افضل مزلقات للجماع وكيف تغير من حياتك الجنسية للأفضل

أفضل مزلقات للجماع وفوائدها والطريقة الأمثل لاختيارها

استخدام مزلقات للجماع من الأمور الطبيعية تمامًا والتي يمكن أن تمنحك تجربة أفضل كثيرًا خلال العلاقة الحميمة، فهي تتحسن تلقائيًا كلما كان الترطيب أفضل، وفي حين يقوم المهبل عادة بإفراز السوائل التي تساعد على جماع أسهل وأكثر متعة.

 

إلا أن استخدام المزلق لا يرتبط فقط بجفاف المهبل، بل سيساعد في وجود احتكاك أقل وبشرة أكثر نعومة واستمتاع أكثر بصرف النظر عن العُمر أو حتى شكل العلاقة بين الطرفين.

 

فقد وجدت دراسة في جامعة أنديانا أن 70% من النساء ضمن 2453 امرأة وجدن أن استخدام المزلقات يجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة وإيجابية وتصل إلى هزة الجماع أسرع وأكثر من مرة.

 

ولكن لأن استخدام المزلق عادة ارتبط في الأذهان بعدم الشعور بالإثارة من مداعبات الشريك وأنها “علاج” أو أن من تستخدمها تعاني من البرود الجنسي، مما قد يثير حفيظة البعض في التجربة بالإضافة إلى الحرج من تطبيقها.

 

ولكن على العكس من هذا فيمكن فيمكن استخدام مزلقات للجماع من أجل تغيير الروتين وإضافة الكثير من الإثارة إلى العلاقة مما يزيد التقارب بين الشريكين.

 

ما هي أفضل مزلقات للجماع

هناك أكثر من نوع في الأسواق لمزلقات للجماع والاختيار بينها قد يكون محيِّرا ومحرجًا، ولكن سيكون اختيارك عادة وفقًا لنوع بشرتك والهدف من استخدام المزلق، وأيضًا وجود واقٍ ذكري أم لا، ومن أهم أنواع المزلقات:

 

1. مزلق مائي ايروس الأمريكي:

وهو من المزلقات الطبية متعددة الاستخدامات بشكل كبير والأكثر مبيعًا على مستوى العالم أيًا كان الهدف من استخدامه سواء لترطيب المهبل عند الجفاف أو إضافة المزيد من الإثارة وغيرها، وهو آمن تمامًا على الواقي الذكري ولا يتسبب في أي أضرار به.

 

كما أنه سهل الغسل ولا يؤدي إلى أي آثار على الفراش، ويعمل على موازنة درجة الحموضة في المهبل مع تقليل الاحتكاك المؤلم، ولكنه من ناحية لأخرى قد لا يتلاءم مع أصحاب البشرة الحساسة.

 

ويعتبر مزلق ايروس المائي الطبي الأمريكي من الاختيارات المثالية في هذا الخصوص، وهو يعتمد على مجموعة من المواد الطبية بالإضافة إلى الماء، ويبقى على الجلد لفترة طويلة.

 

ما هي أهم مميزات مزلق ايروس؟

  • يمكنك استخدامه مرة واحدة أو أكثر خلال العلاقة الحميمة وفقًا لدرجة ترطيب المهبل عمومًا وتفضيلك الشخصي.
  • يمنع الجفاف الطبيعي في المهبل خلال وقت اللقاء مع الشريك ويزيد من المتعة.
  • آمن تمامًا على الواقي الذكري سواء من اللاتكس أو أي أنواع أخرى.
  • لا يتسبب في أي حساسية.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق السليكون ايروس الأمريكي:

وهو من الخيارات المثالية لأصحاب البشرة الحساسة، كما أنه ملائم للغاية عند الرغبة في الاتصال الجنسي داخل الماء.

 

فهو يشبه أغطية الحرير التي تغطي الأجزاء الحساسة ولا يتسبب في أي ردود فعل سلبية، ولا يحتاج إلى تطبيقه أكثر من مرة خلال العلاقة.

 

والجانب السلبي الوحيد لبعض مزلقات السليكون هو أنها قد تؤثر في الألعاب الجنسية التي قد يلجأ إليها البعض لزيادة المتعة، ولكنه آمن على المهبل وعلى الواقي الذكري وعلى الحيوانات المنوية أيضًا.

 

ويعتبر مزلق السيليكون الطبي ايروس من أكثر الترشيحات المثالية في هذا الخصوص.

 

فهو يؤدي إلى ترطيب تام يمنع أي ألم خلال التواصل مع زوجك ويعتمد على مواد سيليكونية طبية عالية الجودة لمنع أي ألم خلال العلاقة الحميمة.

 

لماذا عليك استخدام مزلق السيليكون ايروس؟

  • يعتمد على مواد طبية مميزة وآمنة على المهبل والمناطق الحساسة.
  • لا يزول بسهولة ويمكن أن يستمر معك لعدة ساعات بأمان دون الحاجة إلى تطبيقه أكثر من مرة.
  • يرفع درجة ترطيب المهبل لمستويات قياسية لم تتخيليها من قبل ولا يؤثر على الإفرازات الطبيعية.

رابط شراء المنتج

 

3. المزلق العضوي:

وهو يعتمد على مواد نباتية طبيعية تقلل من الحساسية وتكون عادة ذو رائحة عطرة، ولكنها الأكثر تكلفة في هذه القائمة كما تحتاج إلى تطبيقه أكثر من مرة خلال اللقاء الحميم.

 

وهناك نوع أخير من المزلقات التي تحتوي على عنصر أو أكثر من السابق ذكرها، كأن تضم مواد عضوية بالإضافة إلى الماء، أو سيليكون بالإضافة إلى الأعشاب والنباتات لزيادة الإثارة.

 

وعمومًا لن يكون هناك نوع مزلق مثالي يصلح للجميع، فهو مثله مثل التفضيلات في الطعام وفي شكل النساء وغيرها.

 

فمكونات المزلق لا تتفق مع كيمياء الجسم لكل الناس، لذا يجب معرفة طبيعة جسمك قدر الإمكان وانتقاء أنواع في عبوات صغيرة الحجم في البداية حتى تتوصلين إلى الملائم لك.

 

4. مزلق الجماع المعتمد على الزيت:

وهو النوع الثالث من مزلقات للجماع، وفائدتها الوحيدة أنها ملائمة للغاية في الاستخدام للمداعبة عن طريق تدليكه في منطقة البظر لزيادة الإثارة الجنسية، ولكن هذا النوع يرتبط بدرجة أعلى من الالتهابات المهبلية البكتيرية إذا تم تطبيقه على المهبل من الداخل.

 

كما يمكن أن يؤدي إلى تمزق الواقي الذكري بالإضافة إلى تلطيخ الفراش بشدة ومن الصعب تمامًا تنظيفه مما قد يجعلك تستخدمين منظفات قوية تضر بتوازن الحموضة من المهبل، لذا من الأفضل استخدام هذا النوع خارجيًا فقط.

 

كيفية تطبيق مزلقات للجماع

في الحقيقة لا توجد طريقة صحيحة وأخرى خاطئة لتطبيق مزلقات الجماع، فالبعض يفضل تطبيقها على القضيب وليس في المهبل من الداخل، في حين يمكن تطبيقها داخل المهبل واستخدامها في المداعبات أيضًا، ويمكن وضعها على القضيب والمهبل معًا وفقًا لكل حالة.

 

وسيكون عليك بالتأكيد اختيار النوع الأكثر ملاءمة لك مع تدفئته قليلًا في اليد إن أمكن لتجنب الشعور ببرودة مزعجة عند وضعه على المهبل.

 

كما أنه من الأفضل تطبيق المزلق على اليد أو منطقة خارجية من الجسم قبل التجربة على الأعضاء الحميمة ومراقبة أي رد فعل تحسسي أو تهيج في البشرة، لأن الأعضاء الحميمة تكون أكثر حساسية ويمكنها التضرر بشكل أكبر.

 

 

أشياء تجنبيها تمامًا عند اختيار مزلقات للجماع

عن شراء مزلق للجماع ستجدين الكثير من الأنواع في الأسواق ولكن يجب إلقاء نظرة على المكونات واختبار قيمة الرقم الهيدروجيني على شرائح عباد الشمس كما كان يتم قديمًا في حصص العلوم.

 

والأس الهيدروجيني للمهبل الصحي بين 3.5 إلى 4.5 لذا على المزلق أن يكون على المستوى نفسه، ويجب تجنب هذه المكونات لأنها تتسبب في التهيج والحساسية:

  • الجلسرين
  • النونوكسينول 9
  • البترول
  • البروبلين جليكول
  • الكلورهيكسيدين جلوكونات
  • البارابين

 

ملخص نهائي لمزلقات للجماع

لجوئك إلى استخدام مزلقات للجماع لا يجب أن يرتبط فقط بجفاف المهبل وهي الحالة التي تصاب بها المرأة عادة مع اقتراب سن اليأس وتراجع مستويات هرمون الأستروجين، كما أن الخوف من الجنس في بداية الزواج أيضًا قد يقلل من الترطيب.

 

ومع هذا فيمكن تجربة المزلق كل فترة خلال الزواج لإضافة المزيد من الإثارة والمتعة إلى العلاقة ومن باب التجديد وكسرًا للملل ولمفاجأة شريك حياتك أيضًا بشيء جديد وتحقيق نشوة إضافية لكما معًا، مما يزيد بالتالي من الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة دون شعور أي طرف بأنها واجب مُرهق له.

 

المراجع:

  1. Health Line: Lube Shopping guide types

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة