افضل مزلقات طبيه معتمدة طبياً

مزلقات طبيه انتقلي بالعلاقة الزوجية إلى مستويات أعلى من الحميمية

استخدام مزلقات طبيه لتسهيل الجماع وتقليل الألم أثناء الاحتكاك ليس من الوسائل شديدة الحداثة، فقد كانت البداية في الإجراءات الطبية والجراحية حيث كان الطبيب أو الجراح يستخدم مواد نشحيم لتقليل انزعاج المريض خلال فحوصات المهبل أو المستقيم.

 

وعادة كانت هذه المزلقات تحتوي على السورجيلوب وهي مادة تشحيم طبيعية مصنوعة من لعاب اللثة القابل للذوبان في الماء والتي تحتوي أيضًا على غلوكونات الكلور هيكسيدين المطهر.

 

وبعد ذلك اكتسب شهرة أكبر في الاستخدام الشخصي لتسهيل عملية الإيلاج ومنع الألم.

 

وقديمًا كان زيت الخروع هو مادة التشحيم النباتية الأكثر استخدامًا سواء في الجراحة أو زيادة الترطيب خلال العلاقة الحميمة مما يُسهِّل الوصول إلى النشوة دون ألم وبالتالي تقليل حالة البرود الجنسي.

 

ما الذي تبحثين عنه عند اختيار مزلقات طبيه؟

عند اختيار مزلقات طبيه عليك الانتباه لأن تكون كل المواد طبيعية ومن نباتات أو سوائل بشرية، وعادة يعتبر وجود فيتامين هـ والشاي الأخضر والكركديه من العناصر المفيدة في المزلق.

 

كما أن الماء لا يوجد منافس له على الإطلاق ولا يؤذي الجسم ويزيد من التوازن الهيدروجيني في المهبل مما يقلل الحكة والالتهابات ولا يحتوي على مواد كيميائية.

 

ومن ناحية أخرى عليك تحديد هل ترغبين في الإنجاب أم فقط ممارسة ممتعة للعلاقة الحميمة، فهنا يجب عليك البحث عن مزلق صديق للحيوانات المنوية ولا يتسبب في أي ضرر بها.

 

ما الفرق بين المزلقات الطبية وأي أنواع أخرى؟

المزلقات الطبية خالية تمامًا من أي مواد كيميائية ضارة على المهبل والعضو الذكري، وتشمل أهم المواد التي يجب تجنب شراء أي مزلق يحتوي عليها كل من:

 

1. الجلسرين:

وهو مركَّب صافٍ عديم الرائحة له تأثير كبير في الترطيب مما يعني أنه يحبس الرطوبة داخل الجلد وغالبًا يتم استخدامه في المزلقات لتدوم أطول، ولكن اقترحت بعض الأبحاث أن الجلسرين يمكن أن يستسبب في تدمير خلايا الجلد مما يزيد من الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا.

 

2. نونوكسينول-9:

وهو مركَّب يُضاف عادة إلى المزلقات لأنه يمكن أن يعمل على قتل الحيوانات المنوية في حالة عدم الرغبة في الحمل والإنجاب، ولكن أشارت بعض الأبحاث والدراسات أن استخدام نونوكسينول-9 على المدى الطويل يرتبط بزيادة التهاب المهبل البكتيري ولكنه من التأثيرات النادرة وعادة يرتبط بالاستخدام المكثف ولفترة طويلة.

 

3. الفازلين:

وهو مركب شبيه بالهلام يوجد في بعض أنواع الزيوت المعززة للرطوبة، وقد وجدت بعض الأبحاث صلة بين استخدام الفازلين وزيادة خطر الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي.

 

4. البروبيلين جليكول:

وهو عبارة عن مادة مرطبة تُضاف إلى المزلق ليدوم لفترة أطول، وربطت بعض الدراسات بينه وبين انتشار الأمراض المنقولة جنسيًا وخصوصًا الهربس، كما أكدت دراسات أخرى ارتباطه بتهيج الجلد وأنه من مسببات الحساسية المحتملة.

 

5. الكلورهيكسودين جلوكونات:

وهو مضاد للجراثيم عادة ما يُستخدم في غسول الفم كما يوجد أيضًا أحيانًا في المزلقات، وربطت بعض الدراسات بينه وبين تهيج الجلد، كما أنه لا يجب تناوله أبدًا عن طريق الفم بسبب تأثيره السامّ لذا يُنصح بتجنبه حتى في غسول الفم.

 

6. البارابين:

وهو عبارة عن مواد كيميائية اصطناعية يتم استخدامها كمواد حافظة في بعض المنتجات بما في ذلك الخاصة بترطيب المهبل، وأعرب بعض الخبراء عن قلقهم من أن البارابين يمكن أن يُعطل عمل الغدد الصماء وبالتالي يؤثر سلبًا على الهرمونات.

 

وصحيح أن هذه الأبحاث ربطت التأثير السلبي بكثافة الاستخدام إلا أنه من المواد الموجودة بالفعل في الكثير من المنتجات الأخرى سواء للوجه أو الشعر فيجب على الأقل تجنب تطبيقه موضعيًا على المهبل.

 

هل هناك مزلقات طبيه آمنة يمكن استخدامها في العلاقة الحميمة؟

هناك عشرات من المزلقات في الأسواق، والقليل منها ما يعتمد على مواد طبيعية لا تتسبب في الحساسية ومتوافقة مع الأغراض الطبية، ومن أفضل تلك الأنواع:

 

1. مزلق سيليكون طبي ايروس Eros Body Glide Silicone Based Lubricant:

وهو من المنتجات شديدة الجودة والفاعلية مع الأمان التام في الاستخدام نتيجة اعتماده على سيليكون طبي موثوق لا يتسبب في الحساسية ولا يؤدي لأي أضرار على المهبل أو العضو الذكري، ويزيد من الترطيب والشعور بالراحة خلال العلاقة الحميمة.

 

لماذا يمكنك الاعتماد على مزلق أيروس؟

  • يمنح الجلد ترطيب طبيعي يدوم لفترة طويلة دون الحاجة إلى تكرار التطبيق أكثر من مرة.
  • مصنوع من مواد طبية تم اختبارها والتأكد من فاعليتها.
  • يدوم تأثيره على الجلد لفترة طويلة.
  • منتج أمريكي مرتفع الجودة وحقق الكثير من الانتشار في أوروبا وأمريكا وأثبت فاعليته.

 

طريقة استخدام مزلق أيروس الأمريكي

كل ما عليك هو تطبيق القليل من المزلق على المهبل والبظر والتدليك أو الاستعانة بزوجك للقيام بالمهمة بهدف زيادة فترة المداعبة وبعد هذا لن تحتاجي إلى أي إضافات أخرى.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق مائي طبي ايروس Eros Aqua Water Based Lubricant:

الجفاف يزيد من الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة مما يؤدي إلى الامتناع عنها أو التهرب منها وبالتالي يؤدي الأمر للكثير من المشكلات بين الزوجين ويبدأ تبادل الاتهامات سواء بالخيانة أو تراجع المشاعر وغيرها.

 

ويمكنك توفير الكثير من التبعات السيئة لجفاف المهبل على نفسك وعلى زوجك باستخدام مزلق مائي خفيف وسهل الاستخدام ويمكن إزالته بسهولة أيضًا إذا لم ترغبي في المكوث به لفترة طويلة.

 

لماذا يمكنك الاعتماد على ايروس المائي؟

  • يعمل على موازنة درجة الحموضة في المهبل مما يقلل من الجفاف والحكة.
  • يُشبه الإفرازات الأنثوية الطبيعية إذا لم ترغبي في أن يعرف زوجك بتطبيقك مزلق.
  • يمكن تطبيقه أكثر من مرة خلال اللقاء أو مرة واحدة فقط لتسهيل الأمور في البداية لحين الوصول للإثارة وظهور الترطيب الطبيعي من المهبل.
  • يمكن استخدامه مع الواقي الذكري أو اللاتكس.

 

طريقة تطبيق مزلق ايروس:

  • ضعي كمية مناسبة على المهبل والبظر ودلكيها بلطف ويمكنك الاختيار بين الانتظار قليلًا أو الاستجابة للعلاقة الحميمة على الفور.
  • لا تفرطي في الاستخدام حتى لا تخرج الأمور عن الشكل الطبيعي الأكثر إثارة للطرفين.
  • لابد من تجربة أي مزلق مائي على جزء خارجي من البشرة في البداية لمعرفة مدى وجود ردود فعل تحسسية.

رابط شراء المنتج

 

ملخص أخير عن مزلقات طبيه 

يمكن أن يكون استخدام مزلقات طبيه مفتاح استعادة السعادة الزوجية من جديد، حيث أثبتت التجارب أن أكثر من 30% من النساء يعانين من جفاف المهبل سواء نتيجة اضطراب الهرمونات أو عدم التحفيز الجنسي الصحيح.

 

وهذه مزلقات الجماع المعتمدة طبيًا تجعلك في أمان تام من التهيج والحكة وغيرها بالإضافة إلى توفير تشحيم طبيعي يُتيح لك الإقبال أكثر على ممارسة العلاقة الحميمة دون أي تهرب أو برود.

 

ولكن قبل اختيار المزلق المناسب عليك بذل بعض الجهد في الاختيار وقراءة المكونات ومعرفة ردود الفعل وذلك حتى تتمكني من نقل العلاقة الحميمة إلى مستوى أفضل.

 

فمهما كان نشاطك الجنسي فيمكن للمزلق أن يجعل الأمور أفضل سواء كنت ترغبين في الحمل أو لا، فإذا كنت ترغبين عن زيادة التأثير فإن المزلقات من الوسائل المميزة لتبدأي مرحلة جديدة من علاقتك بشريك حياتك.

 

المراجع:

  1. Very Well Health: Best Lube

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة