علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال

طرق علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال بوصفة طبية أو دون وصفة (مكملات غذائية) 

التعرف على السبب هو الخطوة الأولى في علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال، فبين الاضطرابات الهرمونية إلى الدفق العكسي والعدوى الجرثومية وغيرها تتنوع بشدة الأسباب التي تجعلك تختبر تراجعا حادًا في عدد الحيوانات المنوية.

 

هذا التراجع يقلل من فرص تخصيب البويضة وبالتالي الحصول على حمل بطرق طبيعية وليس عن طريق التلقيح الاصطناعي.

 

كما قد يُنذر بمستويات أقل من المتعة الجنسية خلال العلاقة مع تراجع ثقتك في نفسك خصوصًا إذا ارتبط الأمر بتراجع الشهوة أو فقدان الرغبة.

 

ما هو نقص الحيوانات المنوية عند الرجال؟

نقص الحيوانات المنوية يعني أن يكون لديك أقل من 15 مليون حيوان منوي في كل ملليملتر مكعب من السائل المنوي.

 

أو لا يحتوي القذف الكامل إلا على 39 مليون حنوان منوي، فهذا يعني نقص كبير في الحيوانات المنوية، إذ يتراوح العدد الطبيعيب بين 20-200 مليون حيوان منوي لكل متر.

 

وسوف تلاحظ هذا على الفور في تأخر الحمل كما قد يكون مصحوبا بأعراض أخرى مثل:

  • صعوبة الوصول إلى الشهوة الجنسية
  • وجود ألم أو انتفاخ أو بروز في الخصيتين
  • قد تلاحظ انخفاض نسبة الشعر في الذقن والشعر.

 

فهنا فإن علاج تقص الحيوانات المنوية عند الرجال قد تشعر به على الفور عند زيادة مستوى الدفق أو عند ارتفاع مستوى الشهوة والإقبال على العلاقة الحميمة بشكل أفضل مقارنة بما قبل العلاج.

 

ما هو علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال؟

كما ذكرنا فإن التعرف على السبب وهل هو هرموني أم يتعلق بعدوى أو عيوب في الجهاز التناسلي أو القضيب سوف يُسهِّل أمر العلاج بشدة، ومن الخيارات المطروحة أمامك:

 

أولاً: الأدوية

وهي من الخيارات الأولية التي يتم اللجوء إليها لأجل علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال.

 

فعندما يكون السبب هو الاضطراب في الهرمونات أو مشكلات في الحالة الصحية عموما أو نقص حاد في الفيتامينات أو وجود بعض الحالات المؤثرة على جودة الخصيتين في إنتاج الحيوانات المنوية، فإن الطبيب يمكن أن يصف لك بعض الأدوية الملائمة لحالتك.

 

كما توجد أدوية وكبسولات يمكنك تجربتها لا تعتمد على وصفة طبية وإن كانت غنية بجرعة عالية من الهرمونات التي تحسن صحتك الجنسية والتناسلية عموما وتؤثر أسرع من غيرها على الحيوانات المنوية، ومن هذه الأدوية:

 

  • كبسولات ديفيلز كاندي لإنتاج الحيوانات المنوية:

وهي تعتمد على تركيبة علاجية من مكونات طبيعية بنسبة 100%، لذا تأثيرها شديد الوضوح على حركة الحيوانات المنوية وهي من الأسباب الرئيسية في تأخر الحمل، إذ يمكن أن يكون لديك عدد مناسب لكن الحركة ضعيفة.

 

ومع وكورس علاجي متكامل لمدة 60 يوما مع كبسولات ديفيلز كاندي فإنك سوف تلاحظ قوّة أكبر في فراش الزوجية، وعند إجراء التحليل من جديد سوف يخبرك الطبيب بزيادة واضحة في عدد الحيوانات المنوية.

 

فمع تأثير سريع على الخصيتين ومقاومة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا والتأثير على الحيوانات المنوية فإنك سوف تلاحظ نتيجة جيدة للغاية.

رابط شراء المنتج

 

  • كبسولات كول مان Coolman لتحسين جودة السائل الذكري:

إن المغذيات الموجودة في السائل الذكري هي الضمان الأساسي لقدرة الحيوانات المنوية البقاء على قيد الحياة.

 

فإذا لم يحتوي على معادن وفيتامينات وبروينات متكاملة فإن الحيوانات المنوية لن تتمكن من الحياة لفترة طويلة ويقل عددها بالتدريج.

 

ويساهم كل من السيلينيوم النادر والزنك في تكوين بيئة صحية لحياة ونمو وزيادة حركة الحيوانات المنوية.

 

كما أن لهذه  الكبسولات تأثير سريع على الرغبة الجنسية وزيادة القذف وقوة الانتصاب مما يزيد من كفاءة العلاقة عموما وتعزيز فرصك بشدة للحصول على الحمل.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: المضادات الحيوية

عند الشعور بالتهابات في المنطقة التناسلية حتى إذا كانت تأتي على فترات فإنها قد تكون السبب في التهاب الخصيتين والتأثير السلبي على الحيوانات المنوية.

 

وقد يصف الطبيب هنا مضادات حيوية لعلاج العدوى الجرثومية أو البكتيرية، وقد تتطلب عودة الأمور إلى ما كانت عليه إلى بعض الجهد والصبر من الطرفين.

 

ثالثاً: الالتزام بنظام حياة صحي:

سوف ينصحك الطبيب على الفور بمحاولة الالتزام بعادات صحية تساعد الخصيتين على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، وهذه العادات الصحية مع الأدوية يمكن أن تحقق لك النتيجة التي تطمح بها خصوصا إذا لم يتزامن الأمر مع التهابات.

 

ومن أهم ما يجب الالتزام به هو الإقلاع عن العادات السلبية مثل التدخين والكحول وغيرها، فهي تزيد من تسمم الجسم وانتشار الجذور الحرة.

 

كما أن الحرص على ارتداء ملابس قطنية واسعة وتجنب الساونا وحمام البخار وكل ما من شأنه رفع درجة حرارة الخصيتين سوف يكون له تأثير جيد أيضًا.

 

كما سوف تساعدك ممارسة الرياضة في زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الجسم والجهاز التناسلي وبالتالي وصول المزيد من المغذيات وتقليل الشعور بالاكتئاب وهو من الحالات التي قد تؤثر على الحيوانات المنوية خصوصا إذا كنت تتناول مضادات للاكتئاب.

 

رابعاً: العملية الجراحية:

من النادر أن يتم علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال بالعمليات الجراحية.

 

ولكن قد يكون هنا انسداد في القنوات المنوية مما يمنع خروج القذف، كما قد يعاني البعض من قذف عكسي، أو قد يكون ارتفاع درجة حرارة الخصيتين أدى إلى تمدد كبير في الأوردة وغيرها.

 

وهذه الحالات سوف تؤثر مباشرة على الحمل ولكن لن تؤثر في القدرة الجنسية ذاتها، لذا إذا لم تكن ترغب في الحمل وتتمتع بصحة جنسية جيدة وعلاقة متوافقة فلا داعي للتفكير في العمليات الجراحية.

 

كلمة أخيرة عن علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجال

إن علاج نقص الحيوانات المنوية عند الرجل يبدأ دائما بالتعرف على السبب الحقيقي، فقبل البدء في أي علاج يجب إجراء الفحص الطبي والتأكد من نسبة الحيوانات المنوية وحركتها وسلامة نشأتها وأنها غير مشوّهة.

 

ومع الاستمرار على العلاجات سواء التي يصفها لك الطبيب أو التي تبدأها بنفسك لزيادة صحة الحيوانات المنوية فإك سوف تلاحظ النتيجة التي ترغب بها في أسابيع قليلة.

 

المراجع:

  1.  NHS: Low sperm count
  2. PFCLA: Low sperm count treatment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاجي مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
يرجى تفعيل علامة (صح) للموافقة على شروط خصوصية موقع د.زينة
error: Content is protected !!