مزلقات السيليكون .. فوائدها ومزاياها

متى تستخدمين مزلقات السيليكون

تعانين من الجفاف ومن صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية نتيجة نقص الترطيب، أو تعاني مع زوجتك في العلاقة وتجد صعوبة في إتمام الإيلاج مهما كان وقت المداعبات؟

 

إذن فقد حان الوقت لتجربة مزلقات السيليكون والتي يمكنها أن تنتقل بعلاقتك الحميمة مع زوجتك إلى مستويات لم يعهدها أي منكم من قبل.

 

فسواء كانت هذه المرة الأولى لإقامة العلاقة ولا يعرف أي منكما الطريقة الصحيحة لإسعاد الآخر أو إتمام الجماع بكفاءة.

 

أو حتى كنت متزوجا منذ سنوات وتشعر بفتور في العلاقة نتيجة نقص الترطيب وتراجع الشعور بالمتعة، فإن استخدام المزلقات يمكن أن يفيد كثيرا في كل حالة من هذه الحالات.

 

فوائد مزلقات السيليكون

 

1. يمكن لأي شخص استخدامه في أي وقت وعمر:

بصرف النظر عن العمر والحالة الصحية والبدنية وحتى الرغبة الجنسية فإنه يمكنك استخدام مزلقات السيليكون بأمان إلا في حالة وجود حساسية من اللاتكس أو السيليكون وهو أمر يمكنك اختباره بسهولة على منطقة خارجية من الجلد.

 

2. يعزز من درجة المتعة والنشوة الجنسية:

إن الخوف من الألم أو من عدم القدرة على إتمام الإيلاج تقلل من التركيز خلال العلاقة الحميمة مما يفسد المتعة ويعيق الوصول للنشوة.

 

ومع وجود مزلق ثابت ودائم تنتهي أي مخاوف بشأن القدرة على الجماع أو من الشعور بالألم فيركز كل من الطرفين على المتعة فقط مما يزيد من الاسترخاء والوصول للنشوة.

 

3. آمن على الواقي الذكري وعلى الحمل:

سواء كنت ترغب في تأجيل الحمل والإنجاب وتستخدم واقي ذكري فإن مزلقات السيليكون آمنة على الواقي وتمنع أي تلف فيه.

 

كما أنها من ناحية أخرى آمنة على المهبل والحيوانات المنوية وتزيد من سهولة الوصول إلى عنق الرحم وبالتالي تسريع عملية تلقيح البويضة.

 

مزلق سيليكون طبي ايروس Eros Body Glide Silicone Based Lubricant

وهو واحد من أشهر مزلقات السيليكون الآمنة التي يمكنك استخدامها بأمان في العلاقة الحميمة لزيادة الشعور بالنشوة وتجنب أي شعور بالألم أو القلق من نقص الترطيب.

 

من أهم مميزات مزلق ايروس

  • مصنوع من مواد طبية عالية الجودة بحيث لا يتسبب في أي حساسية سواء للأعضاء الحميمة أو من لديهم أي أعراض تحسسية.
  • تركيبة متوازنة في السُمك فليست سميكة للغاية ولا حريرية بحيث يمكنها البقاء لفترات طويلة دون الحاجة للتطبيق أكثر من مرة خلال الجماع.
  • قدرة كبيرة على الانزلاق بما يعني الحفاظ على الإيلاج لفترة طويلة دون انقطاع وزيادة درجة النشوة الجنسية سواء للرجل أو المرأة.
  • ايروس آمن تماما خلال استخدام الواقي الذكري ولا يتسبب في أي تلف له.
  • منتج أمريكي مرتفع الجودة ويحظى بثقة الكثير من العملاء والأطباء حول العالم.
  • حصد المنتج على الكثير من التقييمات الإيجابية من العملاء الذين أكدوا تمتعه بالثبات وعدم التسبب في أي فوضى مع سهولة كبيرة في التطبيق وسعر مناسب أيضًا.

 

فإذا كنت تجد صعوبة في العلاقة الحميمة، أو تشعرين بألم عند الجماع، أو ترغبين في زيادة مستوى النشوة وإجراء تغييرات قوية في حياتك الزوجية فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء مزلق ايروس

 

ما الذي تتجنبه عند شراء مزلقات السيليكون؟

من الضروري عند شراء مزلقات السيليكون أو أي مرطبات مهبلية أخرى أن تتجنب بعض المكونات الضارة سواء على فرص الحمل أو على الأعضاء التناسلية وبشرتها الحساسة، ومن تلك المواد التي يجب تجنبها:

 

1. الجلسرين:

الجلسرين من المركبات الصافية عديمة الرائحة ويعمل عادة كمرطب رائع للجلد ويحبس الرطوبة.

 

لذا كان يُستخدم بكثرة في الكثير من أنواع المزلقات لتدوم نتيجتها لفترة طويلة، ولكن بعض الأبحاث بينت أنه يمكن أن يزيد من خطورة الأمراض المنقولة جنسيا، ولكن هذه الدراسات في الغالب تركز على العلاقات الجنسية المتعددة.

 

لذا يعتبر الجلسرين آمن بشكل عام لعلاقة حميمة بين زوجين ولكن يجب اختباره على الجلد الخارجي في البداية ومراقبة أي أعراض قبل تطبيقه على المهبل.

 

2. الفازلين:

وهو  من منتجات البترول التي تزيد من القدرة على الترطيب، وقد بيّنت بعض الدراسات أنه قد يزيد من التعرض إلى التهاب المهبل الجرثومي.

 

3. البروبيلين جليكول:

وهو من المكونات الواجب تجنبها تماما في المزلقات المستخدمة في العلاقة الحميمة، فهو مادة مرطبة ويدوم تأثيرها لفترة طويلة، وقد ربطت بعض الدراسات بينه وبين زيادة الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا فضلا عن التسبب في الالتهابات وتهيج الجلد والحساسية.

 

4. الكلورهيكسيدين جلوكونات:

وهو من مضادات الجراثيم التي يمكن أن تجدها في بعض أنواع المزلقات، وقد ثبت تأثيره على تهيج الجلد، كما أنه لا ينبغي تناوله عن طريق الفم، لذا لا يصلح على الإطلاق للجنس الفموي لما يمكن أن يؤدي إليه من مشكلات في المعدة.

 

5. البارابين:

الكميات الكبيرة من البارابين يمكن أن تؤثر على الغدد الصماء المسؤولة عن إفراز الهرمونات بما فيها المتعلق بالحياة الجنسية وبالتالي إمكانية التسبب في الفتور أو البرود الجنسي.

 

وهو يستخدم كمادة حافظة في نسبة كبيرة من المنتجات سواء الخاصة بالعناية الشخصية أو المزلقات، لذا يجب الحرص على عدم التعرض له بكثافة.

 

هل مزلقات السيليكون تؤدي إلى منع الترطيب الطبيعي للمهبل؟

يعتقد البعض أن مزلقات السيليكون ستؤثر على الترطيب الطبيعي للمهبل فيتوقف عن إفراز السوائل الطبيعية فيما بعد، ولكن هذا من التصورات الخاطئة بشكل عام.

 

فإن السوائل المهبلية تظهر عند الاستثارة أو عند تغير الهرمونات سواء قبل الدورة الشهرية أو خلال الحمل، ولكن تطبيق المزلق يكون من الخارج ولا يؤثر على المنطقة الداخلية.

 

كما أنه من ناحية أخرى يزيد من الشعور بالأمان لدى المرأة فلا تخشى من حدوث أي ألم سواء في العلاقة للمرة الأولى حيث لا تتخيل الفتاة عادة أن يمر الأمر دون ألم مما يزيد من توترها ونقص إفراز أي سوائل ترطيب.

 

كما يعمل على علاج مشكلات الجفاف المهبلي لدى المرأة قبل سن اليأس أو بعد الولادة أو حتى خلال الحمل.

 

هل مزلقات السيليكون آمنة للحمل؟

في فترة من الفترات كانت مزلقات السيليكون بالفعل يمكن أن تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية ولا تجعلها قادرة على السباحة بعمق في المهبل مما يؤثر على فرص الحمل.

 

ولكن إذا استخدمت إصدار طبي آمن فإن سيكون مناسبا للحمل وآمن على الحيوانات المنوية وطبيعة المهبل والرحم ولا يتسبب في أي أضرار.

 

وبصفة عامة عليك تجنب المواد الكيميائية في المزلقات ليس فقط لزيادة فرص الحمل والإنجاب ولكن أيضًا للحفاظ على الأعضاء التناسلية من أي أعراض تحسسية.

 

كلمة أخيرة عن مزلقات السيليكون

إن استخدام أي أنواع من المرطبات المهبلية سواء مزلقات السيليكون أو غيرها لا يرتبط فقط بوجود مشكلات في العلاقة.

 

فإن زيادة جودة الجنس يزيد من التقارب بين الطرفين وعلى كل منهما القيام بكل ما في وسعه لإسعاد الطرف الآخر وعدم الانتظار لحين ظهور مشكلات تؤثر سلبا على الحياة الزوجية عموما والعلاقة الخاصة تحديدا.

 

لذا يمكن فقط استخدام المزلقات لتجديد الحياة الزوجية وتلافي أي مشكلات مستقبلية، كما يمكن استخدامها لعلاج مشكلات حالية نتيجة نقص الترطيب سواء لجفاف المهبل أو عدم وجود الوقت الكافي لمداعبات طويلة الأمد أو لزيادة الشعور بالمتعة وتجنب الإحساس بالألم.

 

المراجع:

  1. IPPF: 5 great reasons to use lube the next time you’re getting intimate
  2. Greatist: How Wet Can You Get? Here’s the DL on Vaginal Lubricants

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة