علاج سواد المناطق الحساسة طبيا

علاج سواد المناطق الحساسة طبيا .. النتائج والمخاطر وأهم البدائل

انتشر البحث عن علاج سواد المناطق الحساسة طبيا بشدة حول العالم، وهو يعتمد في الغالب على التفتيح بإضاءة الليزر والتقشير سواء في العيادات الخارجية أو في المنتجعات الطبية، ويعتبر من الموضوعات الأكثر إثارة للجدل بشدة حول العالم.

 

وأفاد خبراء الأمراض الجلدية أن تبييض المناطق الحساسة أو تفتيح المهبل هو الاتجاه الأكثر شيوعًا في الشرق الأوسط وأوروبا وأيضًا في أمريكا.

 

ومع ما تنطوي عليه هذه العمليات من مخاطر على هذه الأعضاء الحميمة بالإضافة إلى منطقة أسفل الإبط والتي تقع أيضًا بالقرب من الثدي الذي يتأثر سلبًا بهذه الإجراءات.

 

لكن فإن البعض يراها أيضًا من قبيل التشهير بالجسم وتعذيبه ووضع ضغط إضافي على أصحاب البشرة الداكنة والذين بطبيعة الحال أكثر عُرضة لتصبغ المهبل.

 

لماذا يُحذِّر البعض من علاج سواد المناطق الحساسة طبيا؟

لأن السائد في العيادات الخاصة هو استخدام عوامل تبييض كيميائية مثل الهيدروكينون وحمض الكوجيك وغيرها مع أنواع مختلفة من الليزر مما يؤدي إلى الحروق والتقرح والإحمرار والتهيج وأيضًا التندب بالإضافة إلى ردود الفعل التحسسية التي قد تؤثر على الوظيفة الجنسية والبولية لمنطقة قاع الحوض.

 

كما يؤكد الأطباء أن لون الفرج والمهبل هو فريد للغاية ومختلف بين امرأة وأخرى مثل أي شيء آخر، ولكن صناعة أفلام البالغين جعلت هناك شكل واحد للجمال يسعى الجميع للوصول إليه بصرف النظر عن المخاطر المحتملة.

 

ما هي البدائل المناسبة عن علاج سواد المناطق الحساسة طبيا؟

إذا كنت ترغبين بشدة في علاج سواد المناطق الحساسة طبيا ولكنك تخشين من التأثيرات الضارة بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة، فهناك طرق تفتيح المناطق الحساسة الاخرى تساعدك على تقليل التصبغ والحفاظ على ترطيب المناطق الحساسة وتبييضها بالتدريج وبطريقة آمنة أكثر، ومن هذه الطرق:

 

1. الوصفات الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة

نقص الفيتامينات والتهابات الجلد من أكثر أسباب اللون الداكن للمناطق الحميمة بالإضافة إلى العوامل الوراثية، ويمكن تقليل الالتهابات ودعم صحة الجلد بالفيتامينات والمعادن من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية ومنها:

 

  • الصبار:

وهو يدخل في الكثير من منتجات التجميل لقدرته على تطهير الجلد وتفتيح البشرة، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من جل الصبار مع رشة كركم وتطبيقها على المناطق الداكنة لمدة 30 دقيقة ثم شطفها، وتكرار الأمر مرتين أو ثلاثة يوميًا.

 

  • الزبادي:

وهو غني بالبكتيريا النافعة التي تحافظ على الآس الهيدروجيني، ويمكنك تدليك ملعقة من الزبادي في المناطق الداكنة لمدة 5 دقائق وتركها 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ.

 

  • بياض البيض:

فيمكنك خفق بياض البيضة حتى تصبح رغوية وضعيها على المناطق الداكنة حتى يجف البيض ثم شطفه بالماء الفاتر وهو قادر على تقشير الجلد وتغذيته بالبيوتين والفيتامينات التي تساعد على شده وترطيبه وتفتيحه.

 

  • قشر البرتقال وخشب الصندل:

وتتم بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وخلطهم جيدًا وتطبيق المكونات على المنطقة المرغوب تبييضها لمدة 10 دقائق وشطفها بالماء الفاتر.

 

  • الحليب الخام:

وذلك عن طريق غمس قطعة قطن في القليل من الحليب وووضعها على البشرة الداكنة لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر وتكرار الوصفة مرتين يوميًا وستلاحظين نتيجة سريعة.

 

  • البطاطس:

وتتم عن طريق تدليك شرائح البطاطس على المناطق الداكنة، وهي معروفة بقدرتها على شد البشرة وتبييضها وامتصاص الملوثات وتنقية الجلد.

 

  • عصير الليمون:

وتتم عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الليمون على ربع كوب ماء ورد ثم غمس قطعة قطن في المزيج وتدليك المناطق الداكنة به لمدة 5 دقائق ثم الشطف بالماء الفاتر.

 

  • الخيار:

وهو معروف بقدرته على تجديد الجلد وتفتيح البشرة، وتتم الوصفة عن طريق بشر قطعة صغيرة من الخيار وتطبيقها على المنطقة الداكنة لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر.

 

2. كريم تبييض المناطق الحساسة:

تطبيق الموصفات الطبيعية على المنطقة الحساسة يكون عادة بلا أي أضرار على الجلد، ولكنه يتسبب في الكثير من الفوضى، كما أن نتيجته قد تكون بطيئة إلى حد كبير.

 

لذا تم ابتكار كريم تفتيح المناطق الحساسة من أعشاب طبيعية ومستخلصات وزيوت قادرة على تنعيم المناطق الداكنة وتخليصها من التصبغ الزائد.

 

  • كريم ستاروايت StarWhite الإسباني:

ومن المنتجات التي حققت نجاحًا كبيرًا في هذا الشأن يعتبر كريم ستاروايت StarWhite الإسباني على القمة في هذا الشأن، فهو يأتي من مكونات طبيعية وعالية الجودة ولا يتسبب في أي فوضى وستلاحظين معه تفتيح تدريجي في المناطق الحميمة دون أي حساسية على الجلد.

 

لماذا يساعدك كريم ستار وايت في تفتيح المناطق الداكنة؟

  • نتيجة مستخلص الصبار المثالي للتخلص من البكتيريا بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه.
  • يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج الذي يتمتع بخصائص تفتيح مذهلة مع مقاومة للبكتيريا والفطريات التي تزيد من اللون الداكن.
  • يعتمد في تركيبته على زهرة البيليس بيرينس والغنية بعناصر تساهم في ترطيب البشرة والتخلص من البقع الداكنة بالإضافة إلى الأستروجين النباتي الذي يساعد في توازن الهرمونات داخل المناطق الحميمة.
  • ستار وايت غني أيضًا بمجموعة من الفيتامينات مثل أ وهـ والمعادن والأحماض الأمينية الموجودة في زبدة البوتاسيوم وهي إحدى مكونات هذا الكريم الغني مما يقاوم شيخوخة الجلد ويزيد من النعومة ويمنع الترقق الذي يزيد من اللون الداكن.
  • وفي خلال عدة أسابيع ستلاحظين فارقًا كبيرًا في الملمس واللون ومع استخدام الكورس الكامل لمدة 3 أشهر ستصبح مشكلة المظهر الداكن من الذكريات.

رابط شراء المنتج

 

بم يفيدك استخدام الطرق الطبيعية في علاج سواد المناطق الحساسة؟

أحيانًا يكون الإسمرار أو اللون الداكن ليس من طبيعة البشرة نفسها ولكن بسبب زيادة وفقدان الوزن أو كثرة الاحتكاك سواء من ممارسة العلاقة الحميمة أو رياضة المشي أو ركوب الدراجات، كما أن ارتداء الملابس الضيقة أيضًا يزيد من اللون الداكن.

 

لذا الطرق الطبيعية سواء من الوصفات المنزلية أو الكريمات العضوية يساعدك في الوصول إلى لون البشرة الطبيعي دون أي أضرار أو ردود فعل تحسسية مع الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني في المهبل ومقاومة الفطريات والبكتيريا الضارة.

 

ملخص سريع عن علاج سواد المناطق الحساسة طبيا

علاج سواد المناطق الحساسة طبيا هو حرية شخصية وقرار تأخذينه بكامل إرادتك ووفقًا لظروفك النفسية والجسدية وحالة الجلد، ولكن عليك أن تتعرفي على نتائج التبييض عن طريق الليزر فهو يعتبر من الأمور المحفوفة بالمخاطر فهو مثل عمليات التجميل يمكن أن تنجح مع البعض ويمكن أن تفشل تمامًا مع آخرين.

 

وإذا حرصت على كل معايير الأمان التام في استخدام الليزر فستكون التكلفة كبيرة للغاية ويمكن أن تكون النتائج غير دائمة نظرًا لتأثر المناطق الحميمة بالتغير الدائم في الهرمونات.

 

 لذا تحظى إجراءات التبييض الكيميائية والحرارية لمنطقة المهبل وأسفل الإبط بالكثير من الجدل والنقاشات في المجتمع الطبي، وفي حين أنه من الصعب عدم الرضاء عن صورة الجسد.

 

فإنه يمكنك استخدام وسائل طبيعية أكثر لإشراقة فورية وتنشيط للدورة الدموية مع الترطيب مع تراجع كبير في أي تأثيرات جانبية ضارة فإذا لم تفلح فهي على الأقل لن تضر.

 

بالإضافة إلى التزامك بنصائح تقلل من التصبغ مثل ارتداء الملابس القطنية الواسعة وتجنب الماء شديد السخونة ومنتجات الصابون التي تحتوي على مواد كيميائية، مع إنقاص الون لشد الجلد ومنع فرط التصبغ.

 

المراجع:

  1. Allure: Vaginal Skin Lightening Treatments
  2. Refinery29: Vaginal Vulval Bleaching lightening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة