • لا تتسرعي في اختيار جهاز تكبير الصدر في حين أن حلماتك صغيرة للغاية، لذا يمكنك استخدام جهاز خاص لتكبير الحلمات في البداية أو البدء في روتين تدليك يومي باستخدام الزيوت الطبيعية والمغذية لزيادة بروز الحلمات حتى لا تتأثر سلبًا من جهاز الشفط إذا كانت صغيرة للغاية.

 

  • ابدأي بأكواب صغيرة الحجم، فهي مريحة أكثر في الاستخدام ويمكن ارتداؤها لفترات طويلة مع نتائج أكثر فاعلية في زيادة الحجم.

 

  • لا تتجاهلي الألم عند البدء في تشغيل الجهاز، فإذا كان متحملا فأكملي الجلسة ولكن إذا كان شديدًا فتوقفي وعالجي أي حبوب أو بثور ظهرت قبل الجلسة التالية.

 

  • تجنب قوة الضخ المفرطة خصوصًا في البداية، فيجب التدرج في الأمر سواء استخدمت أجهزة يدوية أو كهربائية، كما لا يجب ارتداؤها لفترات طويلة في البداية، بل البدء بنصف ساعة لمدة أسبوع ثم الزيادة تدريجيًا حتى تصلي إلى عدة ساعات، فهذا أكثر أمانا وكفاءة خصوصًا على المدى الطويل.

 

لماذا عليكِ استخدام جهاز تكبير الصدر الآمن والأصلي؟

إذا لم يتم انتقاء نوع جيد من أجهزة تكبير الصدر فإن هناك بعض السلبيات التي تظهر مثل:

  • طول فترة ارتداء الجهاز والتي قد تصل إلى 10 ساعات يوميًا لمدة 10 أسابيع وهو التزام قد لا تستطيع الكثيرات القيام به مما يتطلب الحصول على جهاز أكثر جودة.
  • التهاب الثدي وهذا في حالة أن المواد المصنوع منها الكوب البلاستيكي غير آمنة.
  • بعض التقرحات وهذا في حالة المبالغة في ارتدائه أو إذا كان الجلد يتسم بالحساسية الشديدة.

 

كيف يمكنك زيادة تأثير جهاز تكبير الصدر؟

عند استخدام جهاز تكبير الصدر ولزيادة الفوائد وتسريع الحصول على النتائج دون التهابات أو تقرحات، فمن الأفضل اتباع الآتي:

 

1. الدهانات الموضعية:

فتطبيق دهانات موضعية وتدليكها يزيد من تدفق الدورة الدموية في الثدي، وفي حالة عدم وجود أي مشكلات هرمونية فيمكنك أيضا تطبيق علاجات موضعية تحتوي على هرمون الأستروجين لمنحك دفعة أقوى وتحسين النتائج، ويمكنك الاعتماد على أيًا من الزيوت الطبيعية مثل:

 

  • زيت الحلبة:

زيت الحلبة الغني بالمكونات المفيدة للجلد والثدي سواء أستروجين أو فيتامينات لدعم تطور الأنسجة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم تكبير الصدر Intome Breast Enlarging الاصلي

كما يمكن لكريم مثل أنتوم الطبيعي المدعم بالفيتامينات والعناصر الطبيعية أن يزيد من نشاط الجلد والانقسامات للخلايا.

رابط شراء المنتج

 

ولكن إذا كنت تعانين من أي خلل هرموني أو لديك قلق من تطبيق أي دهانات عضوية بها هرمونات فيمكن استشارة الطبيب في البداية أو الاكتفاء بزيت الزيتون لتنعيم الجلد ومنع التقرحات الناجمة عن جهاز تكبير الثدي.

 

2. التغذية الصحيحة:

فالحرص على تناول قدر مناسب من البروتينات والفيتامينات والمعادن يوميًا مع الأطعمة الغنية بالأستروجين كفيل بتسريع النتائج والحفاظ عليها لفترة طويلة أيضًا.

 

ومن أفضل المأكولات التي تدعم جهودك في تكبير الصدر كل من البروتينات الخالية من الدهون وفول الصويا والرمان والأفوكادو والكينوا والخضراوات الورقية، فهي غنية بالأحماض الدهنية وبالهرمونات النباتية التي تزيد من تجدد الأنسجة وامتلائها من جديد.

 

3. التمارين الرياضية:

فهناك مجموعة كبيرة من التمارين البسيطة التي يمكنك ممارستها يوميًا لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات في الثدي وتجنب الخسارة السريعة في حجم الثدي.

 

كلمة أخيرة عن ما هو جهاز تكبير الصدر

أجهزة تكبير الثدي تعمل على مبدأ تمدد الأنسجة، وهي مفهوم صالح للتطبيق في علم الأحياء وبناء العضلات وزيادة النمو، ولكن من ناحية أخرى عليك عدم المبالغة في التوقعات.

 

بالإضافة لضرورة أن تضعي في اعتبارك عدد الساعات اليومي المطلوبة من ارتداء الجهاز للحصول على نتائج جيدة، مع القراءة جيدًا عن العيوب قبل الاستخدام.

 

وستمنحك أجهزة تكبير الصدر ثقة أكبر في نفسك مع نتائج يمكن أن تستمر لعدة أشهر مع نظام غذائي مناسب وتجنب فقدان الوزن حتى لا تقل مساحة الدهون في الثدي والحرص على ممارسة الرياضة لدعم العضلات ومنع فقدان الدهون.

 

المراجع:

  1. Zwivel: Breast enlargement pumps
  2. Tgforum: Does breast pumping really work

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة