طريقة شد الصدر من خلال 4 وسائل آمنه بعيداً عن الجراحة

طريقة شد الصدر .. متى تكون ضرورية؟

شد الثدي يعتبر من العمليات التي يقوم بها جراح التجميل لتغيير شكل الثدي، ويتم فيها إزالة الجلد الزائد مع إعادة تشكيل أنسجة الثديين لرفعهما.

 

وقد تلجأ المرأة إلى شد الصدر إذا كان الثديين يتدليان بشدة أو في حالة كانت الحلمات متجهة إلى أسفل، وتزيد هذه العملية من الثقة في النفس وتعزيز الصورة الذاتية.

 

وطريقة شد الصدر لن تؤدي إلى تغير في الحجم بشكل كبير، وإن كان يمكن تعزيز الحجم أيضًا أو تصغيره أثناء عملية الشد.

 

ما الذي يؤدي إلى تغير شكل الثدي؟

قبل التعرف على طريقة شد الصدر يجب أن تدركي في البداية التغيرات التدي تحدث على الصدر والتي تساهم في الترهل، ومن أهم هذه الأسباب:

  • الحمل: حيث تتمدد الأربطة التي تدعم الثديين نتيجة امتلاء وثقل الصدر خلال فترة الحمل، مما يساهم في الترهل بعد الحمل سواء كنت سترضعين طفلك طبيعيًا أم لا.

 

  • التقلبات في الوزن: حيث يزيد حجم الثدي بشكل طبيعي مع الزيادة في الوزن ويتراجع حجمه مع خسارة الوزن الزائد وهذا التغير يؤدي للترهل ما لم يرتبط الأمر بتمارين رياضية متنوعة تشد الترهلات الناجمة من فقدان الوزن أولا بأول.

 

  • الجاذبية الأرضية: فمع التقدم في العمر يزيد تأثير الجاذبية على الثديين ويؤدي إلى تهدلهما خصوصًا مع عدم الانتباه لوضعية الجلوس أو الوقوف بظهر مستقيم مما يزيد من تدلي الثدي.

 

متى تفكرين في تجربة طريقة شد الصدر؟

  • عند الترهل المتوسط والشديد في الثديين ليفقدا شكلهما ويصبحان أكثر طولا وانبساطًا.
  • عندما تختفي حلمات الثدي والهالة المحيطة بهما.
  • عندما تنخفض الحلمات والهالة إلى أسفل.
  • عندما تتمدد الهالة المحيطة بالحلمات بشكل غير متناسب مع حجم الثدي.
  • عندما تلاحظين انخفاض في شكل أحد الثديين عن الآخر.

 

طريقة شد الصدر بالجراحة

هناك عدة خطوات ضرورية يقوم بها الطبيب قبل إجراء جراحة شد الثدي وأثنائها، وتتمثل في:

  • تصوير الثدي بالأشعة السينية قبل وبعد العملية وأيضًا خلال عدة أشهر من إجرائها للمساعدة في التعرف على التغير الذي يتم على أنسجة الثدي وتفسيرها ومعرفة مدى نجاح العملية. 

 

  • تجنب بعض الأدوية مثل الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية والتي تزيد من النزيف. والحفاظ على وزن صحي لتجنب تمدد الأنسجة من جديد.

 

  • خلال الجراحة يقوم الطبيب بإجراء شقوق حول الحلمة في المنطقة الداكنة المحيطة بها، ويمكن أن يمتد الشق إلى أسفل الهالة وصولا إلى ثنايا الثدي، ثم أفقيا بطول الثدي.

 

  • وقد يضع الطبيب غرسات عميقة داخل الثديين لإعادة تشكيلهما من جديد مع إمكانية تقليل حجم الهالة لإبراز الحلمات من جديد.

 

وستؤدي العملية الجراحية في الغالب إلى تورم في الثديين وكدمات لمدة أسبوعين، كما من المتوقع أن تشعرين بألم في المنطقة المحيطة بالجروح والتي ستكون حمراء أو وردية لبضعة أشهر مع خدر في الحلمتين والهالة وجلد الثدي لمدة 6 أسابيع تقريبا.

 

طريق شد الصدر بالطرق الطبيعية

جراحة شد الصدر ليست مناسبة للجميع، كما لن تتيح الرضاعة الطبيعية بعد ذلك إلا في حالات نادرة، ونتائجها غير دائمة للأبد.

 

لذا ينصح الأطباء والمهتمين بصحة المرأة بمحاولة شد وتكبير الصدر من خلال اتباع طرق طبيعية متنوعة بعيدًا عن الجراحة ومنها:

 

1. تمارين الجزء العلوي من الجسم:

تحافظ التمارين على قوة الأربطة المحيطة بالثدي وتدعم العضلات الموجودة خلف الصدر مما يقلل من الترهل، كما أنها تساعد في تنشيط الدورة والدموية وبالتالي دعم الثدي بالكثير من المغذيات الضرورية لشد الجلد وزيادة الكولاجين.

 

ويمكنك الانتظام على تمارين الضغط وشد الذراعين وتمارين الخصر وغيرها من ممارسات لتنشيط الجزء العلوي من الجسم والذي سيؤثر إيجابا على عضلات الظهر والثدي ويساهم في شد الترهلات سريعا.

 

2. كريم شد الصدر:

إذا كنت ترغبين في نتيجة سريعة وطريقة شد الصدر طبيعيًا دون أي ألم، فإن عليك تجربة كريم لشد الصدر احترافي طبيعي من مكونات آمنة لدعم الأربطة المحيطة بالثدي وتجديد الكولاجين.

 

  • كريم بيلا أورورا

ويوفر لك كريم بيلا أورورا الكثير من المميزات التي ستلاحظين معها اختفاء الترهلات والتجاعيد وتنعيم الملمس خلال عدة أيام.

 

فهو يزيد من الترطيب الفائق للجلد مما يزيد من الاستفادة من العناصر الغذائية المتنوعة سواء في الطعام أو في الكريم نفسه، كما يرفع من مستوى إنتاج الكولاجين وهو البروتين الأساسي في الجلد مما يعيد الامتلاء من جديد ويقلل الترهلات.

 

كما يزيد كريم بيلا أورورا من توحيد اللون ومنع التصبغات ومنحك تأثير شد فوري يزيد مع الوقت والاستخدام.

 

لذا لا تترددي الآن في منح ثدييك أفضل جاذبية ممكنة مع كريم شد الصدر بيلا أورورا ونتائجه المضمونة تمامًا والخاضعة للكثير من الاختبارات والتجارب.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تكبير حلمة الثدي:

من الأسباب التي تدفع الكثير من النساء إلى تجربة طريقة شد الصدر هو التغير الكبير في شكل الحلمات وعدم بروزهما.

 

ويمكن أن يؤدي تكبير الحلمات إلى تحسن ملحوظ في شكل الثدي مع اتباع طرق الشد الأخرى من تمارين وكريم لتمنحك جميعها نتيجة العملية الجراحية ولكن دون ندوب أو تشوهات في الثدي.

 

  • جهاز نوجل بيري لتكبير حلمات الثدي

ويعتبر جهاز نوجل بيري لتكبير حلمات الثدي من الأجهزة الموثوقة في هذا المجال والمريحة للغاية في الاستخدام مع ضمان لتنشيط الدورة الدموية وتحسين شكل الحلمات والهالة المحيطة بها.

 

وكل ما سيكون عليك هو الاستلقاء على الظهر لمدة 10 دقائق يوميًا وتوصيل الأكواب بحلمات الثدي وفقا للموضح في دليل الاستخدام وتشغيل الجهاز بمنتهى الراحة ودون أي ألم.

 

فلا تترددي في منح ثدييك الشكل المثالي الذي تحلمين به دون أي مخاطر على الإطلاق ونتائج مستمرة مع إمكانية إعادة الاستخدام على فترات للحفاظ على النتيجة.

رابط شراء المنتج

 

3. التغذية الجيدة:

يتأثر كل الجسم بما تدخلينه إليه من عناصر، وفي حين أنه لا يوجد طعام سحري يمنع الشيخوخة أو يعيق تطورها، فإنه من المعروف تمامًا أن الأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة يجدد شباب الجسم كله وليس فقط الجلد أو الثديين.

 

لذا احرصي على حصص يومية من الفواكه والخضراوات التي تزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم والجلد، كما أن الانتباه للخضراوات أيضا يمنحك نتيجة جيدة، مع الامتناع عن السكريات واللحوم المصنعة والدهون غير الصحية والتي تزيد من تلف الأنسجة.

 

مع التركيز على الدهون الصحية مثل الموجودة في اللوز والسلمون والكاجو وغيرها مما يدعم صحة الثدي والجلد والعضلات عمومًا أيضًا.

 

4. تجنب عوامل التلف:

فأشعة الشمس وعدم ارتداء حمالة صدر ملائمة سواء كبيرة أو صغيرة مع زيادة التعرض للمواد الكيميائية، كلها أمور تزيد من تلف الثدي وترهله سريعا.

 

كلمة أخيرة عن طريقة شد الصدر

يمكن لجميع النساء اتباع طريقة شد الصدر سواء بالعمليات الجراحية أو بالطرق الطبيعية، ولكن في حالة الثدي الأكبر حجمًا فإن عودته إلى حالة الترهل واردة من جديد نتيجة ثقله.

 

لذا سيكون على صاحبته استمرار جهودها في منع الترهل من خلال طرق الوقاية الطبيعية، في حين أن صاحبة الثدي الأصغر تكون عرضة أقل للترهل من جديد.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Breast Lift
  2. Web MD: What to know about sagging breasts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة